اسماء شركات التامين في المملكة

خدمات التأمين من اهم الخدمات التي يحتاجها الأشخاص للحصول على العديد من المميزات ، و هناك العديد من الشركات التي توفر مثل هذه الخدمات بالمملكة و منها ما يلي.

شركة التعاونية للتأمين

– تأسست شركة التعاونية للتأمين في عام 1986 في الرياض كشركة مساهمة سعودية، وأول شركة تأمين وطنية مرخصة في المملكة العربية السعودية، تقدم مختلف منتجات التأمين وفقًا لمفهوم التأمين التعاوني المقبول من الناحية الإسلامية.

– تتعامل التعاونية مع جميع فئات التأمين بما في ذلك التأمين الطبي، والسيارات، والحرائق، وهندسة الممتلكات، والإصابات، والبحرية، والطاقة، والطيران، والتكافل، والخصوم، والعديد من التأمينات الأخرى، وتوفر للعملاء أكثر من 60 نوعًا من التأمين.

– يبلغ رأس المال التعاوني والمصدر والمدفوع 1.250 مليون ريال سعودي، يتكون من 125 مليون سهم بقيمة 10 ريال سعودي لكل سهم، ملكية رأس المال هي كما يلي: المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 23٪، الوكالة العامة للمعاشات التقاعدية 24٪، و53٪ يملكها الجمهور من خلال البورصة.

– منذ تأسيسها، لعبت التعاونية دورًا رائدًا في قطاع التأمين، مما جعلها شركة التأمين الرائدة في المملكة العربية السعودية، خلال 32 عامًا من الخبرة، تمكنت الشركة من تعزيز مزاياها التنافسية وجودة خدماتها لتصبح أول شركة تأمين تختارها.

شركة MEDGULF

– تعد شركة المتوسط ​​والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (MEDGULF) واحدة من أكبر شركات التأمين في المملكة، حيث توفر خيارًا شاملاً لخدمات الصحة التعاونية، والسيارات، والعقارات، وغيرها من خدمات التأمين وإعادة التأمين.

– في قطاع سريع النمو ومتغير، تساهم MEDGULF في توفير أفضل خدمة عملاء لك والحصول على احتياجاتك، فهي تقدم مختلف حلول التأمين التي تناسب معظم الصناعات من الهندسة والطيران والصناعات إلى التأمين على السيارات والعقارات والرعاية الصحية للمجموعات.

شركة ملاذ للتأمين

– تأسست شركة ملاذ للتأمين التعاوني من قبل اتحاد استثماري النخبة يضم شخصيات سعودية بارزة، برأس مال مدفوع قدره 300 مليون ريال سعودي.

– في أبريل 2007، أنشأت الشركة نفسها كمزود رائد لمنتجات وخدمات التأمين، والتي تلبي احتياجات السوق المحلية من خلال مفهوم التأمين المثالي والاحتراف التام، ارتفع رأس مال الشركة في عام 2017 إلى 500 مليون ريال سعودي.

– تأسست شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني في عام 2007، وحصلت منذ ذلك الحين على السجل التجاري الصادر عن وزارة التجارة والصناعة كشركة مساهمة عامة سعودية برأس مال قدره 300 مليون ريال سعودي، تواصل ملاذ تقديم 47.48٪ من أسهمها في الشركة ليتم بيعها لعامة الناس، وهي لا تزال مدرجة في سوق تداول، حصلت الشركة أيضًا على ترخيص نهائي من مؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) لممارسة كل من التأمين العام والصحي.

– تعتبر ملاذ واحدة من الأعضاء المؤسسين للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني “RE”، بالإضافة إلى عضو مؤسس في شركة نجم لخدمات التأمين.

شركة الأهلي تكافل للتأمين

– شركة الأهلي للتكافل (ATC)، الصادرة بمرسوم ملكي رقم /M 70 وتأسست بالقرار الوزاري رقم 262، وهي شركة مساهمة سعودية مسجلة في جدة بموجب السجل التجاري رقم 4030171573، تعمل الشركة بموجب ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي (هيئة تنظيم التأمين) رقم /TMN 7/20079 وفقًا لأنظمة التأمين التعاوني الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي.

– بلغ رأس المال المبدئي لشركة ATC  100 مليون ريال سعودي، في 12 ديسمبر 2011، وافق المساهمون على زيادة رأس مال الشركة إلى 167،666،670 ريال سعودي ليصل إجمالي الأسهم المصدرة إلى 16،666،667 سهم.

– تدير الشركة التأمين وفقًا لأنظمة التأمين التعاوني الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، يتمثل نشاط الشركة الرئيسي في توفير الحماية وتوفير منتجات التأمين من خلال حلول التأمين للأفراد والجماعات.

شركة ساب تكافل للتأمين

– ساب تكافل هي شركة مساهمة سعودية تأسست بموجب المرسوم الملكي رقم م/ 60 بتاريخ 18/09/1427هـ، بدأت الشركة عامها المالي بعد صدور القرار الوزاري رقم (108) بتاريخ 27/4/1428هـ بالموافقة على تأسيس الشركة، تعمل الشركة في المملكة العربية السعودية بموجب السجل التجاري رقم 1010234032 الصادر في الرياض بتاريخ 20/05/1428هـ، ورخصة مؤسسة النقد العربي السعودي رقم 5/20079 بتاريخ 29/08/1428هـ، الذي يخول الشركة لإدارة أنشطة التأمين للحماية والادخار والتأمين العام.

– يصل رأس مال الشركة المدفوع إلى 340 مليون ريال سعودي، وتقدم ساب تكافل مجموعة واسعة من المنتجات العائلية والعامة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتلبية احتياجات العملاء، بما في ذلك الأفراد والشركات، لا يملك ساب تكافل فروعاً في الوقت الحالي، لا تمتلك أي ممتلكات أو أصول أو أنشطة تجارية خارج المملكة العربية السعودية.

– حققت ساب تكافل نموًا ملحوظًا منذ إنشائها، وبالتالي اكتسبت موقعًا جيدًا لمواصلة النمو على أساس نظرة إيجابية طويلة الأجل في قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية، مع نمو انتفاضة السوق وزيادة الوعي حول حلول التأمين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، تحتل الشركة مكانة مرضية تمكنها من تعزيز قدرتها التنافسية، وبالتالي زيادة وجودها في السوق وتوسيع أعمالها ونشاطها.

شركة الدرع العربي للتأمين

– بدأت شركة الدرع العربي ممارسة نشاطها في 1998م عندما دخلت إلى السوق السعودي كشركة بحرينية تعمل عن طريق وكيل محلي.

– تم البدء في إجراءات تأسيس الشركة كشركة تأمين تعاوني سعودية بعد إصدار الأنظمة الخاصة بالترخيص و التنظيم الخاص بقطاع التأمين في المملكة العربية السعودية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *