طريقة حذف الجيلبريك بدون فورمات

ثورة الهاتف الذكي وضعت قدرًا مذهلاً من الطاقة الحاسوبية في جيوبنا، ولكن ذلك الجهاز الذي تراه حوله لن يفعل سوى ما تسمح به شركة Apple وشركة الاتصالات الخاصة بك، كنت تلعب وفقا لقواعدها يمكنك تنزيل التطبيقات التي تريدها من App Store، لكن لا يمكنك تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية التي لم توافق عليها Apple، يمكنك تعديل قائمة الإعدادات على محتوى قلبك، لكن لا يمكنك تغيير قواعد نظام تشغيل Apple.

ولدت الرغبة في التغلب على هذه القيود فكرة “الجيلبريك“، وهي عملية تحرير الهاتف من القفص الذي تبنيه الشركات من حوله، اليوم لا يزال الناس يفعلون ذلك مقابل كل جهاز إلكترونيات استهلاكية موجود تقريبًا.

ما هو الجيلبريك

– تتمثل إحدى طرق التفكير في كيفية عمل الجهاز من وجهة نظر أمان البرنامج في تخيله كقلعة، يمكن لأي شخص القيام بأشياء خارج الخندق، على سبيل المثال افتح تطبيق متصفح الإنترنت، يمكن للشخص الذي يمتلك الهاتف الدخول داخل الخندق كما يمكنه تنزيل التطبيقات وتثبيتها ويمكنهم أيضًا الدخول داخل جدران القلعة، والتي قد تدخل في الإعدادات وتقوم ببعض التكوينات.

– ولكن في مكان ما، في أعلى برج، هناك أشياء لا يستطيع الوصول إليها إلا الأشخاص الذين صنعوا الجهاز، هذا هو المعبد الداخلي الذي يعيش فيه الكود التأسيسي الذي يحدد كيفية عمل الجهاز، عند كسر الهاتف، فإنك تمرر نفسك كشخص يمكنه الوصول إلى كل غرفة في القلعة، حتى لو كنت مجرد فلاح، لهذا السبب سوف تسمع أيضًا الجيلبريك باسم “تصعيد الامتياز”.

– هل لديك تجربة مفادها أن لديك جيلبريك على جهاز iPhone أو أجهزة iOS الأخرى ولكنك لا تعرف كيفية إزالته، يعد فشل جيلبريك حقًا مشكلة محبطة للغاية للعديد من المستخدمين، على الرغم من وجود العديد من الطرق لإزالة الجيلبريك، إلا أن معظمها سيؤدي إلى فقد البيانات أثناء إزالته.

– وهذا يعني، أنها ليست آمنة بما فيه الكفاية، ربما سوف تتحول إلى متجر Apple للحصول على المساعدة، لكن ألا تعتقد أن هذا مكلف للغاية وغير مريح؟

– في الواقع، لإزالة الجيلبريك، تحتاج إلى تحديث نظام iOS الخاص بك، ولتحديث نظام iOS الخاص بك، الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو أداة آمنة وبسيطة، نوصي هنا باسترداد RecoveryTool Fix، يمكن أن يساعد في حل مشكلة iOS وإزالة الجيلبريك بسهولة وفعالية. ما هو أكثر من ذلك، فإنه لن يسبب أي فقدان البيانات.

ازالة الجيلبريك

 إزالة الجيلبريك باستخدام Cydia Impactor

إذا كنت تستخدم برنامج الجيلبريك من الإصدار القديم، فيمكنك إزالته باستخدام Cydia Impactor، إليك الطريقة:

– إطلاق Cydia.
– ابحث عن Cydia Impactor وقم بتثبيته.
– بمجرد التثبيت، ستجد رمزًا جديدًا على الشاشة الرئيسية باسم Impactor. اضغط عليه للفتح.
– اقرأ جميع التعليمات التي تظهر على الشاشة وانقر على “حذف جميع البيانات وجهاز الجيلبريك”، اضغط على حذف الكل للتأكيد.
– سيتم إعادة تشغيل جهازك عدة مرات أثناء العملية، تأكد من عدم مقاطعته أثناء العمل.
– بمجرد الانتهاء، سيتم نقلك إلى شاشة الترحيب حيث سيتعين عليك إعداد جهاز iOS وتنشيطه، يمكنك أيضًا الاستعادة من النسخة الاحتياطية أثناء عملية الإعداد.

– سيكون جهازك الآن في البرامج الثابتة للسهم دون الجيلبريك.

 كيفية إزالة الجيلبريك دون فقدان البيانات

الخطوة 1 اختر ميزة “الإصلاح”

للبدء، قم بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم هناك العديد من الميزات التي يمكنك اختيارها، دعنا نختار “إصلاح” هنا وتوصيل جهاز iOS بالكمبيوتر.

الخطوة 2 قم بتنزيل أحدث البرامج الثابتة

سيقوم البرنامج بعد ذلك بالكشف عن جهازك تلقائيًا ويوصيك بتنزيل البرنامج الثابت المناسب، أحدث البرامج الثابتة ضروري لإزالة الجيلبريك، لذلك فقط انقر فوق “تنزيل” وانتظر.

الخطوة 3 إصلاح نظام التشغيل iOS الخاص بك إلى عادي

– بمجرد الانتهاء من التنزيل، سيتم تحديث جهاز iOS الخاص بك إلى أحدث إصدار وسيبدأ البرنامج على الفور في إصلاح جهاز iOS الخاص بك، جميع المشاكل الناجمة عن نظام غير طبيعي، بما في ذلك الجيلبريك، يمكن استعادتها إلى وضعها الطبيعي.

– حسنًا، لقد أوضح لك المقطع أعلاه كيفية إزالة الجيلبريك على جهاز iOS، وهذا هو كيفية إلغاء تثبيت الجيلبريك على iPhone وإلغاء حماية iPad وما إلى ذلك، للمعالجة التفصيلية أو غيرها من ميزات البرنامج، فقط قم بتنزيله وقم بتجربته.

هل يعد الجيلبريك آمن

– من خلال التحايل على برنامج الشركة المصنعة، فقد تحايلت أيضًا على أمان الشركة المصنعة، قد تكون منفتحًا على البرامج الضارة وغيرها من المشكلات مثل القرصنة أو انتهاكات الخصوصية، سواء كان أو لم يكن الجيلبريك هو في الحقيقة اقتراح لإبهار التحذير، وبالتأكيد ليس شيئًا للمستخدمين العاديين أو المبتدئين.

– أنت تفتح Pandora’s Box ليس فقط لكي تتمكن من اللعب، ولكن أيضًا لأي شخص آخر يمكنه الوصول إلى هاتفك، وأيضًا، فإن كسر بعض الأجهزة يعرضك لخداعها إذا ارتكبت خطأً، وهذا يعني تدمير جهازك بالكامل نهائيًا، لذا كن على دراية بالمخاطر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *