طريقة تفعيل طلب الزيارة العائلية من الغرفة التجارية

تسمح المملكة للمقيمين في أرضها بإرسال تأشيرات للزيارات العائلية و التي تكون وفقًا للأحكام و الشروط الموضوعة من قبل الدولة ، و من أجل استكمال طلب الزيارة العائلية يجب أخذ التصريح من الغرفة التجارية .

شروط طلب الزيارة العائلية في المملكة 

– تقوم وزارة الخارجية السعودية بوضع عدد من المتطلبات و الشروط الواجب مراعاتها عند تقديم طلب زيارة عائلية و التي منها : أنه يجب ملء النموذج الإلكتروني الخاص بالطلب من على موقع التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية في المملكة ، و بعد ذلك يتم تصديقه وختمه بشكل إلكتروني سواء من الغرفة التجارية أو من جهة العمل .

– ثم يتم تدوين كل البيانات اللازمة باللغة العربية ما عدا أسماء الأشخاص الحاملين لجنسيات غير عربية ، فتكتب أسماؤهم مطابقة لجواز السفر ، مع مراعاة أن تكون إقامة مقدم الطلب سارية المفعول ، و يجب تقديم طلب الزيارة للأقارب من الدرجة الأولى فقط ، كما يجب على المقيم أن يكون حاصل على إقامة العمل و ليس المرافق .

التصديق على طلب الزيارة العائلية من الغرفة التجارية

التسجيل في موقع الغرفة التجارية

– في البداية يجب التأكد من أن طلب التأشيرة الخاص بالزيارة العائلية قد تم قبوله من السلطة المختصة ، و بعد ذلك يتم الدخول إلى موقع التأشيرات الإلكترونية لمتابعة الطلب من خلال رقم الطلب الذي حفظ من قبل ، و بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني سوف تظهر الصفحة الخاصة بالغرف التجارية ، و سيتطلب من الشخص كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به والرمز الموجود في الصورة ، و سيتم الاستعلام بشكل مباشر من خلال الحساب الخاص بالموقع .

كتابة البيانات و هدف الزيارة

– بعد الدخول على موقع خدمات التأشيرات الإلكتروني بموقع الخارجية السعودية ، و كتابة البيانات المطلوبة و هي ؛ مقيم ، و اختيار طلب الزيارة العائلية للمقيم ، و كتابة البيانات اللازمة المطلوبة من جواز السفر بشكل صحيح ، و الحرص على توفير تأمين طبي و سكن عائلي ملائم ، و الالتزام بأن يغادر الزائر في الوقت المحدد له ، و أن يكون هدف الزيارة عائلي فقط ، و بعد قراءة التعهد يتم النقر على موافق لكي يتم الانتقال للصفحة التالية .

كتابة بيانات الزائر 

– بعد الانتهاء من كتابة البيانات الشخصية للمقيم و الموافقة على الشروط و الأحكام ، يتم الانتقال لمرحلة كتابة بيانات الشخص الزائر نفسه ، ثم يتم طباعة الطلب  ، ومصادقته و ختمه من الغرف التجارية أو جهة العمل التي يتبع لها المقيم .

متابعة الطلب

– يتم متابعة الطلب من خلال الرقم الخاص به ، عن طريق موقع الخارجية السعودية الإلكتروني ، و ذلك بعد سداد أيضًا رسوم الطلب من مقر الغرف التجارية و يقوم بتوثيقه و تصديقه ، و بعد ذلك سيتم التعامل مع الطلب إما بشكل إلكتروني من قبل المقدم أو الجهة المعنية ، و حينها يتم زيارة الرابط المتعلق بالاستعلام عن طلب الزيارة العائلية عن طريق موقع التأشيرة الإلكترونية .

– و في حالة الخروج و إعادة الدخول مرة أخرى إلى الموقع سيتم كتابة رقم الطلب و رقم الإقامة و الأرقام المطبوعة على الصورة ، و رقم البطاقة الشخصية ، و رقم السجل المدني ، و بعد ذلك يتم النقر على استعلم لمعرفة حالة الطلب المقدم ، ستظهر كل البيانات الشخصية المتعلقة بالطلب ، و منها اسم المقدم ، و اسم الزائر ، و سبب الزيارة ، و رقم الإقامة .

في حالة رفض الطلب أو تغيير البيانات

– و لكن في حالة عدم ظهور تلك البيانات فذلك يدل على رفض الطلب ، أو أن الرسوم المستحقة لم يتم تسديدها ، و في حال وجود أي مشكلة يتم الذهاب إلى مقر الغرف التجارية للاستفسار ، يجب الأخذ في الاعتبار أنه لابد من الانتظار لمدة ثلاثة أيام من وقت تقديم طلب الزيارة قبل إجراء الاستعلام عنه ، و أما في حالة تغيير أي بيانات في الطلب فإنه يجب الذهاب مباشرة إلى الخارجية السعودية مع الصورة المطبوعة من الطلب الذي تم تقديمه ، و أيضًا صورة و أصل للإقامة الخاصة بمقدم الطلب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *