قصة مسلسل آن ” anne with an e “

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 12 مايو 2021 , 05:45

نبذة عن مسلسل anne with an e

مسلسل anne with an e (آن) هو مسلسل دراما تاريخية مكون من ثلاثة مواسم ، تم طرحه في عام 2017م ، و تم أقتباس قصة و فكرة هذا المسلسل من رواية مشهورة جدا للمؤلفة لوسي مود و بالتعاون مع الكاتبة مويرا والي بكيت و عملت كمنتجة و كاتبة ايضا .

لم يكن هذا المسلسل الوحيد لهذه الرواية بل كانت هناك سلسلة كبيرة متكونة من افلام و مسلسلات و بدأت هذه السلسلة عندما تم طرح الرواية في عام 1908م ، فهناك العديد من الافلام المتكونة من اجزاء عديدة ، و مسلسلات تحكي نفس القصة و نفس الشخصيات ، و لكن بالتأكيد كل فلم و مسلسل يختلف عن الأخرى و ذلك لتطور الذي يحصل منذ 1908م إلى عام 2017م حيث تم طرح اخر مسلسل و هو  Anne with an e .

و اول مرة تم عرض فيها هذا المسلسل في كندا و كان على شاشة قناة “سي بي سي” في التاسع عشر من شهر آذار عام 2017م ، ثم بعدها تم عرض المسلسل بشكل عالمي على شبكة نتفليكس في الثاني عشر من شهر ايار عام 2017م ، حصل على عديد من الجوائز و اهم جائزة كانت جائزة الشاشة الكندية كأفضل عمل درامي لسنتي 2017م و 2018م .

حيث ناقش هذا العمل العديد من القضايا المختلفة و التي تشيع في جميع بلدان العالم بشكل كبير و اهمها التبني ، و حرية التعبير ، و الدين و العنصرية بين الجنسين .[1]

قصة مسلسل anne with an e

تدور احداث المسلسل حول فتاة تدعى آن شيرلي (اميبيث مكنولتي ) فتاة بائسة في سن الرشد تعيش في الملجأ و قضت طفولة قاسية حيث كان يتم إرسالها إلى المنازل لكي تعلم و هي طفله صغيرة ، و في يوم من الايام تم إرسالها عن طريق الخطأ إلى أسرة كانت تريد تبني فتى حتى يساعدهم في اعمال المزرعة و لكن الملجأ إرسل آن عن طريق الخطأ ، و لكن ما حصل هو إن الاسرة لقد غيرت رأيها و سعدت في تبني آن ، و كانت هذه الاسرة مكونة فتاة واحدة و صبيين أي اخت و اخان كبيران في السن .

رحبت هذه الأسرة بآن جدا و كانت سعيدة منها و لكن الأسرة تبنتها لكي تكون كأحد افراد الأسرة و ليس للعمل في المزرعة معهم . و بدأت حياة الأسرة تتغير عندما دخلت آن إليهم و ليس فقط حياة الأسرة بل حياة القرية بأكملها ، فهي دوما ما كانت تبحث عن حرية التعبير و الأهم حرية الأناث ، حيث كان في ذلك الزمن يعاملون النساء بشكل سيء و آن حاولت تغير كل هذا .

و في يوم من الايام التقت آن شيرلي بجليبرت بيلث في سباق و هو زميلها في المدرسة ، كان دوما ما يحاول لفت انظارها و لكن كان يلفت نظرها نحوه عن طريق السخرية ، كان يسخر من لون شعرها الاحمر ، و بشرتها ، حيث اطلق عليها لقب ” الجزرة ” مما جعل جميع من في المدرسة يسخرون منها .

ما فعله جليبرت بيلث جرح كبرياء آن شيرلي و اغضبها بشدة فذهبت إليه و حطمت رأسه بكل غضب . و بعد ما تم نعتها بالجزرة من قبل جميع طلاب المدرسة بسبب جليبرت بيلث حاولت آن شيرلي إن تقوم بتغير لون شعرها إلى اللون الأسود و لكن ما حصل كان صدمه بدلا من إن يتغير شعرها الاحمر إلى الاسود اصبح شعرها اخضر .

في هذا الأثناء علمت ماريلا كو ثبرت ( ام الأسرة التي تبنت آن شيرلي و زوجها ماثيو اب الأسرة) ما فعلته آن في زميلها جليبرت بيلث و قررت إرسالها إلى جرين جابلز ، و هكذا بدأت قصة مسلسل Anne with an e .[1]

شخصيات مسلسل آن anne with an e

البطلة اميبيث مكنولتي في دور آن

لعبت الممثلة اميبيث مكنولتي دور البطولة في شخصية آن شيرلي ، و هي التي تمحورت قصة مسلسل عليها و كذلك سلسلة الرواية بأكملها . ولدت الممثلة الكندية اميبيث مكنولتي في كندا ، في عام 2001م ، كانت ممثلة موهوبة منذ صغرها ، لها العديد من الادوار التي اشتهرت بها و اهمها دور آن شيرلي في مسلسل anne with an e ، في هذا الدور لم تشتهر فقط في كندا بل اشتهرت في اغلب بلدان العالم و في الوطن العربي جميعه ، حيث جسدت دور فتاة غريبة و مرحة و مليئة بالطاقة الأيجابية و بالأفكار الجديدة  بكل دقة و كأنها الشخصية الحقيقة و ليس مسلسل و تمثيل .

لوكاس جيد زومان في دور جليبرت بيلث

لوكاس جيد زومان هو ممثل امريكي من مواليد الثاني عشر من ديسمبر عام 2000م ، هو شاب موهوب منذ صغره بالتمثيل و له العديد من ادوار البطولة في افلام و مسلسلات كثيرة و اشتهر بلأخص في مسلسل anne with an e ، الذي جسد دور جليبرت بيلث و الذي اصبح عدو آن شيرلس في بداية القصة ، و كذلك في الفيلم الدارمي و الكوميدي نساء القرن العشرين في دور جيمي فيلدز و الأهم دور بطولته في فلم الرعب سينستر 2  في دور ميلو .

جيرالدين جيمس في دور ماريلا كو ثبرت

الممثلة الامريكية جيرالدين جيمس احد اشهر و انجح الممثلات في المملكة المتحدة ، الممثلة جيرالدين جيمس من مواليد السادس من يوليوم في عام 1950م ، لعبت دور ماريلا كو ثبرت في مسلسل anne with an e (آن) حيث كانت أم الأسرة التي تبنت آن شيرلي ، و حازت شخصيتها اعجابا كبير من المشاهدين ، مما ادى هذا إلى ازدياد شهرتها .

من اهم اعمالها فلم أليس في بلاد العجائب ، و صنع في داجنهام و ديانا ، و كذلك المسلسل المشهور anne with an e (آن) ، و لكن من بين جميع اعمالها المميزة اهم عملين انشهرت بسببهما في الوطن العربي هو أليس في بلاد العجائب و التي لعب دور Lady ascot ، و كذلك مسلسل anne with an e (آن) في دور ماريلا كو ثبرت.

الفرق بين مسلسل anne with an e و فيلم Anne of Green Gables

لا يوجد فرق بين مسلسل anne with an e و فيلن anne of green gables ، لقد تم تصوير فيلم في عام 1985م ، كذلك تم اخذ القصة و الفكرة جميعها من رواية Anne of Green Gables و التي صدرت قي عام 1908م للمؤلفة لوسي مود .

لقد حمل الفيلم نفس اسماء الشخصيات و نفس القصة بالتفصيل ، و لم يكن هذا الفيلم هو الوحيد من هذه السلسلة بل كان اول فيلم تم طرحه من سلسلة متكونة من اربعة افلام و مسلسلين ، و كان كل جزء يختلف عن الاخرى من ناحية التطور في معدات التصوير و الدقة فقط .

المراجع

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق