مواقع السيارات المستعملة في المانيا

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 17 مارس 2020 , 15:58

في موضوعنا الحالي سنتعرف على افضل مواقع السيارات المستعملة في المانيا و التي من خلالها يمكنك ان تقوم بطلب شراء سيارة مستعملة في المانيا او على الاقل يمكنك التعرف على الاسعار للسيارات المستعملة في المانيا ، كما سنقدم لكم ضوابط و شروط استيراد سيارة مستعملة من المانيا الى السعودية و ذلك وفقا للجمارك في المملكة العربية السعودية .

مواقع السيارات المستعملة في المانيا

mobile

هذا الوقع الالكتروني يقدم ميزة هامة في الصفحة الرئيسية منه و هي خاصية الفلترة بالعديد من من الخيارات ، يمكنك من خلال الصفحة الرئيسية لهذا الموقع ان تقوم بتحديد ما تريده سواء كان ” شراء سيارة ، بيع سيارة ، الميزانة ” و خانة الميزانة هنا تعني شراء السيارات بالتمويل و التقسيط بحسب القيمة التي تريدها ، كذلك يمكنك من الصفحة الرئيسية تحديد نوع المركبة التي تريدها ” سيارة خاصة ، سيارة اجرة ، شاحنة ، درجة نارية ” ثم بعد ذلك اختيار موديل السيارة ” تويوتا ، هوندا ، هيونداي ، كيا ، بي ام دبليو ، مرسيدس ، رينو …. ” كما يمكنك البحث بالقيمة المالية التي تريدها و ايضا يمكنك اختيار نوعية المحرك ” بنزين ، ديزل ، كهربي ، هجين ” .

يمكنك الذهاب الى الموقع من الرابط التالي : https://www.mobile.de/

autoscout24

هذا الموقع قد لا يختلف كثيرا عن السابق في ادوات البحث المتفوقة عليه و لكن الميزة فيه انه يمكنك من شراء سيارات مستعملة سواء من المانيا او من اي دولة اخرى في اوروبا ، من خلال الموقع يمكنك فتح قائمة الدول الاوروبية المسوح لك البحث من خلالها عن السيارات المستعملة و التي تتضمن ” استريا ، بلجيكا ، المانيا ، اسبانيا ، ايطاليا ، فرنسا ، نيوزلاند  ، لوكسنبورج ” او يمكنك البحث في جميع الدول الاوروبية عن السيارة المستعملة التي تريدها ، كما يمكنك ايضا بتحديد المنطقة التي تريد البحث فيها داخل دولة المانيا و ذلك من خلال الرقم البريدي ، يمكنك ايضا ان تقوم بتحميل التطبيقات التابعة لهذا الموقع سواء على الاندرويد او IOS .

يمكنك الذهاب الى الموقع من الرابط التالي : https://www.autoscout24.com/ .
تطبيق الاندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.autoscout24 .
تطبيق IOS : https://apps.apple.com/app/apple-store/id311785642

carnext

هذا الموقع يوفر عدد من الضمانات لمن يقوم بشراء السيارة من خلالها و التي تتضمن اعادة الاموال مرة اخرى خلال 14 يوم في حالة وجود مشكلة ما بالسيارة و كذلك توفير سيارات بصيانات من سنة الى خمس سنوات ، بالاضافة الى تقرير كامل حول هذه السيارة خلال السنوات السابقة .

كذلك يتعهد لك هذا الموقع بان السيارات المستعملة عليه بحد اقصى خمس سنوات و ان لها عدد محدود من الكيلوترات و التقرير الذي تحصل عليه حول السيارة فانه يأتي من قبل مؤسسة مستقلة و تمتلك معايير صارمة بعد ان تنجح في الاختبارات ، يتعهد ايضا الموقع بانه لا يوجد وسطاء في عملية البيع و الشراء .

يمكنك زيارة الوقع عبر الرابط التالي : https://www.carnext.com/en-de/

True Car

هذا الموقع ليس الماني في الاساس و انما هو موقع دولي يوفر من خلاله امكانية طلب و شراء السيارات المستعملة في جميع انحاء العالم بما فيهم السيارات الالمانية بالاضافة الى امكانية شراء السيارات الجديدة كذلك من خلاله ، و لعل الميزة الاكبر في هذا الموقع انك الان اصبحت قادر على مقارنة اسعار الاسيارات الستعملة باسعارات السيارة الجديدة المتوفرة عليه بالاضافة الى التفرق بين المواصفات للموديلات الجديدة و السابقة .

يمكنك من خلال هذا الموقع ان تقوم بانشاء حساب خاص بك و ذلك من اجل المتابعة الاحترافية لسوق السيارات و تغيراته .

يمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الرابط التالي : https://www.truecar.com/used-cars-for-sale/listings/location-new-germany-mn/

planet-trucks

اما هذا الموقع فهو يستهدف في المقام الاول بيع الشاحنات المستعملة بمختلف انواعها ، من خلال هذا الموقع يمكنك البحث عن شاحات و مقدمات الشاحنات و رأس الشاحنات و شاحات الاصلاح و الصدوق الخلفي من الشاحنات و السيارات Van و وسائل النقل العامة مثل الباصات الكبيرة و باصات التدريب و الشاحنات الثنائية ، هذا الموقع لا يستهدف المانيا فقط و انما يتهدف السوق الاوروبي بشكل عام و لكنك من خلاله ستتمكن من الذهاب الى السيارات الالمانية فقط .

exleasingcar

على الرغم من ان هذا الموقع الماني الا انه يوفر لك امكانية البحث عن السيارات المستعملة في الدول الاوروبية الاخرى ، من خلال هذا الموقع ستكون قادر على البحث عن سيارات المفضلة المستعملة بناء على الاختيارات التالية ” ماركة السيارة ، موديل العام ، قوم المحرك ، عزم الدوران ، تصميم السيارة ، ناقل الحركة ، المسافة المقطوعة ، توعية المحرك ” .

يمكنك زيارة الموقع من الرابط التالي : https://www.exleasingcar.com/en/auto-auction

شروط استيراد سيارات مستعملة من المانيا الى السعودية

الجمارك السعودية حددت بعض الشروط و الضوابط التي لابد ان تتوافر السيارة المستعملة المستورة من الخارج سواء من السوق الالماني او من اي دولة اخرى و تتمثل هذه الشروط في النقاط التالية :

  • في حالة اذا كانت السيارة ضمن السيارات الصغيرة او الحافلات الصغيرة التي لا يزيد وزنها عن 3.5 طن فلابد الا يزيد عمرها عن خمس سنوات .
  • في حالة اذا كانت الشاحنة المستورة من الخارج ذات الحجم الكبير و زنها يزيد عن 3.5 طن فلابد الا يزيد عمرها عن عشر سنوات .
  • لابد من زيارة موقع كفائة الطقاة و ذلك من اجل استخراج شهادة الطاقة لهذه السيارة .
  • تسمح الجمارك السعودية باستيراد السيارات الاثرية على شرط ان يتجاوز عمرها اكثر من ثلاثون عام .
  • لابد ان تكون مواصفات السيارة مطابقة للمواصفات القياسية الخلفية و لابد من احضار شهادة من هيئة المواصفات بذلك .
  • لابد ان التاكد من صحة رقم الهيكل المسجل على السيارة و الا يكون به كشط او تعديل .
  • يمكن للمواطن السعودية استيراد سيارتين في العام الواحد فقط و احضار المستند الذي يثبت ملكية السيارة و الهوية الوطنية و مستند الدفع .
  • اما المقيم فيحق له ان يقوم باستيراد سيارة واحدة كل ثلاث سنوات ولا يحق له ان يبيعها الا بعد مرور ثلاث سوات عليها .

سيارات مستعملة المانية ممنوع استيراده الى السعودية

هناك عدد من السيارات المستعملة التي اعلنت الجمارك السعودية عن منع استيرداها الى المملكة سواء كانت المانية او غير المانية :

  • يمنه استيراد السيارات التي تعرضات الى حادث او حريق او غرق و ذلك وفقا للفحص الذي يتم من قبل الجمارك السعودية .
  • يمنع استيراد سيارات الشرطة او اسيتراد سيارات الاجرة و ايضا يمنع استيراد السيارات التي تعمل شعار مدرسي .
  • يمنع استيراد السيارات التي تم تعديل مقودها من اليمين الى اليسار .
  • يمنع استيراد السيارات المصفحة .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق