شاومي Mi 10 5G بالسعر .. تقرير شامل

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 18 فبراير 2020 , 12:56

شركة شاومي الصينية أعلنت منذ فترة عن الاصدارات الجديدة من سلسلة Mi Series و هما شاومي Mi 10 و Mi 10 Pro و كلاهما يدعمان شبكات الجيل الخامس و التي من المفترض ان تعمل في بعض الدول خلال العام الحالي ، هذه الجوالات ستطرح في عدد من الاسواق حول العالم خلال شهر فبراير الحالي و من المعروف عن جوالات شركة شاوي انها تصدر بأعداد قليلة لذلك ان كنت تنوي شرائها فعليك الاسراع فور نزوله الى دولتك .

مراجعة شاومي Mi 10 5G

الشاشة

يمتلك هذا الجوال واحدة من افضل الشاشات في عام 2020 مصنوعة من نوع سوبر مليود و هي كبيرة الحجم قياسها 6.6 انش و التي تأتي بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و الذي ينتج عنه كثافة 386 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 89.8% و ذلك لعدم وجود حواف بالشاشة او نوتش مع وجود ثقب الشاشة للكاميرا الامامية ، تدعم هذه الشاشة تقنية HDR 10 Plus للحصول على افضل جودة ممكنة .

نظام التشغيل

ستحصل مع هذا الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد 10 كما ستحصل على احدث اصدار من واجهة نظام التشغيل التابعة للشركة الصينية MIUI 11 .

المعالج

امتلك الجوال معالج للفئات الراقية من الهواتف الذكية فقط و هو ناب دراجون 865 ثماني النواه و الذي يتوفر بثلاث وحدات لتقليل استهلاك الشحن في البطارية وقت الاستخدام ، كما ان هذا المعالج تم صناعته بمعدل 7 نانومتر .

الذاكرة

من عيوب الجوال انه لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية و لكن المميز انه يتوفر بثلاث نسخ ، النسخة الاولى بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت ذاكرة عشواية بينما النسخة الثانية فهي سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت اما النسخة الثالثة فهي سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية

تمتلك الكاميرا الخلفية اربع عدسات حيث الاولى دقتها 108 ميجابكسل و هذه العدسة هي اساسية في التصوير تحتوي على خاصية الفوكس التلقائي و التركيز البصري اثناء التصوير و العدسة الثانية دقتها 13 ميجابكسل و التي تاتي بزاوية تصوير عريضة لالتقاط صور لعدد اكبر من الاشخاص معا اما العدسة الثالثة فهي بدقة 2 ميجابكسل من نوع ماكرو لالتقاط صور الاجسام الصغيرة و العدسة الرابع بدقة 2 ميجابكسل و التي تقوم بعمل عزل على الخلفية اثناء التصوير .

تصوير الفيديو دقته 4320p بعدد 30 اطار في الثانية و تمتلك الكاميرا خاصية التثبيت الالكتروني و التي من خلالها يساعد على منع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير .

الكاميرا الامامية

تأتي الكاميرا الامامية بعدسة واحدة فقط دقتها 20 ميجابكسل و التي تأتي مع خاصية التصوير بتقنية HDR و تصوير مقاطع الفيديو يأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

البطارية

يمتلك الجوال بطارية 4780 ملم امبير بالاضافة الى شاحن سريع 30W و الميزة الاكبر هنا هي القدرة على الشحن اللاسلكي السريع بمعدل 30W .

مميزات اخرى

ستحصل مع هذا الوال على مستشعر البصمة اسفل الشاشة و هيكل خلفي مصنوع من الزجاج بالاضافة الى التواصل مع شبكات الجيل الخامس .

السعر

يبلغ سعر هذا الجوال في المتوسط 550 دولار .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق