اوبو F15 مراجعة شاملة للمواصفات والسعر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 18 يناير 2020 , 12:48

قامت شركة Oppo الصينية بالكشف الرسمي عن الجوال الجديد اوبو F15 و الذي يأتي استكمالا سلسلة F Series التي قدمت من خلالها شركة اوبو العديد من الجوالات التي تمتلك مواصفات راقية بالاضافة الى السعر المتوسط ، و يأتي الجوال الجديد بتطورات كبيرة من حيث المواصفات و التقنيات و التي منها الشاشة الكبيرة الحجم و الشبه كاملة بالاضافة الى مستشعر البصمة على الشاشة .

ميعاد طرح اوبو F15 في الاسواق

بشكل رسمي قامت شركة اوبو بالكشف عن الجوال الجديد F15  ولكنها لم تعلن حتى الان عن الميعاد الرسمي لوصول هذا الجوال في الاسواق العربية و يتوقع ان يكون ذلك خلال شهر يناير الحالي ، و يذكر ان الاصدار السابق من هذه السلسلة كان الجوال Oppo F11 Pro  و هو الجوال الذي كشف عنه في شهر مارس من عام 2019 و يحتوي هذا الجوال على مواصفات Oppo F11 بالاضافة الى حصوله على كاميرا امامية قابلة للفتح و الاغلاق بموتور .

مواصفات اوبو F15

الشاشة

التطور الاكبر في شاشة هذا الجوال انها اصبحت تأتي مصنعة من نوع AMOLED و هذا يعني انك ستحصل على افضل درجة نقاء و الوان مشبعة في الصور و قاطع الفيديو ، هذه الشاشة تأتي بقياس 6.4 انش بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 بيكسل و التي ينتج عنها كثافة 408 بيكسل لكل انش و على الشاشة يوجد طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 للوقاية من الخدوش او الكسر .

نظام التشغيل

على الرغم من ان شركة جوجل كشفت بشكل رسمي عن اصدار اندرويد 10 الجديد الا ان شركة اوبو قررت ان تقدم الهاتف نبسخة اندرويد باي 9.0 مع واجهة نظام التشغيل و هي Color 6.1 OS .

المعالج

جاء الجوال بمعالج ينتمي الى الفئة المتوسطة و هو هيليو P10 من انتاج شركة ميدياتك و الذي يأتي مصنع من نوع 12 نانومتر كما انه مكون من ثماني الانوية المقسمة الى وحدتين الاولى بعدد اربعة انوية بتردد 2.1 جيجاهرتز و الثانية بعدد اربعة انوية بتردد 2.0 جيجاهرتز .

الذاكرة

الجوال يمتلك نسخة واحدة من الذاكرة الداخلية و هي سعة 128 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت .

الكاميرا

يمتلك الجوال من الناحية الخلفية اربع كاميرات حيث العدسة الاولى و هي الاساسية في التصور دقتها 48 ميجابكسل و العدسة الثانية دقتها 8 ميجابكسل و هذه العدسة تأتي بزاوية تصوير عريضة من نوع التراوايد بينما العدس الثالثة فهي بدقة 2 ميجابكسل و هي المخصصة لالتلقاط الالبيض و الاسود في الصور بينما العسة الرابعة فهي بدقة 2 ميجابكسل و هي المخصصة لعزل الخلفية اقثناء التقاط صور بورتريه .

يوجد فلاش ليد مع امكانية التقاط صور HDR و صور بانوراما بينما تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية مع خاصية التثبيت الالكتروني و التي تساعد في تثبيت الكاميرا اثناء الاهتزازات .

الكاميرا الامامية بعدسة واحدة دقتها 16 ميجابكسل و هذه العدسة يمكنها التقاط صور بتقنية HDR .

البطارية

يمتلك هذا الجوال بطارية غير قابلة للازالة 4025 ملم امبير و هي القابلة للشريح السريع من خلال شاحن VOOC 20W حيث يمكن ان تقوم بشحن البطارية من 0% الى 50% خلال ثلاثون ديقة فقط .

مواصفات اخرى

مستشعر البصمة في هذا الجوال يأتي اسفل الشاشة و مدخل الشاحن من نوع Type-C مع وجود غطاء خلفي من نوع جوريلا جلاس 5 للوقاية من الخدوش او الكسر .

سعر اوبو F15

سيأتي هذا الجوال بسعر 300 دولار في المتوسط و هو ما يعادل 1100 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق