مكونات عطر خشب العود

يعد العود من أغلى مكونات العطور في العالم. له رائحة مسكرة والتي يمكن أن تكون قوية للغاية وقد استخدمت لعدة قرون في الهند وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط . واليوم ، يستخدمه الغرب في العديد من العطور كقاعدة لخلق بعض العطور المدهشة للرجال والنساء.

ما هو العود ؟

يأتي العود من خشب شجرة Agar الاستوائية (Aquilaria) التي تضم 15 نوعًا مختلفًا ، ويُعتقد أن الشجرة قد نشأت في منطقة آسام في الهند وانتشرت من هناك لتشمل بنجلاديش ومعظم جنوب شرق آسيا .

غالبا ما يتم حرق رقائق الخشب كبخور. من الشائع استخدامهم خلال الاحتفالات الدينية والاحتفالات المختلفة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط ، بما في ذلك الصين واليابان والهند.

عندما يصاب خشب هذه الشجرة بعفن طفيلي معين (Phialophora parasitica) ، فإنه يتفاعل من خلال إنتاج راتنج ثمين ، مظلم ، ورائحة مدهشة . هذا هو مكون العطور ، والذي يسمى أيضًا خشب العود ، أغالوشا ، الويسوود ، أو خشب النسر.

العود من العطور النادرة علىالإطلاق . ونظرًا لأن الراتينج يتم تشغيله فقط بواسطة القالب ، فإنه يقدر أن 2 في المائة من هذه الأشجار تنتجه. هذا لا يرفع سعر النفط فحسب ، بل يعتبر الخشب أيضًا أحد أغلى المنتجات في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت العديد من هذه الأشجار مهددة بالانقراض الآن.

مكونات عطر خشب العود

يعد Oud Wood أحد أكثر المكونات النادرة والثمينة والمكلفة في عالم العطور ، وغالبًا ما يتم حرقه في معابد مليئة بالبخور. خشب الورد الغريب والهيل يمهد الطريق لمزيج دخاني من خشب العود النادر وخشب الصندل ونجيل الهند. وعنبر يضيف الدفء والراحة خشب العود يغلفك بالعطر والبهارات النادرة والهيل ، ثم يكشف عن مزيجه الغني والداكن من :

خشب العود  النادر ، خشب الصندل ، الفلفل الصيني ، خشب الورد ، العنبر، الفانيليا.

ما الرائحة المنبعثة من العود ؟

العود في الوطن العربي يحظى بتقدير كبير بالنسبة للعطور بسبب حلاوته الدافئة المخلوطة بالخشب والبلسمك. إنها رائحة عطرية ومعقدة للغاية. يتم استخدامه في شكل زيت العود (دهن العود) أو راتنج (العود مبخر).

ومع ذلك ، هناك العود الاصطناعية المنتجة. هذه خيبة أمل مقارنة بالعطر المنتج بشكل طبيعي.

يميل العود الصناعي إلى أن يكون مصنوعًا من الجلد والخشب ، وأقل دفئًا من العود الأصلي ، فيمكن التمييز بسهولة بين كلا النوعين .

عند استخدامه في تركيبة العطور ، غالبًا ما يكون العود من المكونات الأساسية.فهو  أساسي في كل عطر ، على عكس المكونات الإضافية الأخرى ، تميل المكونات الأساسية إلى البقاء في الجلد لفترة طويلة بعد تبديد الآخرين. في واحدة مع قاعدة العود ، من المحتمل أن تشاهد نفحة منفردة بعد ساعات من تطبيقها.

زيت العود

يمكن استخراج زيت العود عن طريق التقطير من الخشب أو عن طريق إذابة الراتنج. إنه غير مزعج ويمكن استخدامه مباشرة على الجلد ، على الرغم من أن Forbes قد ذكرت أنه قد يكلف 5000 دولار للرطل. يبيع تجار التجزئة في العود مثل Ensar Oud زجاجة بثلاث جرامات مقابل 300 دولار أو أكثر. كما يلاحظون أنك تحتاج فقط إلى القليل من الزيت ، لذلك يجب أن تدوم الزجاجة متوسط ​​المستخدم اليومي لمدة عام كامل.

نظرًا لندرة الطلب المرتفع وصعوبة حصاده ، فإن زيت العود ربما يكون أغلى زيت في العالم. تبلغ قيمة سوق العود السنوي حوالي 6 مليارات دولار ، وغالبًا ما تقدر قيمته بقيمة ضعف سعر الذهب. لهذه الأسباب ، يشار إليها أحيانًا باسم “الذهب السائل”.

تختلف قيمة العود حسب المصدر. بعض أنواع الأشجار تنتج عودًا أكثر قيمة ، والمنطقة التي تنمو بها الأشجار هي عامل أيضًا في تحديد السعر . كما أن العود الذي الطبيعي أغلى بكثير من العود المصنع .

العود في العطور النسائية والرجالية

حقق العود منذ فترة طويلة كمكون عطر في الشرق الأوسط وأوروبا ، مكاسب كبيرة وشعبية في الغرب. إنها تلعب دور البطولة في العديد من عطور أمريكا الشمالية الراقية للنساء ، بما في ذلك:

_ بيور عود او من كيليان .

_ توم فورد “عود وود” أو دو برفيوم (للرجال والنساء) .

_ عطر ميدنايت عود أو دو برفيوم من جولييت هاس أن جن .

_ بيريدو عود إيمورتيل أو دى بارفان (للرجال والنساء) .

_ عود كولون للرجال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *