طريقة عمل الناجتس

الناجتس أو أصابع الدجاج من الوجبات الأمريكية اللذيذة ظهرت في القرن الماضي ، عبارة عن قطعة دجاج مدبلة بطريقة معينة بالبيض والبقسماط .

تاريخ وصفة ناجتس الدجاج

تم ابتكار ناجتس الدجاج في الخمسينيات من قبل روبرت بيكر أستاذ علوم الأغذية بجامعة كورنيل وقام بنشرها كعمل أكاديمي لم يسبق له مثيل ، وتلك القطعة ذات الحجم الصغير من الدجاج المغلفة بالعجين ثم تُقلى بالزيت الغزير كانت تسمى “Chicken Crispie” ، عندما اقترح روبرت النموذج الأولي من أصابع الدجاج .

كان بيكر أستاذاً لعلوم الدواجن ، كان يحلم هو وطلاب الدراسات العليا بإصدار المنتجات التي نعتبرها الآن أمرًا مفروغا منه : هوت دوج الدجاج،الدجاج البارد ، وأصابع الدجاج ، وأكثر من 50 وصفة أخرة مميزة مصنوعة من البيض والدجاج ولكنها مصنوعة لتبدو وكأنها شيء آخر أى تعطي طعم مختلف ، ولذلك قاموا بصنع العديد من الوصفات الخاصة بالدجاج ، وجعلت وصفات الدكتور أنه من الممكن عمل الدجاج بوصفات مختلفة غير الوصفات التقليدية، وإنتاج طعام مجمد يمكن تناوله في وقت لاحق فبدأ بعمل عجينة من الملح والحليب والدقيق والبيض والحبوب الكاملة لوضعها على لحم الدجاج .

وتُعرف نسخة ماكدونالدز باسم “Chicken McNuggets ” تم ابتكارها عام 1979م ، وبيعها عام 1980م .

طريقة عمل ناجتس الدجاج بالمنزل

تعد ناجتس الدجاج المصنوعة بالمنزل أكثر صحة وألذ من المجمدة الموجودة في السوبر ماركت أو متاجر بيع الأغذية ، يمكن تقديمها باعتبارها وجبة خفيفة مناسبة لغذاء المدرسة للأطفال أو وجبة عشاء لذيذة .

مكونات ناجتس الدجاج

-1بيضة .
-نصف كوب بقسماط (البقسماط الإيطالية الناعمة ).
-كيلو صدور دجاج مقطع .
-ثلاث ملاعق صغيرة ملح.
-ثلاث ملاعق صغيرة فلفل .
-كوب زيت .
-ثمن كوب جبن بارميزان مبشور .
-ملعقة صغيرة بدورة ثوم .

طريقة إعداد ناجتس الدجاج

-في ثلاث أطباق بشكل منفرد قومي بوضع البقسماط في طبق ، وطبق للبيض ، وطبق للدقيق ثم ضيفي الملح والفلفل  وبودرة الثوم في كل وعاء  بشكل متساوي وقلبي الخليط جيدًا ، ضعي الجبن البارميزان منفصلًا أو في طبق البقسماط ، من الممكن خق البيض مع ملعقة ماء أو حليب بوعاء متوسط الحجم وقد تحتاجين إلى أكثر من بيضة .

-قومي بتنظيف قطع الدجاج وغسلها جيدًا وإزالة الدهون البيضاء منها ، من ثم تقطيعها إلى كتل صغيرة ويمكنك أيضًا تقطيعها على شكل صوابع طولية .

-اغمسي قطع الدجاج في وعاء الدقيق ، ثم اغمس الناجتس في البيض مع التأكد من غمسه جيدًا من الجانبين ، وأخيرًا اغمري قطع الدجاج في البقسماط الإيطالية الناعمة ثم الجبن البارميزان المبشور حسب الرغبة ، إذا كنت ترغبين في نكهة حارة بإمكانك إضافة الشطة الحارة للخليط ، ثم قومي بوضع قطع الناجتس على لوح التقطيع أو لوح الشواية واتركيها في الثلاجة لمدة ساعة .

-ثم ادخلي قطع الدجاج الفرن على درجة حرارة 425 فهرنهايت لمدة 25 دقيقة ، سخني الفرن أولًا قبل وضع الدجاج أو بإمكانك قليها في الزيت الغزير كما تفضلين  ولكن سخني الزيت جيدًا في ضعي قطع الدجاج واخفضي النار واتركيها تحمر على نار هادئة بعد الدقائق ثم ارفيعها مرة أخرى لتقرمش قطع الدجاج .

وعندما تصبح ذهبية اللون أخرجيها من الزيت ، ومن ثم ارفعي القطع على البقدونس الطازج لتشرب الزيت منها وقدميها ساخنة مع الصلصة أو الكاتشب والمايونيز والتوست المحمص ، أو مع طبق المعكرونة الشهي .

من الممكن حشو أصابع الدجاج بالجبن عند التحمير تعطي طعم مميز ويفضلها صغارك وهي من الوجبات المميزة للعشاء .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *