مراجعة سامسونج Galaxy M31 فئة متوسطة و أربع عدسات خلفية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 فبراير 2020 , 13:24

شركة سامسونج منذ بداية العام الماضي و قد بدأت بالكشف عن سلسلة جوالات جالكسي M و التي تقدم من خلالها جوالات ذات الفئة المتوسطة و الفئة الاقتصادية و التي تمتلك نوتش علوي ، في الوقت الحالي كشفت شركة سامسونج عن الجوال Samsung Galaxy M31 الذي يتنتمي الى الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية و ذلك من حيث الموافات او من حيث القيمة السعرية .

شركة سامسونج ترغب في المنافسة و بقوة في سوق الهواتف الذكية المتوسط و لذلك فهي تسعى لتقديم افضل المواصفات مع افضل سعر ممكن ، خاصة و ان الشركات الصينية كانت قد سيطرت بشكل كبير على هذه الشريحة في السنوات الماضية ، مراجعة الجوال Samsung Galaxy M31 تشمل التعرف على تصميم و مواصفات الهاتف و ايضا السعر .

مراجعة سامسونج Galaxy M31

التصميم

لم يختلف كثيرا تصميم هذا الجوال عن باقي تصميمات سلسلة Galaxy M Series حيث الواجهة الامامية تمتلك شاشة كاملة مع نوتش علو على شكل نصف دائرة ، و على الهيكل الخلفي يوجد اربع عدسات للكاميرا الخلفية مع فلاش ليد و اسفله يوجد مستشعر للبصمة .

الشاشة

يمتلك الجوال شاشة كبيرة الحجم قياسها 6.4 انش كما ان نوعية الشاشة هي سوبر اموليد و هي افضل ما تقدم شركة سامسونج ، هذه الشاشة بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و الذي ينتج عنه كثافة 411 بيكسل لكل انش ، الحواف حول هذه الشاشة شبه منعدمة .

نظام التشغيل

حصل الجوال على احدث نسخة من شركة جوجل و هي نسخة اندرويد 10.0 ، كما سيحصل الجوال على واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة سامسونج و هي One UI 2.0 .

المعالج

الجوال يمتلك معالج من نوع Exynos 9611 و تسعى شركة سامسونج الى انتشار اكبر لهذه النوعية من المعالجات ، هذا المعالج يأتي ثماني النواه بعدد 10 نانومتر ، يأتي المعالج مقسم الى وحدتين و ذلك من اجل تقليل استهلاك شحن البطارية .

التخزين

يمكنك ان تحصل مع هذا الجوال على احد نسختين من الذاكرة الداخلية حيث النسخة الاولى سعة 64 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 128 جيجابايت و كلاهما بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية للهاتف .

الكاميرا

بالتأكيد اكثر ما يميز هذا الجوال هو الكاميرا الخلفية الرباعية ، حيث العدسة الاولى بدقة 64 ميجابكسل و هي الاساسية في التصوير و الثانية بدقة 8 ميجابكسل و التي تمتلك زاوية تصوير عريضة من نوع Ultrawide لتصوير عدد اكبر من الاشخاص و العدسة الثالثة بدقة 5 ميجابكسل من نوع ميكرو و ذلك من اجل التقاط الاجسام الصغيرة و العدسة الرابعة بدقة 5 ميجابكسل و التي تقوم بعمل عزل على الخلفية اثناء التقاط صور بورتريه .

من خلال العدسة الرئيسية يمكنك التقاط مقاطع الفيديو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية بعدسة واحدة دقتها 32 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

بطارية هذا الجوال عملاقة بالمعنى الحرفي فهي 6000 ملم امبير و هذا عني انها تعمل فترة طويلة كما انها تتميز بالشاحن السريع 15W و الذي في غالب الامر لن يكون بالسرعة الكافية لملء هذا الحجم من البطارية .

سعر سامسونج جالكسي M31

سعر هذا الجوال يبلغ 200 دولار و هو ما يعادل 750 ريال و سيطرح هذ الجوال في مختلف الاسواق بداية من يوم 5 مارس القادم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق