فوائد التفاؤل

فوائد التفاؤل عديدة، فالتفاؤل شئ مهم جدا في حياة أي شخص، فهو السلاح الذي يجعلنا أكثر قوة في محاربة المواقف الصعبة، وهو العامل الذي يجعل الشخص يتقدم في حياته ويحقق كل ما يتمناه، وبدونه يصبح الشخص بلا غاية أو هدف مما يجعله يصاب بالإحباط، والتفاؤل دلالة على الإيمان القوي بالله، وعلى الرضا بقضاء الله وقدره.

فوائد التفاؤل

تقوية مناعة الجسم

من فوائد التفاؤل تقوية الجهاز المناعي، فالشخص الذي يتمتع بالتفاؤل هو شخص يتمتع بجهاز مناعي قوي، عنده القدرة على محاربة العدوى المختلفة، وحماية الجسم من الأمراض، فالشخص المتفائل والذي يحب الحياة يتم إفراز بعض الهرمونات الخاصة داخل جسمه بسبب الشعور بالتفاؤل، هذه الهرمونات تساعد في تعزيز الجهاز المناعي وجعله أقوى.

الشخص المتفائل شخص سعيد

الشخص المتفائل دائما ينظر لنصف الكوب المملوء ولا ينظر لأي مشاكل أو مساوء في حياته، ولا يلتفت لها، فهو دائما يشعر براحة البال ويحاول أن يبحث عن الشئ الجيد في حياته ويطور منه، فيحاول العمل بجهد في وقت العمل حتى يترقى في عمله ويتقدم، وفي وقت الفراغ يمارس أي نشاط أو هواية تجعله يشعر بالسعادة.

يمتلك العديد من الأصدقاء

فالشخص المتفائل يكون لديه مرونة في التفكير وقدرة على التعامل مع كل من حوله، حتى لو كانوا مختلفين عنده، ويكون عنده أصدقاء من مختلف الفئات، فهو شخص قادر على تكوين صداقات وعلاقات إجتماعية بسهولة مع كل من حوله، ومع كل من يتعامل معهم سواء في الدراسة أو العمل أو الأقارب أو حتى الجيران.

القدرة على مواجهة الصعاب

فهو شخص يعتمد عليه يمكنك مواجهة المواقف الصعبة بشجاعة وبقوة، كما يمكنه حل أي مشكلة بهدوء وعقلانية مهما كانت صعبة، وعند تعرضه لموقف صعب فهو لا يتوتر، بل تحفزه على التقدم والنجاح، فالفشل غير موجود في قاموس حياته، بل يسعى دائما لتحقيق طموحاته والوصول لهدفه مهما كان صعب وتحقيق النجاح.

يساعد حماية المخ

من أهم فوائد التفاؤل حماية خلايا المخ من التلف، فالشخص المتفائل دائما لا يكون عرضة للإصابة بمشاكل أو أمراض في المخ والدماغ، كما أنه لا يكون عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، فتفاؤله يجعل المخ يتخلص من أي شحنات سالبة فيه، وبالتالي فيكون الشخص قادر على تذكر أدق التفاصيل أيا كانت، ولا ينسى أي شئ، كما يكون ذهنه صاحي دائما ومستيقظ وقادر على العمل بشكل صحيح.

الثقة في النفس

فهذه المشاعر تجعل الشخص عنده طاقة إيجابية كبيرة تجعله قادر على مواجهة أي صعاب، مما يزيد من ثقته في نفسه، وتؤثر إيجابيا في شخصيته بوجه عام.

أشياء تبعث التفاؤل في النفس

– التقرب من الله عز وجل، فالشخص المؤمن حقا يؤمن بقضاء الله وقدره، ويرضى بكل ما كتبه الله له.
– التقرب من الأشخاص الإيجابيين والمتفائلين، فجلوسك مع أشخاص متشائمين سوف ينقل لك هذه المشاعر السلبية، ولهذا حاول دائما أن تصادق أشخاص متفائلين حتى تنتقل منهم هذه الطاقة الإيجابية إليك.

– حاول دائما البحث عن الأشياء الجيدة في حياتك والإستمتاع بها، كما يجب أن تواجه كل مشاكلك بقوة وإيجابية حتى تتخطاها وتصل لهدفك.

– حاول أن تبحث في يومك عن وقت فراغ تستمع فيه للموسيقى الهادئة، أو تمارس اليوجا حتى تتخلص من كل المشاعر السلبية وتتخلص من التوتر.

– حاول أن تجعل هدفك أمامك دائما ولا تفكر في شئ غيره حتى تصل له وتحققه بجهدك وعملك الجاد.
– حاول أن تمارس الرياضة، فهي تساعد في التخلص من الطاقة السلبية وتستبدلها بطاقة إيجابية ونشاط.

عبارات عن التفاؤل

– التفاؤل يمنحك هدوء الأعصاب في أحرج الأوقات.
– لولا تحدياتي لما تعلمت.. لولا تعاستي لما سعدت لولا آلامي لما ارتحت.. لولا مرضي لما شفيت لولا فقري لما إتغنيت.. لولا فشلي لما نجحت.

– رب ضارة نافعة، صحت الأجسام بالعلل.
– رب منحة في طيها محنة.

– التفاؤل عند المرأه أعلى نسبه من الرجل.
– أعلم بأنه ليس هناك ما هو أفضل من تجديد الأمل في النصر… وأن في العلاقة الإنسانية بين الرئيس والمرؤوس ما يحيي التفاؤل في النفس، ويعطيها الثبات، للمضي في طريقها، في ظروف حرب أو صراع، تكون الغلبة فيه للمطاولة والصبر والعزيمة.

– اتألم من الوضع الحالي في بعض البلاد نعم ! ولكن نظرتي المستقبلية هي نظطرة تفاؤل لمستقبل افضل إن شاء الله ولا يولد الجنين بدون ألم.

– المتفائل شخص متهور يطعم دجاجته فضة حتى تبيض له ذهباً، والمتشائم شخص قلق يرمي البيضة الذهبية لاعتقاده أن في داخلها قنبلة موقوتة.

– المتفاؤل هو من ينظر إلى عينيك والمتشائم هو من ينظر إلى قدميك.
– الثقة بالنفس والتفاؤل بالخير معديان، ويا لنعم العدوى.

– عندما لا تتفاءل، يتسوس الذكاء.
– قم بواجبك وأكثر قليلا وسيأتي المستقبل من تلقاء نفسه.

– وثِقتي بنفسي هيَ في نهاية الأمرِ ثقة بالإنسَان وبمقدرتهِ علي تجاوز ذاته وعلي الإصلاح والتحوُّل وعلي معرفة حدودِه، فهيَ ثقة لا ينتُج عنها غرور وخُيلاء وإنّما اعتزاز بالإنسان ومقدراته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *