شلالات بتايا روعة الطبيعة

تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلاند ، على بعد حوالي 100 كيلومتر (62 ميل) جنوب شرق بانكوك ، داخل منطقة بان لامونج في مقاطعة تشونبوري ، ولكن ليس جزءًا منها. مدينة باتايا هي منطقة بلدية تتمتع بالحكم الذاتي والتي تغطي سلالتي Nong Prue و Na Klua وأجزاء من Huai Yai و Nong Pla Lai. تقع المدينة في منطقة الساحل الشرقي الصناعي ، إلى جانب سي راشا ولايم تشابانج وتشونبوري. تقع باتايا في مركز منطقة باتايا-تشونبوري الحضرية – وهي منطقة سكنية في مقاطعة تشونبوري – ويبلغ عدد سكانها حوالي 1،000،000 نسمة.

الشلال الحقيقي الوحيد في مقاطعة تشونبوري التي تعد باتايا جزءًا منه ، هو شلال تشانتاثين الذي يُعرف أحيانًا باسم شلال أنج نام نام.

يقع على جبل Khao Yai Mountain في محمية Khao Chom Phu Wildlife Sanctuary ، يعد الشلال ذو المستوى الخامس رحلة يومية ممتازة من Pattaya. من الواضح أن رؤية الشلال في أكثر حالاته إثارة ، من المستحسن الذهاب في موسم الأمطار ، على الرغم من أن هذا يجعل تسلق الصخور محفوفًا بالمخاطر.

شلال شانتان

هناك طريقان يصلان إلى الشلال ، إما يتبعان الماء نفسه أو حتى الصخور التي تسير جنبا إلى جنب. مع وصولك إلى الهضاب الخمسة ، ستصل إلى مناطق الجمال الطبيعية مع برك السباحة حيث يمكنك السباحة مع الأسماك لتبرد.

على الرغم من أن التسلق متاح للأطفال ولياقة بدنية ، إلا أنه حذر من أنه إذا قللت من الحركة ، فقد يكون الصعود صعبًا بعض الشيء.

في الجزء السفلي من الشلال ، هناك مساحة كبيرة مثالية للنزهات وفرص التقاط الصور. يُسمح بالتخييم في موقع الشلال الذي تنظمه محطة Wildlife Study Station ، وسيغتنم الفرصة للزائر للعودة إلى الطبيعة.

باتايا محاط بأطنان من الأماكن الرائعة والمثيرة مثل المدينة نفسها. من الإعجاب بالكنوز الدينية ، والاسترخاء في المنتجعات الشاطئية الفخمة ، والسباحة في الشواطئ الساحرة ، أو الانغماس في فورة التسوق أو تذوق بعض المأكولات التايلاندية اللذيذة – يمكنك أن تفعل كل شيء. لذلك إذا كنت بحاجة إلى استراحة من الحفلات ، تحقق من هذه الأماكن العشرة المذهلة بالقرب من باتايا .

شلال Chantathen له 5 مستويات في الارتفاع بمسافة يبلغ مجموعها 1 كيلومتر. هناك طريقان يؤديان إلى الأعلى والأسفل: الأول على ذلك يتبع على طول الشلال نفسه أو على طول مستويات الصخور المختلفة ، طريق شائع جدًا لدى الزوار الذين يرغبون في مشاهدة الشلال عن كثب. أفضل وقت للزيارة هو مباشرة بعد نهاية موسم الأمطار في حين أن المياه في موسم الجفاف قد تكون أقل وفرة يمكن للزوار الكوخ تتبع الصخور وأسفلها. تشان تشان ثان شلال تحت إشراف منطقة خو خيو – خاو تشومبلوي لحماية الحياة البرية ومحطة خاو خيو لدراسة الطبيعة والحياة البرية. تقدم المحطة أنشطة تخييم للشباب المهتمين بمعرفة المزيد عن الطبيعة والحياة البرية.

مناطق الجذب السياحي ببتايا

تستضيف منطقة Pattaya على الساحل الشرقي لتايلاند مجموعة مذهلة من أماكن الجذب السياحي. تشمل المجموعة أي شيء من التقاليد التايلاندية القديمة إلى المغامرات الحديثة. يمكنك العثور على الملذات البسيطة لشارع الحفلات الأكثر حيوية في البلاد أو التواضع عن طريق كنوز دينية فريدة من نوعها. استكشف الطبيعة والفن والعلوم والثقافة بطرق لم تتخيلها أبدًا. استمتع بالجمال الخام لمظلة الغابات المطيرة أو بريق وسحر مرحلة الملهى. لدينا قائمة من أفضل 10 مناطق جذب في باتايا هي مجرد عينة من مجموعة متنوعة مذهلة يمكنك أن تجد في المنطقة. هذه هي الميزات المطلقة التي يجب مراعاتها والتي يجب أن يتضمنها كل مسار لكل زائر. العديد من العناصر في قائمتنا فريدة من نوعها في تايلاند بينما البعض الآخر لا مثيل له في العالم بأسره.

معبد ملاذ الحقيقة

قد يكون معبد الحقيقة هو الهيكل الأكثر شهرة في باتايا. تم نحت القاعة المذهلة التي يبلغ طولها 105 أمتار والموجودة بشكل كامل من خشب الساج ، وهي عبارة عن مبنى فريد من نوعه في العالم بأسره. لا معبد ولا قصر ، على الرغم من أنه يشبه الهجين لكليهما ، تم تكليفه من قبل رجل أعمال محلي للعمل كمكان تقدير للفلسفة والفن والثقافة والإيمان ، دون أن يرتبط بدين واحد.

سوق باتايا العائم

المعروف باسم “سوق المناطق العائمة الأربعة” ، تمثل الأقسام الفرعية لهذا المشروع الذي تبلغ مساحته 100 ألف متر مربع المناطق الرئيسية الأربع في تايلاند – الشمال والشمال الشرقي والوسط والجنوب. يأتي هذا التمثيل في شكل متاجر وأكشاك تبيع الهدايا التذكارية والفواكه والطعام والفن والحرف اليدوية والبطاقات البريدية والملابس وكذلك العروض والمظاهرات الثقافية العادية. بعض البائعين ال 114 يطفوون بالفعل ، يبيعون بضائعهم من القوارب والزوارق التقليدية. تم بناء الباقي في قرية قوية متدلية ، مع ممرات مغطاة وجسور قوية تربطهم .

مقاطعة موينج

آنج سيلا

هي قرية صيد على بعد حوالي 5 كيلومترات من تشونبوري. كان Ang Sila سابقًا واحدًا من أقدم المنتجعات الساحلية. تشتهر القرية بصناعتها المنزلية ، حيث تنتج مدافع الهاون والتماثيل الحيوانية ، مثل الفيلة والخيول والنمور. يضم Ang Sila أيضًا عددًا من مطاعم المأكولات البحرية. على الشاطئ ، يمكن العثور على قرويين يبيعون المحار الطازج ، كما تتوفر مجموعة واسعة من الحرف اليدوية المحلية للبيع للسياح.

خاو سام موك

أصبحت الجرف المطل على البحر مكاناً سياحياً حيث تقول الأسطورة أن الزوجين أنهيا حياتهما بشكل مأساوي بعد أن تعهدا بحبهما الأبدي لبعضهما البعض. يقطن منطقة Sam Muk Hill بعدد أكبر من القرود البرية وحديقة الصبار الجميلة .

معهد علوم البحار

تقع في حرم جامعة بورفا. تطور المعهد من حوض السمك ومتحف الحيوانات المائية المالحة من خلال المساعدات المالية الواردة من حكومة اليابان. يهدف هذا المعهد إلى أن يكون مركز الدراسات حول علوم البحار ، ويتألف من ثلاثة أجزاء: متحف علوم البحار ، ومركز تربية الحيوانات البحرية ومختبر أبحاث المحيطات البحرية.

سوق نونغ مون

سوق مشهور بالحرف اليدوية والهدايا التذكارية المحلية لشونبوري على بعد حوالي كيلومتر واحد من التقاطع المؤدي إلى بانج سين. من بين مشترياتها المعروفة أنواع مختلفة من المأكولات البحرية المجففة ، خاو لام أو الأرز الشائك المخبوز في الخيزران ، هور موك (كعكات سمك حار على البخار) ، hoi-jor (كعك الروبيان المقلي العميق) ، ورقائق الموز المحلاة و القلقاس ، و الفواكه المحلاة المحفوظة .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *