جنسيات مذيعي بي بي سي العربية

تمتلك بي بي سي العربية محطة إذاعة باللغة العربية التي تديرها مجموعة بي بي سي العالمية، بالإضافة إلى قناة بي بي سي الفضائية، والموقع الإلكتروني الذي يعمل كبوابة إخبارية باللغة العربية ويوفر الوصول عبر الإنترنت إلى كل من البث التلفزيوني والإذاعي.

شبكات بي بي سي

– يتم بث الخدمة الإذاعية من Broadcasting House في لندن وكذلك من مكتب BBC في القاهرة، الجمهور المستهدف هو الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

– بدأت خدمة بي بي سي العربية في عام 1938 بث 65 دقيقة، في عام 1940، نمت البرامج الإذاعية إلى ساعة واحدة و25 دقيقة، وقرابة ساعتين بحلول عام 1942، وبحلول نهاية الحرب العالمية الثانية، كان برنامج اللغة العربية ثلاث ساعات.

– ظهرت أولى عمليات البث في عام 1938 في نشرة أخبار واحدة، وفي وقت لاحق عام 1940، تبعت نشرة أخبار ثانية القراءة الصباحية للقرآن، في عام 1942 تم بث نشرة أخبار ثالثة في “منتصف النهار” في الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش، الساعة 12:45 بالتوقيت المحلي في بلاد الشام، بينما كانت النشرات الإخبارية ترجمات بشكل أساسي لخدمة Empire Service باللغة الإنجليزية في BBC، كانت BBC London على اتصال مباشر مع المناصب الدبلوماسية في وزارة الخارجية بالخارج كمصدر للأخبار المحلية، في عام 1943، أنشأت الدائرة العربية مكتبًا في القاهرة، مما أتاح جمع الأخبار المباشر في الشرق الأوسط.

مذيعين بي بي سي

المذيع طارق ناصر 

اردني الجنسية ، كانت بداية عمله في الصحافة هي مراسل ومحرر ثم انتقل ليصبح معد ومقدم برامج في التلفزيون الأردني منذ عام 1998 وحتى عام 2002، بعدها انتقل ليعمل مراسل ومعد ومقدم برامج في قناة ام بي سي في دبي، وبعدها انضم إلى فريق عمل قناة بي بي سي في لندن عام 2007.

المذيع مكي هلال 

تونسي الجنسية ، عمل كمعد ومقدم للأخبار في القناة الإخبارية بالمغرب، وكانت بداية مهنته الصحفية في عام 1995، في جريدة العربي الأسبوعية كمحرر عام 1997، وبعدها عمل في أكثر من مكان ومنهم قناة تونس الشبابية ومقدم أخبار في التلفزيون التونسي، وفي وكالة الأنباء القطرية، وفي قناة الجزيرة، ثم انضم إلى فريق عمل قناة بي بي سي.

المذيعة ديمة عزالدين 

سورية الجنسية ، بدأت حياته المهنية في عام 2005، عندما انضمت إلى فريق العمل بمحطة الشام التلفزيونية بسوريا، أما في عام 2006 انتقلت للعمل كمذيعة بقناة روسيا اليوم وبعدها عملت مراسلة في القسم السياسي لجريدة الوطن اليومية، وفي 2007 انضمت إلى فريق عمل القناة اللبنانية ان بي ان، وفي نفس العام انضمت إلى فريق عمل قناة بي بي سي.

المذيعة ملك جعفر 

لبنانية الجنسية ، حصلت على درجة الماجيستير في الصحافة الاتصالات من لبنان، وعملت مراسلة للقسم العربي في راديو كندا بين عامي 2005 و2006، وعملت في التلفزيون الروسي كمقدمة أخبار بين عامي 2006 و2007.

المذيعة نوران سلام 

نوران سلام مصرية الجنسية ، عملت معدة في قسم الأخبار بقناة بي بي سي في عام 2001، وتمكنت في غضون أشهر قليلة أن تقوم بتقديم النشرة الإخبارية على الهواء مباشرة، قامت نور بتقديم عدد من برامج الراديو منها نقطة حوار، كما عملت في جريدة الأهرام المصرية اليومية، وبعدها في وكالة الأنباء الألمانية بالقاهرة.

المذيع حسن معوض

فلسطيني الجنسية ، عمل حسن معوض في قناة البي بي سي كمخرج في عام 1977، وتمكن من اكتساب خبرة 30 عاما مع الوسائل الإعلامية العالمية والعربية، بعدها أصبح كبير مخرجي البرامج، وقد تميز بإدارة عدد من المقابلات الصحفية المميزة، وترك قناة البي بي سي في عام 2001 ليعمل مدير للإذاعة في دبي.

المذيع طوني الخوري 

لبناني الجنسية ، بدأ حياته المهنية منذ أكثر من 16 عام، عمل في جريدة الحياة بلندن، ومنتج في الغرفة الإخبارية بقناة إم بي سي بلندن، ومقدم برامج بالقناة البريطانية التجارية أي تي في، كما عمل مراسل في قناة العربية الفضائية، بالإضافة إبى مذيع في قناة إل بي سي اللبنانية.

المذيعة لينا مشربش 

اردنية لجنسية ، بدأت حياتها المهنية في التلفزيون الأردنية، ثم تم اختيارها لتصبح مراسلة الأردن في عام 1994 بقناة ام بي سي، ثم التحقت للعمل بقناة ام بي سي العربية في لندن عام 1995

المذيعة فدى باسيلي 

لبنانية الجنسية ، عملت في عدد من القنوات منها قناة ال بي سي، وام تي في، واي ار تي، عملت رئيسة تحرير للنشرات الاخبارية في قناة اي ان بي ثم عملت في قناة البي بي سي.

المذيع محمود مراد 

مصري الجنسية ، بدأ العمل في قناة البي بي سي في عام 2005، عمل كباحث في عدد من مراكز البحث مثل مركز الدبلوماسي، ومركز الخليج للدراسات الاستراتيجية، ثم انتقي للعمل بالصحافة في عام 2000 بجريدة الجمهورية، وفي عام 2003 احترف الترجمة وانتقل للعمل في وكالة رويترز للأنباء مباشرة قبل الانتقال للعمل في البي بي سي.

رانيا العطار 

عراقية الجنسية ، التحقت للعمل بمكتب بي بي سي في بغداد عام 2003، ثم عملت في تلفزيون النهرين عام 2004، والتحقت للعمل بقناة الحرة في عام 2005.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *