اشهر العاب لاعبان قتال

 إن كنتم من محبين الألعاب فلكم هذه المقالة ، سنتحدث في هذه المقالة حول الألعاب القتالية التي تزيد من حماسك وتشعل الإثارة في دمائك ، تتمتع هذه الألعاب بشعبية كبيرة بين الشباب بمختلف الأعمار ومختلف الأجناس أيضاً ، وبالأخص عندما تكون من نوع الألعاب التي تتيح لكم اللعب مع أصدقائكم ، هذا النوع من الألعاب التي تتيح لك أن تساعد صديقك في إتمام المهمات والقتال وتتيح أيضاً مبدأ التحدي في نزلات مفتوحة .

ألعاب الفيديو 

يطلق عليها أيضاً ألعاب الحاسوب أو ألعاب إلكترونية ، وهي ألعاب يتم برمجتها عن طريق الحاسوب باستخدام أكواد خاصة لتحريك رسومات الجرافيك في اللعبة ، وتلعب هذه الألعاب  في العادة على العديد من أنظمة تشغيل ألعاب الفيديو على التلفاز مع إيصالها بالجهاز الذي يشغل الألعاب مثل البلايستيشن أو على أجهزة الحاسوب أو أجهزة الهواتف الذكية ، وتعلب عن طريق عصا تحكم أو أيدي تحكم أو الفارة أو لوحة مفاتيح الحاسوب وهناك بعض الألعاب التي يتم بها استخدام أجهزة تحكم خاصة بها .

هناك العديد من أنواع الألعاب مثل ألعاب التصويب من المنظور الأول والمنظور الثالث والار بي جي ، والمغامرة، و ألعاب التصويب الفضائي و السباقات و الرياضة و الئأكشن و القتال و المحاكاة و الألغاز و الألعاب الإستراتيجية ، بالإضافة إلى الألعاب التي تلعب على الإنترنت ، وهي غالباً ما تكون جماعية ومن أشهر الأمثلة عليها هي لعبة بابجي، حيث يلعب في هذا النوع من الألعاب العديد من اللاعبين من مختلف المناطق حول العالم.

تاريخ ألعاب الفيديو

أخترع البروفيسور توماس جولد سميث لعبة اسمها (أداة أنبوب الأشعة المهبطة المسلية) سنة 1947 في أمريكا ، والعقد التالي تم اختراع العديد من الألعاب البسيطة مثل نيمرود سنة 1951 في المملكة المتحدة البريطانية ولعبة إكس أو (XO) ثم تنس فورتو سنة 1958 ، وقام معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا باختراع لعبة سبيسور سنة 1961 ، أما أول لعبة تم اختراعها للأغراض التجارية هي لعبة كمبيوتر سبيس وهي لعبة أكريد سنة 1971، كانت تعمل بوضع قطعة نقدية في جهاز الأكريد وتقوم بلعب عليه كما هو حالياً في ألعاب الأكريد في وقتنا هذا، وقام ماغنافوكس أوديسي سنة 1972 باختراع أول جهاز ألعاب يتم توصيله بالتلفزيون .

أنواع ألعاب الفيديو 

الألعاب الفردية أو ألعاب الفرد الواحد 

في هذه الألعاب لا يوجد بها مكان للمنافسة بين شخصين فالمنافسة هي بين الشخص والآلة أو اللعبة وقد تتوقف هذه اللعب على الحظ أحياناً أو على ذكاء اللاعبين في حفظ طريقة لعب اللعبة والتغلب عليها .

الألعاب الزوجية أو ثنائية 

هو من أكثر الأنماط انتشاراً وهي تتضمن منافسة بين شخصين مثل ألعاب الشطرنج أو الداما ومن الممكن أن تتكون هذه الألعاب من العديد من الفرق مثل ألعاب البوكر والألعاب القتالية أيضاً التي تتضمن العديد من اللاعبين ، وهذا النوع من الألعاب يعد من أمتع الأنواع حيث يمكنك أن تتحدي أصدقائك أو تتحالف معهم ضد الأعداء ومن أشهر أنواع الألعاب الثنائية الألعاب القتالية وقد جمعنا لكم أشهر الألعاب من هذا النوع .

أشهر الألعاب ذات الطابع الثنائي

Dragon Ball FighterZ 

إذا كنت من محبين الأنمي والكارتون فإن أشهر مسلسلات الكرتون القديم التي تعيد لنا ذكريات الطفولة هو Dragon Ball Z، وقد بذل فريق العمل الكثير من الجهد حتى ينتج لنا لعبة تحاكي القصة الحقيقية للكرتون.

تتميز هذه اللعبة بالبساطة في التحكم وهي سهلة في التعليم حيث أنها لا تحتاج إلى الكثير من الحركات المعقدة لكي تقوم بالعب و التحكم بالشخصيات ، فهناك أربع أزرار للهجوم ولا تحتاج للضغط على العديد من الأزرار حتى تتمكن من عمل الحركات الخاصة بالشخصية .

من الممكن أن تلعب بثلاث شخصيات دفعة واحدة ثلاثة ضد ثلاثة ، كما تتيح لك الاختيار بين 24 شخصية جميعها متقاربة في القوة نوعاً ما ولكن لكل واحدة منهم قوة مختلفة ، من الممكن أن تشعر ببعض الصعوبة كلما تجاوزت المراحل ولكن هذا يميز اللعبة حتى لا تمل وحتى تصقل مهاراتك .

الحوارات التي تحدثها الشخصيات داخل اللعبة تطفي انطباع مميز ويجعلك تعيش في القصة أكثر بالإضافة إلي أن القتال النهائي من أقوي ما يميز هذه اللعبة.

هذه اللعبة من الممكن أن تلعبها مع أصدقائك وتتحداهم في القتال وهي من أقدم وأجمل الألعاب في هذا النوع.

Pokken Tournament DX 

تعد هذه اللعبة من أقوى الألعاب التي من الممكن أن تقوم بلعبها مع أشخاص آخرين سواًء محلياً أو مع أصدقائك، حيث من الممكن أن تقوم بالتواصل مع اللاعب الآخر صوتياً مما يزيد المرح والإثارة في اللعبة ، تم إضافة بعض التحديثات مؤخراً لها حيث أصبح من الممكن أن تلعب ثلاثة ضد ثلاثة، بالإضافة إلى التحديات اليومية التي تحدث بها على العملات التي تمكنك من الشراء داخل اللعبة والمكافآت التي تحصل عليها من هذه المهمات التي تقوم بها يومياً .

 تم إضافة 5 شخصيات جديدة للعبة حيث أصبح عدد الشخصيات التي من الممكن أن تقوم بالاختيار بينهم هم 21 شخصية.

Street Fighter 5 

هذه اللعبة تعيد لك العديد من الذكريات حيث أنها من أقدم الألعاب، وبرغم من أنها في إصدارها الأول عانت الكثير من المشاكل إلا أنها مع الوقت أصبحت من أفضل ألعاب القتال الثنائية التي من الممكن أن تلعبها مع أصدقائك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *