اهداف و فوائد الماراثون

الماراثون هو سباق المسافات الطويلة، الانتهاء من الجري والمشي، أو استراتيجية المدى/ المشي، هناك أيضا أنواع من المشي لمستخدمي الكراسي المتحركة، يبلغ طول سباق الماراثون الرسمي 42.195 كيلومتراً (26.219 ميلاً؛ 26 ميلاً 385 ياردة) ، عادةً ما يتم الجري كجولة سباق على الطرق. أقيم هذا الحدث في ذكرى المدى الأسطوري للجندي اليوناني فيديبيديس، وهو رسول من معركة ماراثون إلى أثينا، الذي أبلغ عن النصر.

كان الماراثون واحداً من الأحداث الألعاب الأولمبية الحديثة الأصلية في عام 1896، على الرغم من أن المسافة لم تصبح موحدة حتى عام 1921، يتم عقد أكثر من 800 ماراثون في جميع أنحاء العالم كل عام، مع الغالبية العظمى من المنافسين رياضيين ترفيهيين، حيث يمكن أن يكون ماراثون أكبر يضم عشرات الآلاف من المشاركين.

أهداف المشاركة في ماراثون

لجمع التبرعات للأعمال الخيرية

يعد الركض من أجل قضية خيرية سببًا مهمًا أيضًا وراء قيام العديد من الأشخاص بإدارة الماراثون، إن تشغيل الـ 26.2 ميلًا يعد إنجازًا هائلاً، ولكن القيام به من أجل الأعمال الخيرية يجعله مجزياً بشكل مضاعف، توفر معرفة أنك تعمل من أجل الأعمال الخيرية حافزًا إضافيًا، سواء أثناء مرحلة التدريب أو في اليوم، لأنك ببساطة لن ترغب في إسقاط أعمالك الخيرية أو أنصار جمع التبرعات لديك.

للقاء أشخاص جدد

التدريب على سباق الماراثون ومن ثم المشاركة فعليًا في يوم السباق يوفر فرصة عظيمة للقاء أشخاص جدد، للتعامل مع التدريب، قد ترغب جيدًا في الانضمام إلى نادي للركض أو العثور على شريك في الجري لإبقاءك تستمر في تلك الجلسات التدريبية الشاقة الطويلة. في يوم السباق نفسه، لا يوجد شيء يشبه سباق الماراثون لجمع الناس ذوي الاهتمام المشترك، سواء أكان ذلك متفرجًا أم زميلًا في المركز الثاني، فإن تجربة الماراثون سوف تجعلك على اتصال بأشخاص ستشترك معهم كثيرًا.

لتعزيز النجاح في حياتك

حدد الباحثون أن الجري المنتظم يمكن أن يساهم في النجاح في مجالات أخرى من الحياة. يمكن للتخطيط والعمل الجاد والالتزام الذي يذهب إلى التدريب في سباق الماراثون أن يساعد في تحسين تطور الشخصية، لذلك من خلال أن تصبح عداءًا منتظمًا، يمكنك الحصول على هذه المزايا الإضافية.

لتحسين اللياقة البدنية

التدريب على ماراثون سيعزز حتما صحتك العامة واللياقة البدنية، يعد الجري رائعًا لتحسين اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية وكثافة العظام، ويمكن أن يؤدي إلى جانب أنشطة تكميلية أخرى مثل اليوغا والسباحة وركوب الدراجات في زيادة قوة العضلات ومرونتها.

لتجربة شيء جديد

تجربة الماراثون هي تجربة لا مثيل لها، نعم إنه عمل شاق مرهق، وفي بعض الأحيان مؤلم للغاية، لكن تذكر أنه ممتع وعليك أن تفعل شيئًا لم تفعله من قبل، يمكن أن يكون سباق الماراثون مثيراً للمشاعر، أثناء التدريب ويوم السباق على حد سواء، لكن خط النهاية هو أن الشعور بالنجاح سيكون كما لم يحدث من قبل.

فوائد المشاركة في ماراثون

العديد من الفوائد الصحية

بالإضافة إلى مساعدتك في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه، هناك الكثير من الفوائد الصحية الأخرى للمشاركة في ماراثون. الجري سوف يقوي قلبك ويضمن التدفق الفعال للدم والأكسجين في جميع أنحاء الجسم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية، التمرين هو أحد أفضل الطرق لتخفيض ضغط دمك بشكل طبيعي إذا كان أعلى من المعدل الطبيعي ويمكن أن يساعد في مراقبة ارتفاع الكوليسترول في الدم. يعمل الجري أيضًا على تحسين نظام المناعة لديك، وبالتالي فإن وظائف جسمك أكثر فعالية وكفاءة في محاربة الجراثيم.

الحد من الأمراض

بالنسبة للنساء، يمكن أن يساعد الجري في الواقع على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسكتة دماغية، يوصي العديد من الأطباء اليوم بالركض للأشخاص الذين هم في المراحل الأولى من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، وقد ثبت أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية، من خلال مساعدة الشرايين على الحفاظ على مرونتها وتقوية القلب، يمكن تقليل فرص الإصابة بنوبة قلبية بشكل كبير.

فقدان الوزن

الجري هو واحد من أفضل أشكال التمارين الرياضية لفقدان أو الحفاظ على وزن ثابت، ستجد أنها وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية الزائدة وأنها ثاني أكثر التمارين فعالية من حيث السعرات الحرارية التي يتم حرقها في الدقيقة.

الجري يعزز من الثقة بالنفس

ليست كل مزايا الجري مادية، يمكن للجري أن يوفر دفعة ملحوظة لثقتك واحترامك لذاتك، من خلال تحديد الأهداف وتحقيقها، يمكنك المساعدة في منح نفسك شعوراً أكبر بالتمكين مما يجعلك تشعر بسعادة أكبر.

الجري لديه القدرة على القضاء على الاكتئاب

عندما تكون مكتئبًا، فإن آخر شيء تريده على الأرجح هو النهوض والركض، ومع ذلك، ستجد أنه بعد بضع دقائق فقط من الركض، سيبدأ عقلك بإفراز الهرمونات التي تعمل بشكل طبيعي على تحسين حالتك المزاجية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *