المواصفات الكاملة لـ شاومي Mi 9 كاميرا خلفية ثلاثية

- -

الجوال الجديد من شركة شاومي ” Xiaomi Mi 9 ” هو الجيل التاسع لهذه السلسلة و الذي تستعد الشركة المصنعة في الوقت الحالي للكشف عنه ، عملت شاومي على التطوير من هذا الجوال حتى يأتي بفروق عن الجيل السابق Xiaomi Mi 8 الذي كشف عنه في منتصف العام الماضي ، و جاءت هذه التغيرات على مستوى المواصفات و كذلك الشكل و التصميم للجوال الجديد .

تصميم شاومي Mi 9

الواجهة الامامية و الجانب الخلفي من الجوال مصنوعان من الزجاج و عليهم طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الجيل الخامس للحماية بينما اطار الهاتف فانه يأتي من المعدن .

بحسب الصور التي كشف عنها مؤخرا فان الجوال الجديد سيحصل في الواجهة الامامية على شاشة كاملة بدون حواف مع نوتش علوي صغير الحجم لا يحتوي سوى على الكاميرا الامامية ذلك بخلاف التصميم السابق و الذي كان ياتي بنوتش علوي عريض الحجم كما تم تقليل الحافة السوداء في الجزء السفلي من الشاشة .

على الجانب الخلفي من الجوال سيحصل على كاميرا ثلاثية في الجانب الايسر من الهيكل الخلفي ذات تصمم عمودي مع فلاش ليد و في الجزء السفلي يوجد شعار Mi .

مواصفات شاومي Mi 9 الجديد

الشاشة

شاشة الجوال ستأتي كبيرة الحجم بمقاس 6.4 انش المصنعة من Super AMOLED و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 و الذي ينتج عنه كثافة 394 بيكسل لكل انش و ستتخطى نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية اكثر من 87% و ذلك بفضل انعدام الحواف حول الشاشة .

هذه الشاشة يوجد عليها طبقة حماية Corning Gorilla Glass و ستأتي مدعومة بتقنيات ” HDR10 Display ، DCI-P3 ” .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية ذات ثلاث عدسات حيث الاولى و هي الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل و الثانية بدقة 12 ميجابكسل و العدسة الثالثة بنوعية TOF Camera مع فلاش LED و تصوير الفيديو بدقة 2160p و في حاللة اذا كنت ترغب في التصوير البطيء يمكنك تقليل الجودة الى 720pلتحصل على عدد 960 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية لهذا الجوال بعدسة واحدة بدقة 24 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p .

الذاكرة

يمكنك الحصول على هذا الجوال بثلاث نسخ من الذاكرة الداخلية و العشوائية ، حيث النسخة الاولى تأتي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثانية تأتي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و لك مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ، اما النسخة الثالثة فهي بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت .

المعالج

المعالج الجديد Snapdragon 855 تم تصنيعه بـ 7 نانو متر ثماني الانوية و يأتي بنواة واحدة بتردد 2.8 جيجاهرتز و ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

نظام التشغيل

سيحصل الجوال على السخة الاحدث من نظام التشغيل و هي Android 9.0 مع واجهة نظام التشغيل MIUI 10 .

البطارية

3500 ملم امبير و التي تقبل الشحن السريع .

مميزات اخرى

سيأتي هذا الجوال مدعوم بمستشعر البصمة اسفل الشاشة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *