سعر ومواصفات شاومي Mi 9 Lite بكاميرا خلفية ثلاثية

قامت شركة شاومي الصينية بالكشف عن الجوال الجديد Xiaomi Mi 9 Lite ليكمل سلسلة الاصدار التاسع و التي بلغت حتى الان خمس جوالات حيث تم الكشف عن Mi 9 و Mi 9 SE في شهر فبراير الماضي ثم كشفت عن Mi 9T في شهر يونيو ثم كشف عن Mi 9T Pro في شهر اغسطس و الان جاء الجوال الخامس لهذه السلسلة .

لم تعلن شركة شاومي عن الميعاد المحدد لطرح هذا الجوال في الاسواق العربية و لكن الان اصبح متاح في السوق الاسباني و سيكون السوق الصيني هو القادم في استقبال هذا الجوال و كذلك السوق الهندي ، و الذي يتميز بكاميرا خلفية ثلاثية .

مواصفات شاومي Mi 9 Lite

الشاشة

هذا الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم تأتي بقياس 6.3 انش و نوعها سوبر اموليد و هي نوعية ممتازة لشاشات الهواتف الذكية كما انها تأتي بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و الذي ينتج عنه كثافة 403 بيكسل لكل انش و يوجد على هذه الشاشة طبقة حماية للوقاية من الخدوش او الكسر من نوع Corning Gorilla Glass 5 ، و ايضا تمتلك تقنية HDR .

نظام التشغيل

حصل كذلك الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد باي 9.0 و لم يأتي هذا الاندرويد خام و انما حصل على واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة شاومي الصينية و هي MIUI 10 و التي تأتي بالكثير من المميزات التي توفرها شركة شاومي في السوفت وير الخاص بالجوال .

المعالج

المعالج يأتي من نوع سناب دراجون 710 و هو احد الانواع المميزة في قلة استهلاك البطارية و الذي يأتي ثماني النواه بنواتين بتردد 2.2 جيجاهرتز و ستة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز و قم تصنيع هذا المعالج من 10 نانومتر .

الذاكرة

اما عن التخزين فيأتي هذا الجوال بنسختين يمكنك ان تقوم بشراء النسخة المناسبة لك ، النسخة الاولى تأتي سعة 64 جيجابايت للذاكرة الداخلية و 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية بينما تأتي النسخة الثانية من ذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت ، و ذلك مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت للنسختين .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية تأتي بثلاث عدسات حيث العدسة الاساسية في التصوير تأتي بدقة 48 ميجابكسل و التي تأتي بفتحة عدسة F/1.8 و التي تتمتع بهخاصية التركيز التلقائي اثناء التصوير بينما العدسة الثانية فانه يمكن الانتقال اليها من اجل التقاط صورة لعدد اكبر من الاخاص معا و هي بدقة 8 ميجابكسل بزاوية تصوير عريضة Ultra Wide ، بينما العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل و المخصصة من اجل عزل الخلفية اثناء عملية التصوير و تمتلك الكاميرا فلاش ليد .

يمكن التقاط مقاطع الفيديو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية و يمكنك ان تقوم بالتقاط مقطع فيديو بطيء بدقة 1080p بعدد 120 اطار و ايضا يمكن ان تقوم بالتقاط مقاطع الفيديو بدقة اقل 720p لتحصل على تصوير بطيء جدا بعدد 960 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية تأتي بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و تدعم هذه الكاميرا خاصية HDR و التقاط مقاطع الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

بطارية الهاتف 4030 ملم بخاصية الشحن السريع 18W و مستشعر البصمة يأتي على الشاشة .

سعر شاومي Mi 9 Lite

ما تم الاعلان عنه حتى الان هي اسعار هذا الجوال في السوق الهندي ، حيث النسخة الاولى من هذا الهاتف و التي تأتي بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت بسعر 18,000 روبيه و هو مايعادل 253 دولار و هو ما يعادل 950 ريال تقريبا بسعر 20,000 روبيه و هو ما يعادل 282 دولار و هو ما يعادل 1050 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *