بحث عن حفظ الطاقة

حفظ الطاقة هو السبيل للحفاظ على البيئة ، على الرغم من أنه قد لا يكون واضحًا ، إلا أن هناك صلة مباشرة بين استخدامك للطاقة و البيئة ، و عندما تستهلك طاقة أقل ، فإنك تقلل من كمية الأبخرة السامة الصادرة عن محطات الطاقة ، و تحافظ على الموارد الطبيعية للأرض و تحمي الأنظمة البيئية من التدمير.

طرق حفظ الطاقة

– من خلال اتخاذ خطوات لتقليل استهلاك الطاقة لديك ، سوف تساهم في عالم أكثر صحة و سعادة ، حماية الهواء و منع تغير المناخ ولعل أكثر الطرق التي تساعد في تقليل الطاقة على البيئة هي تقليل انبعاثات محطات الطاقة.

– لتوليد الكهرباء تحرق معظم محطات الطاقة الفحم أو الزيت الخام أو أنواع الوقود الأحفوري الأخرى ، و على الرغم من أن طريقة توليد الطاقة هذه غير مكلفة نسبيًا ، فإن كوكبنا يدفع الثمن – ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين ليس سوى عدد قليل من المنتجات الثانوية التي تأتي من الطرق التقليدية لتوليد الطاقة.

– ثاني أكسيد الكربون ، الذي يمثل غالبية تلوث الهواء ، هو أحد غازات الدفيئة. عندما يتم إطلاق ثاني أكسيد الكربون في الهواء ، فإنه يمتص دفء الشمس ويحتفظ بالحرارة في جونا. إن “ظاهرة الاحتباس الحراري” هذه ظاهرة طبيعية ، وهي ضرورية للبقاء على الأرض. ومع ذلك ، نظرًا لأن محطات توليد الطاقة تعمل على حرق المزيد من الوقود لتوليد المزيد من الطاقة ، فإن نفايات الكربون الإضافية تحبس الكثير من الحرارة. هذا يمكن أن يكون لها تأثير ضار على أرضنا وحياتنا.

آثار انبعاثات الغازات الدفيئة

– ارتفاع درجات الحرارة و موجات الحرارة والجفاف ، ارتفاع مستويات البحر أنماط الطقس غير طبيعية لزيادة شدة الكوارث الطبيعية ،و الضباب الدخاني و الأمطار الحمضية كما يؤدي تقليل استهلاك الطاقة إلى تقليل كمية الكهرباء التي يتعين على محطات توليد الكهرباء إنتاجها ، وبالتالي تقليل كمية الوقود الأحفوري التي يتم حرقها يوميًا.

– حتى التغيير البسيط يمكن أن يحدث فرقًا هائلاً – إذا كانت كل أسرة أمريكية تتاجر في لمبة متوهجة واحدة فقط للحصول على مصباح CFL فعّال ، فإن الحد من التلوث سيكون مكافئًا لإبعاد 1.3 مليون سيارة عن الطريق.

– الحفاظ على الموارد الطبيعية المحدودة عندما تختار تقليص استخدام الطاقة ، فإنك تساعد أيضًا في الحفاظ على الموارد الطبيعية المحدودة التي سيتم استخدامها لتزويد محطات الطاقة بالطاقة.

– يؤدي انخفاض الطلب على الطاقة إلى انخفاض الطلب على حصاد الوقود الأحفوري. إن إطفاء الأنوار في الليل أو غسل الملابس بالماء البارد يمكن أن ينقذ الأشجار والفحم والغاز الطبيعي وأكثر من ذلك.

الحفاظ على الطاقة من الناحية الاقتصادية

– من الضروري الحفاظ على مواردنا المحدودة ، و مع ازدياد ندرة الوقود الأحفوري ، ستصبح باهظة الثمن للغاية ، و حفظ النظم الإيكولوجية و الحيوانات بالإضافة إلى التأثير على أنماط المناخ ومخزون الموارد الطبيعية ، فإن الاستخدام المفرط للطاقة يمكن أن يضر بالحيوانات والأنظمة الإيكولوجية.

– التعدين وقطع الأشجار واستخراج المواد المرتبطة بتوفير الوقود الأحفوري يدمر الموائل على الأرض وفي المحيط. يعد تلوث الهواء الناتج عن النشاط البشري أحد الأسباب الرئيسية لتلاشي التنوع البيولوجي بمعدل 1000 ضعف معدل الانقراض الطبيعي .

– تسبب الانسكابات النفطية ، التي تحدث غالبًا أثناء نقل الوقود الأحفوري ، الخراب على الأنواع تحت الماء ورمي التوازن الكيميائي في محيطاتنا ، مما يجعل من الخطورة على الإنسان السباحة .

– على الرغم من أن وكالة حماية البيئة وضعت لوائح للحد من الإغراق الكيميائي ، لم تختف النفايات السامة الناتجة عن محطات الطاقة. تشير التقارير إلى أن محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم هي أكبر مصدر لتلوث المياه السام في الولايات المتحدة.

– تقوم محطات الطاقة هذه كل عام بتصريف مليارات الأطنان من النفايات السامة التي تحتوي غالبًا على الزرنيخ والزئبق والرصاص.تستهلك أقل ، والحفاظ على أكثر من ذلكإن تقليل استخدام الكهرباء في منزلك – أو الانقطاع عن شبكة الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية – يمكن أن يفيد البيئة ويحفظ الموارد وينقذ الأرواح. على الرغم من أن تعديلات توفير الطاقة الخاصة بك قد تبدو غير مهمة ، إلا أن الخطوات الصغيرة تصبح قفزات كبيرة عند مضروبة في 7 مليارات.

نصائح لتوفير الطاقة

اطفئ الأنوار

دعنا نتعرف على نصائح توفير الطاقة أكثر وضوحًا أولاً عن طريق إطفاء الأنوار في الغرف غير المستخدمة أو في الغرف ذات الإضاءة الطبيعية بشكل كافٍ.

استخدام أضواء أقل

هل تحتاج حقا 3 مصابيح في غرفة واحدة؟ يمكنك استخدام مصباح كتاب صغير بدلا من الضوء العلوي للقراءة؟ استخدم أقل قدر ممكن دون التسبب في إجهاد العين.

التبديل إلى المصابيح الموفرة للطاقة

تستخدم LED (الثنائيات الباعثة للضوء) ، مثل هذه ، حوالي 20٪ من الطاقة وتدوم حتى 12 مرة. وذلك لأن المصابيح العادية تنتج حرارة أكثر من الضوء ، وبالتالي تستخدم طاقة أكثر.

الاستفادة من ساعات النهار

افتح ظلالك أو قم بتثبيت نافذة سقفية لتجنب استخدام الإضاءة خلال اليوم، و هناك عدد كبير من النصائح يمكنك ببساطة اتباعها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *