متى يمكن صبغ الشعر مرة ثانية

يعد تغير لون الشعر والصبغة من الأشياء المهمة لدى بعض السيدات وخاصة مع التقدم في العمر ، كما أن تغير شكل الشعر من وقت لأخر يبعدنا عن الملل ولكن متى يمكن صبغ الشعر مرة أخرى

صبغ الشعر مرة أخرى

يوضح الأطباء وخبراء العناية بالشعر أن صبغ الشعر مرة أخرى يتوقف على أشياء كثيرة ويكون الاختلاف هنا تبعًا للشعر نفسه ونوع الصبغة المستخدمة وفي كل الأحوال فأنها تكون صبغات يدخل في تركيبها المواد الكيميائية بالتالي من الممكن أن تتلف الشعر ولكن يُنصح بصبغ الشهر للمرة الثانية بعد شهر من المرة الأولى .

ولكن يوجد مجموعة من القواعد لذلك مثل الصبغ المباشر يكون بعد 6 إلى 9 غسلات من الاستخدام الأول ، والصبغ بدرجة مناسبة عليك استخدام الصبغة بعد 6-8 أسابيع من الاستخدام الأول هذا ليعطي بريق للون ، أما صبغ الشعر الدائم يكون على جذور الشعر يرجى الانتظار لمدة 6-8 أسابيع من الصبغة ، ومع كل صبغة تأكدي من أن لون الشعر الطبيعي قد بدأ في الظهور والاستخدام المحدد للون ، اليوم تنتج الشركات الكثير من صبغات الشعر فما هي أنواع صبغات الشعر.

أنواع صبغات الشعر

-الصبغة المؤقتة : وهي الصبغة التي يمكن إزالتها عند غسل الشعر بالصابون أو الشامبو في أي وقت تكون تلك الصبغة على هية رشاش عليه سال هلامي لزج من مميزاتها أنها لا تتسبب في حدوث حساسية لفروة الرأس كما أنها آمنة الاستخدام .

-الصبغة التدريجية : وهي استبدال اللون القديم بأخر جديد وتغير اللون يوميًا ، من خلال صبغ الشعر بصورة تدريجية تكون الصبغة عبارة عن شامبو أو غسول للشعر ومن أهم مميزاتها أنها تظل على الشعر لمدة زمنية طويلة في حال أنك رغبتي في ترك اللون على شعرك بشكل دائم .

-الصبغة شبة الدائمة : في حال أنك أردتي استخدام صبغة تظل معك لمدة زمنية طويلة بالرغم من غسل الشعر المستمر بالشامبو فعليك شراء تلك الصبغة الدائمة عبارة عن علبة بها سائل توضع لمدة نصف ساعة على الشعر ثم غسل الشعر بالشامبو ولكن يجب أن يتم صبغ الشعر على يد متخصص .

-الصبغة الدائمة : عليك اختيار اللون المناسب لبشرتك يضاف عليها مواد كيميائية لتثبيت اللون مثل كبيروكسيد الهيدروجين لتشقير الشعر أما في حال الشعر الأسود فعليك الاستعانة بتلك المادة لثبات اللون وقوته على شعرك ولكنها مكلفة نوعًا ما .

نصائح لصبغ الشعر

-هذه أهم النصائح التي يجب أن تراعيها عند صبغ شعرك :

-عليك اختيار درجة لونية أغمق من لون الشعر نفسه من أجل حصولك على أفضل النتائج ، فتغميق الشعر يعتبر أسهل من تفتيح الشعر .

-عليك غسل شعرك قبل الصبغ ب48 ساعة حيث أن الزيوت الطبيعية التي تفرزها الفروه تحتاج إلى وقت لإعادة إفرازها ثانية كما أن وجود مثل تلك الزيوت مهم لامتصاص لون الصبغة بشكل أفضل .

-لابد من تمشيط شعرك عدة دقائق لتخلص من أي تشابك وأيضًا لتوزيع الصبغة على شعرك بشكل متساو.

-لو أرتدي تفتيح لون الشعر فعليك اختيار صبغة أفتح من الشعر درجتين للحصول على اللون المحبب لك .

ترميم الشعر بعد الصبغ

بالطبع استخدام مواد كيميائية على شعرك يضره ولذلك بعد الصبغات تحتاجين إلى إصلاح وترميم شعرك بعد صبغه أكثر من مرة من ذلك :

-عليك بقص الشعر كل 40 يوم للتخلص من الشعر التالف .
-استعمال الشامبو والبلسم العميق الخاص بالشعر المصبوغ والمعالج ويفضل أن تتركي البلسم على الشعر لمدة 3 أيام لمزيد من الفاعلية .
-تجفيف الشعر بشكل طبيعي وتركه في الهواء وعدم استخدام الحرارة العالية على الشعر ، أو استبدالها بحرارة مخففة .
-عليك بتجنب استعمال أدوات الشعر الحرارية .
-المواظبة على استخدام البلسم العلاجي للشعر بشكل أسبوعي ، للمحافظة على صحة شعرك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *