سوني تتحدى الفئة الاقتصادية بالجوال Xperia L4

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 24 فبراير 2020 , 09:15

نعلم جميعا ان شركة سوني كانت تهتم بشكل كبير بالجوالات ذات الفئة الراقية و في السنوات الماضية تنافس و بقوة في هذه الفئة خاصة و ان الفروقات كانت كبيرة جدا من حيث المواصفات بين الفئة الراقية و الاقتصادية للجوالات و لكن مع تطور الشركات الصينية مثل هواوي و اوبو و شاومي فقد اصبحت جوالات الفئة الاقتصادية و المتوسطة ذات طلب كبير و ترغب شركة سوني في المنافسة من خلالها عبر الجوال Sony Xperia L4 .

شركة سامسونج ايضا كانت تهتم اكثر بالفئة الراقية من خلال تقديم جوالات جالكسي S Series و جالكسي نوت Series و في الفئة المتوسطة كانت تقدم سلسلة Galaxy A Series ، و كلنها في العام الماضي طورت بشكل كبير في جوالات الفئة المتوسطة و انطلقت بالجوالات جالكسي A50 و جالكسي A70 و جالكسي A80 لتصبح منافس و بقوة في هذه الفئة .

سلسلة Sony Xperia L بدأت بها الشركة منذ عدة سنوات حيث كان الاصدار الاول في عام 2017 بامكانيات ضعيفة و لكن مع الوقت تطورت لتصل الى الجوال الحالي Sony Xperia L4 .

مواصفات سوني Xperia L4

الشاشة

يمتلك هذا الجوال شاشة كبيرة قياسها 6.2 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح متوسطة الدقة 720X1280 و الذي ينتج عنه كثافة 295 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 80% و هذا يدل على قلة حجم الحواف حول الشاشة .

نظام التشغيل

هذا الجوال من الطبيعي ان يحصل على اصدار اندرويد 9.0 و في الغالب فانه لم يتم تحديثه الى اندرويد 10.0 و ذلك لان امكانيات الجهاز ستجعله ثقيلا مع الاصدار الجديد .

المعالج

جاء المعالج من الفئة المتوسطة للهواتف الذكية و هو هيليو P22 ثماني النواه بتردد 2.0 جيجاهرتز ، و هذا المعالج قد تم تصنيه بمعدل 12 نانو متر .

الذاكرة الداخلية

هذا الجوال يأتي بنسخة واحدة من الذاكرة الداخلية و هي سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية للجوال .

الكاميرا الخلفية

اكثر ما يميز هذا الجوال هو الكاميرا الخلفية الثلاثية ، العدسة الاولى من الكاميرا دقتها 13 ميجابكسل و التي تأتي بخاصية الفوكس التلقائي في حين العدسة الثانية تأتي بدقة 5 ميجابكسل و على الرغم من انها اقل دقة الا انها تمتاز بالزاوية العريضة في التصوير من نوع Ultrawide و العدسة الثالثة دقتها 2 ميجابكسل و هذه العدسة بغرض عزل الخلفية اثناء التصوير .

تصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية ، و تمتاز هذه الكاميرا بقدرتها على التقاط صور بانوراما و اخرى بتقنية HDR مع فلاش ليد للتصوير الليلي .

الكاميرا الامامية

اما الكاميرا الامامية فهي بدعسة واحدة دقتها 8 ميجابكسل و تصويرالفيديو من خلالها يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

مع هذا الجوال ستمتلك بطارية 3580 ملم امبير و التي ستحصل ابضا على شاحن سريع .

مميزات اضافية

البلوتوث من الجيل الخامس و مستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الجوال .

اللوان سوني اكسبريا L4

سيطرح الجوال في الاسواق بلونين فقط و هما الاسود و الازرق .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق