مكونات حبوب فيرو فول وفوائدها

كتابة اسراء حرب آخر تحديث: 29 سبتمبر 2020 , 02:54

يعتبر دواء فيروفول منتج متعدد الفيتامينات، ويستخدم لعلاج، أو منع انخفاض مستويات الحديد في الدم، مثل تلك الناجمة عن فقر الدم أو الحمل.

ومن الأفضل تناول هذا الدواء على معدة فارغة قبل ساعة واحدة من الوجبة، أو بعدها بساعتين، وفي حالة حدوث اضطراب في المعدة، يمكنك تناول هذا الدواء مع الطعام. [1]

مكونات حبوب فيروفول

تستخدم أقراص فيروفول لعلاج أو منع نقص هذه العناصر الغذائية التي قد تحدث في بعض الحالات الصحية (مثل نسبة فقر الدم 10 ، الحمل، سوء التغذية، التعافي من الجراحة).

الحديد معدن مهم يحتاجه الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ويحسن فيتامين سي امتصاص الحديد من المعدة.

فيتامين ب 12 مهم للدم الطبيعي والخلايا والأعصاب، وحمض الفوليك ( فيروفول ) ضروري لتكوين خلايا صحية، وخاصة خلايا الدم الحمراء.

يجب على النساء في سن الإنجاب الحفاظ على كميات كافية من حمض الفوليك ( فيرووفول) إما من خلال النظام الغذائي، أو المكملات الغذائية لمنع العيوب الخلقية في الحبل الشوكي.

يمكن أن يقلل هذا المنتج من امتصاص الأدوية الأخرى مثل البايفوسفونيت ( على سبيل المثال ، أليندرونات)، وليفودوبا، والبنسيلامين، والمضادات الحيوية كينولون (على سبيل المثال ، سيبروفلوكساسين وليفوفلوكساسين)، وأدوية الغدة الدرقية (على سبيل المثال ، ليفوثيروكسين)، والمضادات الحيوية التتراسيكلين (على سبيل المثال ، دوكسيسيكلين ، مينوسكلين).

لذلك، افصل جرعاتك من هذه الأدوية قدر الإمكان عن جرعاتك من هذا المنتج، واسأل طبيبك أو الصيدلي عن المدة التي يجب أن تنتظرها بين الجرعات، وللمساعدة في العثور على جدول الجرعات الذي سيعمل مع جميع أدويتك.

قد يتداخل هذا الدواء مع بعض الاختبارات المعملية (على سبيل المثال، اختبارات الدم في البراز)، مما قد يتسبب في نتائج اختبار خاطئة، فتأكد من أن موظفي المختبر وجميع أطبائك يعرفون أنك تستخدم هذا الدواء. [5]

فيروفول في علاج فقر الدم

يعرف فقر الدم بأنّه عدد قليل من خلايا الدم الحمراء، وفي اختبار الدم الروتيني، تم الإبلاغ عن فقر الدم على أنّه انخفاض في الهيموجلوبين أو الهيماتوكريت.

يتم فحص نسبة الهيموجلوبين في الدم 10 ، والهيموجلوبين هو البروتين الرئيسي في خلايا الدم الحمراء. إنه يحمل الأكسجين وينقله إلى جميع أنحاء جسمك، وإذا كنت مصابًا بفقر الدم، فسيكون مستوى الهيموجلوبين لديك منخفضًا أيضًا.

إذا كانت منخفضة بدرجة كافية، فقد لا تحصل أنسجتك أو أعضائك على كمية كافية من الأكسجين، فتحدث أعراض فقر الدم، مثل التعب أو ضيق التنفس؛ لأن أعضائك لا تحصل على ما تحتاجه للعمل بالطريقة التي ينبغي لها.

فقر الدم هو أكثر أمراض الدم شيوعًا في الولايات المتحدة، حيث يصيب ما يقرب من 6٪ من السكان. النساء والأطفال الصغار والأشخاص المصابون بأمراض طويلة الأمد هم أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم، وعليك أن تعرف متى يكون فقر الدم خطير ، والانتباه الى الأمور التالية:

  • تنتقل أنواع معينة من فقر الدم عبر جيناتك، وقد يصاب بها الأطفال منذ الولادة.
  • تتعرض النساء لخطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد بسبب فقدان الدم من فترات الحيض، وارتفاع الطلب على إمدادات الدم أثناء الحمل.
  • كبار السن أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم لأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى أو غيرها من الحالات الطبية المزمنة.
  • هناك أنواع عديدة من فقر الدم، وجميعها لها أسباب وعلاجات مختلفة، وبعض الأشكال، مثل فقر الدم الخفيف الذي يحدث أثناء الحمل ليست مصدر قلق كبير؛ لكن بعض أنواع فقر الدم قد تعكس حالة طبية أساسية خطيرة.
  • يتم أخذ حبوب فيروفول كعلاج بوصفة من الطبيب المختص لعلاج فقر الدم. [6]

حبوب فيرو فول للشعر

من المعروف أنّ من أعراض فقر الدم النفسية ، والتي تنعكس على شكل جسم الانسان، وأهم ما يعتبر مؤشر عليه هو تساقط الشعر.

حيث اثبتت الدراسات أنّ أحد أهم أسباب تساقط الشعر هو مشكلة داخلية في جسم الشخص المصاب، وأهم الأسباب الداخلية هو نقص العديد من المعادن، والفيتامينات التي يحتاجها جسم الانسان.

لذا من المهم جدًا على الشخص المصاب قبل أن يباشر في استخدام أي نوع من أنواع العلاجات، سواء العلاجات الموضعية، أو العلاجات الطبية التي تكون سواء على شكل أقراص، أو مشروب.
عليه أن يلجأ الى اجراءات كافة الفحوصات اللازمة لكافة المعادن والفيتامينات، ونسبة الهيموجلوبين، وغيرها من الفحوصات التي يطلبها منك الطبيب المختص.

بعد أن تحصل على نتائج فحوصاتك الخاصة، سيقيم الطبيب حالتك الطبية، وأهم ما يمكن أن يكون سببًا، في حدوث هذه المشكلة معك.

واذا كان أسبابها هو نقص نسبة الحديد في الدم، يصف لك الطبيب أقراص فيروفول ، والتي ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة، ومنع تساقط الشعر لديك، بالاضافة الى أنّها ستحل مشاكل الشعر الأخرى كالجفاف، وبطء النمو، وغيرها. [3]

فوائد حبوب فيروفول للحامل

يدعم النظام الغذائي المتغير أثناء الحمل نمو وتطور الجنين ورفاهية الأم.

نتيجة لذلك، يكون تناول الحديد وحمض الفوليك من النظام الغذائي منخفضًا لدى العديد من النساء قبل الحمل؛ مخزون الجسم من الحديد وحمض الفوليك غير كافٍ بالفعل في بداية الحمل.

لقد خفضت العديد من النساء مستوى الهيموجلوبين في الدم أثناء الحمل بسبب التغير الفسيولوجي الطبيعي في كمية الدم.

لذلك، غالبًا ما تكون هناك حاجة لمكملات الحديد للحفاظ على مستوى الهيموجلوبين المناسب ولضمان نمو الجنين، وكذلك تناول اطعمة تزيد من امتصاص الحديد ، فهذا أمر في غاية الأهمية أيضًا.

إنّ تناول كمية كافية من حمض الفوليك مهم حتى عند التخطيط للحمل وفي الأسابيع الأولى من الحمل؛ بحيث يساهم حمض الفوليك في انقسام خلايا الجنين، وتطور الأنبوب العصبي إلى الدماغ، والحبل الشوكي والذي يحدث في الأسابيع الأولى من الحمل.

في فنلندا، الجرعة الموصى بتناولها من حمض الفوليك أثناء الحمل هي 500 ميكروغرام يوميًا، وهذه الكمية لا تستطيع الكثير من الأمهات الحصول عليها من النظام الغذائي فقط.

تم تطوير فيروفول خصيصًا للنساء الحوامل لزيادة تناول الحديد وحمض الفوليك بالإضافة إلى المدخول من النظام الغذائي.

في المكملات الحديد في شكل قابل للامتصاص من الحديدوز، بيسجليسينات وهو غير مهيج في المعدة. محتوى الحديد 25 مجم جيد التحمل، ويضمن حمض الفوليك 400 ميكروغرام الحصول على كمية كافية من حمض الفوليك أثناء الحمل، وكذلك فيتامين ج يعزز امتصاص الحديد. [2]

حبوب فيروفول للتسمين

الحديد هو أحد المكونات الأساسية للجسم وهو ضروري لتكوين الهيموجلوبين وللعمليات المؤكسدة للأنسجة الحية.

يجب أن تعطى أملاح الحديد فقط من أجل العلاج والوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، فيجب أن تكون النسبة الطبيعية للهيموجلوبين في الجسم دائمًا متزنة.

غالبًا ما يكون فقر الدم الناجم عن نقص الحديد نتيجة النزيف المزمن، أو نقص التغذية، أو الحمل أو الإصابة بالطفيليات أو سوء امتصاص الحديد.

من المعروف منذ فترة طويلة أن نقص حمض الفوليك أثناء الحمل يسبب فقر الدم الضخم الأرومات، ولا يمكن تخزين الفيتامين في الجسم ويمكن أن يؤدي الجمع بين طلب الجنين أثناء الحمل وسوء التغذية إلى نقص، وبالتالي فقر الدم.

كما لوحظ أنّ نقص الحديد أيضًا في الجسم من أهم أسباب النحافة والتي يعاني منها الكثيرون، ودائمًا ما يبحثون عن الحلول.

بكل بساطة إنّ الإنتاج السريع لخلايا الدم الحمراء بعد العلاج بالحديد قد يؤدي إلى استنفاد حمض الفوليك في الجسم، وإذا لم يكن هناك كمية كافية منه؛ مزيج من حمض الفوليك والدخان الحديدي يجنب المضاعفات،ومنها النحافة.

يمتص الحديد وحمض الفوليك في الأمعاء الدقيقة القريبة وخاصة الاثني عشر، وتعمل مكملات الحديد، وحبوب فيروفول ،وحمض الفوليك على تعويض نقص الحديد.

مما يوقف عملية فقر الدم، ويبدأ الجسم في زيادة الوزن، فيؤخذ حبوب الحديد الممتص فيروجلوبين حتى أنسجة نخاع العظم التي تشكل خلايا الدم حيث يتم استخدامه لتخليق الهيموجلوبين. [4]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق