بحث عن العاب القوى

تعد رياضة العاب القوى من أقدم الرياضات التي قد عرفها الإنسان وهي مجموعة من الرياضات التي يوجد بها رياضة المشي، الرمي، الوثب وقد انتشرت تلك الرياضة بشكل كبير في الحضارات القديمة وقد عرفتها كل من الهند والصين والعديد من البلاد الأخري وقد تم تسميتها من اللغة اليونانية القديمة وقد عرفت تلك الرياضات قبل 600 قبل الميلاد وقد ظهر ذلك المصطلح للمرة الأولى في كتاب بندارس وقد أصبح من بعدها من المصطلحات الشائعة.

ألعاب القوي

هي تلك الألعاب القديمة التي عرفت تحت كثير من المسميات والتي من بينها مسابقات الميدان ومسابقات المضمار وهي مجموعة متنوع من الرياضات التي تتمثل في رياضة الجري والوثب وغيرها ويطلق مصطلح العاب القوي على الكثير من الرياضات اليوم ولكنها تشير إلى ألعاب الميدان فقط وتقوم تلك المسابقة على مستوى الشباب المقدم على اللعب وتقام اليوم في الكثير من البلاد على مستوى العالم والتي يشارك بها مجموعة كبيرة من المواطنين.

معلومات عن العاب القوى قديما

تم ممارسة الألعاب الرياضية منذ القدم وحتى اليوم والمنافسة الأولي للألعاب الأولمبية عبارة عن مسابقة لمساق 192 متر قد تم تسجيل ذلك الحدث خلال عام 776 قبل الميلاد وقد شملت تلك الألعاب قديما على الكثير من الألعاب المختلفة على العديد من العاب الميدان والمضمار ومن بين أهم الألعاب التي كانت في تلك المسابقة رمي القرص، رمي القمح، المصارعة بالإضافة إلى الكثير من الألعاب الأخرى.

ويذكر أن أول دورة أولومبية كانت خلال القرن الثامن أو التاسع قبل الميلاد وفقا للكثير من المؤرخين، وقد تم مؤخرا إضافة كل من الفروسية والملاكمة إلى تلك الألعاب وقد أصبحت اليوم جميعها تصنف من ألعاب القوي.

تطور ألعاب القوي

شهدت ألعاب القوي تطور كبير وملحوظ بعد الألعاب الأولمبية خلال عام 1896 ميلاديا وقد أصبحت تلك الألعاب ذات شعبية كبيرة بعد تلك الفترة وقد شهدت تلك الفترة اجتماعات بين اتحادات الوطني الخاصة بالعاب القوى والتي قد وصل عددها إلى 17 دولة، حتى تمكنوا من تشكيل هيئة دولية وقد تم العمل على إنشاء الاتحاد الدولي للهواة خلال عام 1912، ومع حلول عام 2011 أصبحت اليوم تضم تلك اللعبة 50 لعبة من بينهم 25 لعبهم في الهواء الطلق و25 لعبة يتم لعبها في الداخل.

وجمع تلك الألعاب يتم وضعها تحت طائلة الاتحاد الدولى الخاص بألعاب القوى ويوجد اليوم الكثير من بطولات العالم التي تقام لألعاب القوى والتي لها الكثير من الفعاليات المختلفة اليوم.

معلومات عن العاب القوى الرئيسية

يوجد اليوم العديد من ألعاب القوى التي يتم لعبها اليوم وهي التي تعرف تحت مسمى الألعاب الأساسية.

رياضة الجري

وهي من الرياضات القديمة والتي كان يقيم لها الكثير من البطولات منذ القدم وحتى اليوم وتعد من بين أهم رياضات العاب القوى المتعارف عليها ويوجد عدة أنواع من رياضة الجري بين الماراثون الرياضي الكبير وبين الجري لمسافات طويلة وغيرها من الأنواع المختلفة.

الرمي

من بين أقدم الرياضات أيضا التي عرفت منذ القدم ولا تزال متواجدة حتى يومنا هذا هي رياضة الرمي ويوجد عدة أنواع من تلك اللعبة بين رمي القرص ورمي القرص لمسافات بعيدة وغيرها من الأنواع.

القفز

وفي تلك اللعبة يتنافس الكثير من الرجال والسيدات مع بعضهم البعض ويوجد منها أربع مستويات والتي تتمثل في الوثب العالي والقفز الثلاثي كما يوجد أيضا القفز من خلال الزانة.

مسابقات المشي

والتي تعد من الرياضات الأكثر شعبية اليوم والتي يوجد منها الكثير من المسابقات التي تقام يوميا على مستوى العالم، وتعد رياضة المشي من أول الرياضات التي قد تم التعرف عليها منذ القدم وحتى اليوم.

الوثب العالي

رياضة لها شعبية كبيرة متواجدة منذ القدم ولكنها قد شهدت تطور كبير منذ أن تم التعرف على رياضات العاب القوي وحتى اليوم، وتلك الرياضة تعتمد على القفز عاليا فوق عارضة على شرط أن لا تهتز تلك العارضة أو تسقط، ويوجد في تلك اللعبة الكثير من الطرف المختلفة من بينها الطريقة الغربية وطريقة السرجية وطريقة ثالثة وهي طريقة فوسبوري.

رمي المطرقة

وهي من أنواع الرياضات التي كانت ولا زالت تتم داخل قفص كبير بهدف المحافظة على المتفرجين حيث يتم رمى مطرقة لمسافات بعيدة ولابد وأن يتم صنع تلك المطرقة من الحديد الصلب وأن يتم رميها بعيدا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *