مواعيد ” العيد الوطني الكويتي ” و اماكن الاحتفالات

من بين اهم الاعياد التي تقام هو العيد الوطني بالكويت ، ذلك العيد الذي يتم الاحتفال به سنويا كأحد الأعياد القومية ، كذلك هو أحد أهم الأوقات التي يقام بها العديد من الفعاليات.

تاريخ الكويت

– تأسست الكويت لأول مرة كقرية صيد صغيرة خلال القرن السابع عشر، وفي نهاية القرن الثامن عشر، مكّنها الموقع الاستراتيجي من الازدهار لتصبح مركزًا تجاريًا رئيسيًا ومركزًا لبناء القوارب في المنطقة.

– في عام 1756، أصبحت عائلة الصباح حكام الكويت، وبدأت الأسرة الحاكمة التي استمرت حتى يومنا هذا، وفي عام 1899، بدلاً من مواجهة حكم مباشر من الإمبراطورية العثمانية، وافق الشيخ مبارك “الكبير” على أن الكويت ستصبح محمية بريطانية، مع توفير الحماية البحرية البريطانية للكويت مقابل سماح الكويت لبريطانيا بالسيطرة على شؤونها الخارجية.

– في يوم الخامس والعشرون من عام 1950، صعد الشيخ عبد الله السالم الصباح إلى العرش، وأصبح أمير دولة الكويت، وقد استمر في قيادة المبادرة الدبلوماسية التي أسفرت عن إعلان دولة الكويت الاستقلال عن الإمبراطورية البريطانية في 19 يونيو 1961، وتوقيع دستور جديد يؤكد وضع الكويت كدولة ذات سيادة في عام 1962.

– في 19 يونيو 1961، أصبحت الكويت مستقلة مع نهاية الحماية البريطانية وأصبح الشيخ عبد الله السالم الصباح أميرًا.

اليوم الوطني بالكويت

– تقديراً للإنجاز الدبلوماسي للشيخ الصباح، تحتفل الكويت بيومها الوطني كل عام في هذا اليوم، هو يوم عطلة من العمل والمدرسة، يحتفل الكثيرون بالتجمع مع أسرهم للاحتفالات في الهواء الطلق بينما يرفرف العلم الأحمر والأبيض والأسود والأخضر في كل مكان.

– عادة ما تحتفل معظم الدول بيومها الوطني في نفس التاريخ الذي حصلت فيه على الاستقلال، ولكن في الكويت، كان هذا يعني أن العيد الوطني سيكون في 19 يونيو، وهو موعد الاستقلال في عام 1961.

– في الواقع، كانت أول عطلة لليوم الوطني قد تمت في هذا التاريخ في عام 1962، ومع ذلك، كان هناك شعور بأنه يجب تحريك الإجازة بسبب الحرارة الشديدة في يونيو، وبالتالي منذ عام 1963، تم نقل اليوم الوطني إلى 25 فبراير، احتفالاً بالشيخ الذي كان في السلطة وقت الاستقلال، وتولى الشيخ عبد الله السالم الصباح الحكم عام 1950.

– ذلك اليوم هو وقت رائع للاستمتاع بالمأكولات الكويتية الأصيلة، الطبق الوطني مكبوس، وهو عبارة عن وعاء من الأرز عبق المصنوع من لحم الضأن والدجاج، أو السمك الطازج من الخليج، ويقدم مع مرق التوابل وصلصة حمراء تسمى دقوس، بينما يعد الفول والحمص، والفلافل هي أكلات شعبية.

– يرتدي العديد من الكويتيين الملابس التقليدية الجلباب للرجال  والعباءات للنساء، بينما يستمتع البالغون بالمسيرات والحفلات الموسيقية والعروض الخفيفة وعروض الألعاب النارية، يوحتفل الأطفال بالمناسبة وهم يلعبون بالونات المياه وبنادق الرش.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في الكويت

– تشمل الاحتفالات على مستوى الدولة عرضًا رائعًا للألعاب النارية، والتجمع العام مع الطعام والشراب والكثير من وسائل الترفيه.
– اللقاءات العائلية شائعة في العيد الوطني في الأماكن العامة مثل شاطئ المسيلة ومنتزه الشعب الترفيهي الشهير، لتكريم بلادهم، يرتدي الكثير من الناس الملابس التقليدية، لنجد أن البلد بأكمله مزين بالأضواء والعلم الوطني والشعارات الوطنية الأخرى.

– ذكرت صحيفة كويت تايمز أنه في إطار احتفالات العيد الوطني لعام 2019، سجلت الكويت رقماً قياسياً عالمياً لأطول علم، حيث قام أكثر من 4000 طالب بعرض العلم الكويتي الذي يبلغ طوله 2019 مترًا، وتم الاعتراف بهذا الانجاز رسميًا من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في اليوم الوطني

Comic Con Kuwait في معارض الكويت الدولية KIF

اذا كنت بالفعل مهتم بالتلفزيون والكاريكاتير والأفلام، يمكنك الذهاب ببحصول على فرصة لرؤية الأشخاص البارزة في صناعة الكتب المصورة والأفلام، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأشياء الجيدة والأقمشة التي تباع في المعرض، وتتراوح أسعار تذاكر الدخول بين 10 دينار كويتي وحتى 150 دينار.

مشاهدة أحد الأفلام الحديثة في واحد من مولات الكويت

من الممكن التمتع بيوم الأجازة، في مشاهدة أحد الأفلام المعروضة في صالات السينما بمختلف مولات الكويت، لقضاء بعض الوقت والتسلية قبل بدء الاحتفالات الحقيقية.

الذهاب في رحلة مع الأصدقاء على الطريق

تعد فكرة الخروج مع الأصدقاء فكرة جيدة في يوم العيد الوطني، لذلك من الممكن الاتفاق مع الأصدقاء والتجمع في عدد قليل من السيارات حتى يتم تجنب الزحام المروري الذي من الوارد جدا حدوثه في ذلك اليوم، ومن الممكن تجهيز قائمة الأغاني التي تستمتع بها مع أصدقائك أثناء الرحلة، ومن الممكن التمتع بليلة من الكاريوكي داخل السيارة، وهناك عدة أنشطة من الممكن القام بها برفقة الأصدقاء مثل التخييم والصيد.

الاستمتاع بعروض الألعاب النارية مع العائلة في مطعم شاطيء جميرا بيتش

يعد شاطيء جميرا بيتش أحد المواقع المميزة التي تمكنك من رؤية الألعاب النارية بشكل واضح في ذلك اليوم، لذلك في ذلك اليوم جهز الحصير للجلوس على رمال الشاطيء واصطحب عائلتك، واستمتع بنزهة فعلية باللعب على الرمال وقضاء الوقت تحت أشعة الشمس والاستمتاع بالعطلة من خلال مشاهدة الألعاب النارية تضيء سماء الكويت فوق مياه الشاطيء الباردة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *