معلومات عن ” جبل اولداغ ” والانشطة السياحية به

يشتهر جبل أولوداغ ماونتن بأنه المكان المفضل للسياحة الجبلية والشتوية ، وهو أكبر مركز للرياضات الشتوية والطبيعية في بورصة بتركيا ، ويطلق عليه أيضًا جبل أوليمبوس وجبل كيشيش ، ويبلغ ارتفاع أولوداغ 2543 مترًا وطوله 40 كم وعرضه حوالي 15-20 كم .

تاريخ ومكان جبل أولوداغ

يقع جبل أولوداغ في مدينة بورصة ، ويرجع تاريخه إلى العصر البيزنطي (فترة روما الشرقية) ، بعد قبول المسيحية كلغة رسمية في إمبراطورية روما ، تم إنشاء العديد من الأديرة والكنائس التابعة للرهبان حول أولوداغ .

بالإضافة إلى ذلك ، عندما غزا السلطان العثماني أورهان غازي مدينة بورصة ، عاش هناك العديد من الدراويش (السانتون) مثل دوجلو بابا الشهير ، وجيكلي بابا بفضل طبيعته الملهمة والفريدة من نوعها .

مميزات جبل أولوداغ

– أولاً في أعلى الأماكن في جبل أولوداغ ، توجد آثار تخص عدة بحيرات جليدية من بينها بحيرة Aynalıgöl ، وبحيرة Karagöl و بحيرة Kilimligöl التي تعد أهم بحيرة جليدية من بين تلك البحيرات ، وتلك الأراضي الطبيعية تبهر الناس بمياههم الزرقاء الصافية وشجر الصنوبر .

– ثانياً يوجد العديد من الطبقات المعدنية حول جبل أولوداغ ، كما توجد رواسب التنغستن المهمة في تركيا .

– أخيرًا يعد منتصف ديسمبر على وجه الخصوص هو موسم الافتتاح لكل من تسلق الجبال والتزلج في جبل أولوداغ .

أبرز الأنشطة السياحية في جبل أولوداغ

أولوداغ ليس فقط مركزًا للرياضات الشتوية ؛ فهو يشتمل على مرافق ممتازة حيث يمكنك الاستمتاع بعطلة عائلية رائعة ، تم تصميم المنتجع ليراعي كل احتياجاتك ، تتوفر الساونا ومراكز اللياقة البدنية وحمامات السباحة وأماكن التسوق ، كما تتوفر المقاهي والمطاعم والحياة الليلية المفعمة بالحيوية مع العروض والترفيه لتتمتع بتجربة إجازة لا تُنسى ، وفيما يلي أبرز الأنشطة السياحية هناك :

التزلج على الجليد

يقصد الكثير من السياح جبل اولوداغ بهدف التزلج ، حيث يبلغ ارتفاع الثلوج هناك خلال فصل الشتاء حوالي أربعة أمتار ، ويتم عمل مسابقات تزلج عالمية هناك ، وعادةً ما يكون التزلج متاحا سنويا حيث يستمر منذ شهر ديسمبر وحتى أواخر شهر مارس .

ركوب التلفريك المكشوف

من الممكن للسياح أن يستمتعوا بركوب التلفريك المكشوف ، حيث إنه يساعد على نقل الزوار والمتزلجين لأعلى الجبل ، ويمكن أن يعودوا إلى نقطة بداية التلفريك المكشوف من خلال التلفريك أو عن طريق التزلج .

قضاء وقت في المطاعم والمقاهي

هناك الكثير من الاستراحات والمطاعم والمقاهي المتوفرة على الطريق إلى جبل اولودغ ، حيث من الممكن للسياح أن يأخذوا قسط من الراحة هناك ويتناولوا وجبة طعام قبل أن يكملوا رحلتهم لقمة الجبل ، كذلك من الممكن الاستمتاع بتناول الشاي في قمة الجبل .

طريقة الوصول إلى أولوداغ

يمكنك الوصول إلى أولوداغ عن طريق البر ، فهو على بعد حوالي 40 كيلومترًا (25 ميلًا) جنوب وسط مدينة بورصة ، خلال فصل الصيف ، يمكنك أيضًا الوصول إلى مواقع التخييم في Karabelen و Kirazlıyayla و Sarıalan عن طريق البر ، كما يوجد تلفريك (teleferik) مدته 20 دقيقة إلى Sarıalan من بورصة .

يمكنك أخذ حافلة صغيرة من Sarıalan على فترات منتظمة لمدة 20 دقيقة إلى منطقة الفندق ، ومع ذلك ، لأسباب أمنية ، لا يُسمح لك بأخذ معدات التزلج على متن التلفريك ، إذا كنت تفضل استخدام المعدات الخاصة بك واتخاذ خيار الطريق ، فيجب عليك التأكد من عدم وجود تساقط للثلوج بالإضافة إلى جليد أسود مما قد يجعل الطريق غير سالك .

يُنصح بوضع إطارات الثلج على سيارتك قبل رحلتك وعليك أيضًا أن تحمل سلاسل ثلج ، وأداة سحب وقفل العجلات .

نبذة عن أفضل الفنادق في أولوداغ

فندق كارينا أولوداغ

فندق كارينا أولوداغ هو فندق 4 نجوم ، وهو متواجد على جبل أولوداغ ، ويعمل هذا الفندق على توفير كافة المرافق الممكنة  للسياح ، كذلك فهو يشتمل على إمكانية التزلج من عتبة بابه ، وتتميز غرف الفندف باتساعها كما أن البوفيه ممتاز .

اولوكارديسلر اوتيل

اولوكارديسلر اوتيل هو من الفنادق الرائعة في أولوداغ ، ويعمل هذا الفندق أيضا على توفير إمكانية التزلج  على الجليد من أمام بابه ، ويوجد به خدمة الواي فاي مجاناً ، وهو يشتمل على غرف مزودة بتلفزيون مع قنوات الكابل ، ويعد موقعه ممتاز للغاية ، والخدمة به رائعة .

تشوبانكيا أورمان كوسكليري

يقوم هذا الفندق بتوفير عدة أماكن إقامة تتميز بالموقع الممتاز في أولوداغ على بعد مسافة قصيرة من كارتانيسي ، كذلك فهو يوفر إطلالات على الجبال وحديقة ، ويشتمل مكان الإقامة على حوض سبا ، ويعد مكان الفندق جميل جدا للعوائل وامن في الليل .

فندق يسيل يلدريم

هو فندق 3 نجوم يوجد في مدينة بورصة ، ويتضمن الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ، كما أنه يشتمل على إمكانية استعمال خدمة الواي فاي مجانًا وموقف سيارات مجانًا ، ويتميز الفندق بالنظافة والسعر الجيد والموقع المناسب .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *