حشرة الفراش الغير مرئية و كيفية القضاء عليها نهائياً 

ان حشرة الفراش هي واحدة من الحشرات الصغيرة للغاية، تتميز حشرة الفراش بلونها البنين كما ان شكلها بيضاوي مميز للغاية، وحشرة الفراش من الحشرات التي تتكاثر وتعيش بشكل اساسي على الدم، وهناك عدد كبير من الناس الذين يريدون التخلص من تلك الحشرة ولكن لا يعرفون كيفية القضاء عليها.

حشرة الفراش 

ان حشرة الفراش حشرة تتغذى بشكل أساسي على الدم، كما انها تظهر عادة في المنازل الي لا يوجد بها اهتمام كبير بالنظافة، او تظهر عندما نقوم بتربية نوع من أنواع الحيوانات الاليفة، كما انها تظهر بسبب عدم تهوية المنزل بطريقة جيدة وخول الهواء النقي الى الداخل، الامر الذي يسبب الكثير من الاثار السلبية على الجلد.

فيظهر بعض الطفح الجلدي والكثير من الحساسية الشديدة، ولكن الامر الدائم الذي ستشعر به هي الحكة، فالحكة تكون مستمرة طوال اليوم في الليل وفي النهار، كما ان الجلد نجده دائما احمر اللون، ولذلك يجب على الشخص ان يبحث على بعض الطرق حتى يتخلص من تلك الحشرة بشكل نهائي، واليوم سنتعرف على بعض اهم الطرق في التخلص من حشرة الفراش.

كيفية التخلص من حشرة الفراش 

الفلفل الحار 

ان مسحوق الفلفل الحار واحدة من اهم الطرق الطبيعية المنزلية والتي تعمل على التخلص من حشرة الفراش بشكل نهائي، ويكون ذلك بسبب الرائحة النفاذة القوية التي يملكها، ويتم استخدام المسحوق من خلال وضع كمية كافية من الفلفل الأسود على كل المناطق الموجودة في المنزل والتي ينتشر فيها تلك الحشرة، وتركها على الأرض لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

زيت اللافندر 

ان زيت اللافندر يعتبر واحد من اهم الزيوت العطرية التي تعمل على القضاء على حشرات الفراش بطريقة مناسبة، وذلك لان زيت اللافندر على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية، إضافة الى قدرتها الفعالة في عملية طرد الحشرات، وهو من خلال رش كمية مناسبة من زيت اللافندر على كل المناطق التي يتنشر فيها تلك الحشرة بشكل كبير.

النعناع الأخضر 

ان النعناع الأخضر له الكثير من الفوائد الهامة، فيعتبر ورق النعناع من اهم الأعشاب الطبية التي تتميز برائحتها القوية وأيضا الجميلة، ومن الممكن ان نقوم باستخدام النعناع الأخضر في عملية التخلص من حشرات الفراش عن طريق وضع كمية مناسبة من أوراق النعناع مع كمية مناسبة من الماء، ونقوم بتركه على منقوع طوال الليل، ومن بعدها نقوم بوضع في زجاجة ونقوم برشها على الفراش، وأيضا من الممكن ان نقوم بوضع كمية مناسبة منه داخل الخزانة وعلى الملابس وتركه مدة طويلة.

اشعة الشمس 

ان اشعة الشمس تعتبر واحدة من أفضل الطرق الطبيعية التي من شانها ان تساعد الشخص في عملية التخلص من حشرة الفراش تلك، كما انها مفيدة جدا في القضاء على كل الحشرات الضارة والتي لا نراها، ويكون ذلك من خلال تهوية المنزل بشكل دائم، كما انه لابد من تهوية المنزل حوالي ثلاث أيام على الأقل حتى يتخلص من تلك الحشرة بشكل سريع.

الليمون 

ان الليمون يعتبر واحد من الخضراوات الطازجة والتي يكون لها القدرة الفعالة في عملية القضاء على كل الاوساخ والجراثيم التي تظهر في المنزل، إضافة الى انه له القدرة في عملية التخلص من كل الديدان وأيضا الحشرات التي تظهر في المنزل بشكل مستمر، وذلك لان الليمون يحتوي على عدد كبير من المواد المطهرة والمضادة للأكسدة، ويمكن استخدام الليمون في عملية القضاء على حشرات الفراش من خلال تقطيع حبة الليمون الى بعض القطع الدائرية الصغيرة، ونقوم بوضع الليمون على الملابس وأيضا نضعه على الارفف الخاصة بالمطبخ، وفي زوايا المنزل كله حتى تتم عملية التطهير بطريقة جيدة.

المعطرات 

ان المعطرات تتميز برائحتها الرائعة والتي تفوح بشكل كبير عند الاقتراب منها، ولكن المعطرات أيضا لها دور فعال في عملية التخلص من تلك الحشرات الضارة، فبالرغم من ان هناك عدد كبير من الناس التي تستخد تلك المعطرات على انها احدى وسائل تعطير المنزل من الممكن ايضا ان تستخدمها لاغراض اخرى.

فهي تعمل على القضاء على تلك الحشرات بشكل نهائي، ويكون ذلك من خلال وضع المعطرات في زجاجة لها رشاش ومن بعدها رش المعطر في كل زوايا المنزل، وايضا في الملابس وبين الاثاث وفي كل شبر داخل المنزل، مع التاكد من ان تهوية المنزل جيدة، الامر الذي يجعل عملية التخلص من حشرات الفراش اسهل واسرع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *