شاومي تدشن Xiaomi Mi Play للفئة المتوسطة

- -

خلال الايام الاخيرة من شهر ديسمبر الماضي قامت شركة شاومي الصينية بالكشف الرسمي عن الجوال الجديد Xiaomi Mi Play للفئة المتوسطة من الهواتف الذكية و بدأت عملية توافر هذا الجوال في مختلف الاسواق بداية من شهر يناير الحالي ، و ذلك على الرغم من اعتيادنا في الفترة الماضية عن الهواتف الراقية لهذه السلسلة فقط Mi Series .

و يذكر ان شركة شاومي كشفت خلال الفترة الماضية خلال هذه السلسلة عن Xiaomi Mi Mix 3 و الذي يعتبر الجوال الاكثر تميزا من بين جوالات شركة شاومي و مختلف الجوالات المنافسة حيث جاء بذاكرة عوائية 10 جيجابايت بالاضافة الى الى كاميرا الامامية القابلة للفتح و الاغلاق و سعره يصل الى 600 دولار تقريبا .

تصميم شاومي Xiaomi Mi Play

يعتبر تصميم هذا الجوال جديد على شركة شاومي فقد قدمت للمرة الاولى الشاشة الكاملة مع النوتش الصغير للغاية و الذي يحتوي على الكاميرا الامامية فقط بالاضافة الى التصميم العمودي للكاميرا الخلفية و اسفلها الفلاش و ليس في وسطها كما هو المعتاد من هذه الشركة .

مواصفات شاومي Xiaomi Mi Play

الشاشة

شاشة هذا الجوال جاءت كبيرة الحجم بمقاس 5.8 انش و التي امتلك درجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 و تنتج كثافة 432 بيكسل لكل انش فيما تبلغ ابعاد الشاشة 19:9 ، بينما تبلغ نسبة شاشة الجوال مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال هي 80.1% و هي نسبة ممتازة بفضل شبه اعندام الحواف حول الشاشة .

الكاميرا

جاءت الكامير الخلفية مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل فيما تأتي العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل مع فلاش LED و عند التقاط التصوير لمقاطع الفيديو بدقة 1080p مع التقاط ثلاثين اطار في الثانية  اما عن الكاميرا الامامية فتأتيبمقدة 8 ميجابكسل و التي تدعم التقاط صور HDR و تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا يأتي بدقة 1080p مع التقاط ثلاثين اطار في الثانية .

الذاكرة

تبلغ سعة الذاكرة الداخلية لهذا الجوال 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

المعالج

اعتمدت شركة شاومي في هذا الجوال على معالج من فئة ميدياتك و هو Helio P35 الذي تم تصنيعه بـ 12 نانومتر ثماني الانوية بتردد 2.3 جيجاهرتز .

نظام التشغيل

على الرغم من ان الجوال من الفئة المتوسطة الا انه حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل ” اندرويد باي 9.0 ” و لم تأتي النسخة خام و انما تم اضافة واجهة لنظام التشغيل التابعة لشركة شاومي و هي MIUI .

البطارية

بطارية هذا الجوال 3000 ملم امبير والتي تقبل عملي الشحن السريع 5V/2A 10W charging .

سعر شاومي مي بلاي

سعر هذا الجوال سيبلغ في المتوسط 200 دولار و هو ما يعادل 750 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *