كيف أشاهد خريطة العالم 3D – ثري دي اون لاين

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 12 يونيو 2021 , 10:30

كيف أشاهد خريطة العالم ثري دي أون لاين

سوف تجد على جوجل قائمة من مناطق الجذب الشعبية، حيث أنه عند النقر فوق موقع هذه القائمة سوف تحصل على خرائط تفاعلية للعين، حيث يعتبر منظر عين الطائر هو منظر مرتفع لجسم من الأعلى مع منظور كما لو كان المشاهد.

وذلك يبدو كأنه نموذج من المدينة ويمكنك التكبير والتصغير لمشاهدة الخريطة 3D وتدوير بنسبة 90 درجة والتحرك ويجب استخدام مربع البحث لكي تجد موقع على الأرض.

عندما تقوم بالنقر فوق الزر على فتح خريطة أكبر يتم فتح الخريطة على موقع ويب خارجي، ولقد أنشأنا ذلك التمديد للتتخطيط لمشاهدة ما تريده من المدن والأماكن.

ويستخدم ذلك من خلال واجهة برمجة chrome bing تطبيقات خرائط وواجة برمجة تطبيقات خرائط جوجل، ولا يتم إعطاء أي ضمان ولا يتحمل صاحب صاحب البلاغ مسئولية إحداث أي ضرر أو فقدان أي بيان بسبب الاستخدام. [1]

وقد أدت التطورات المتعددة في مجال أجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا لتبسيط الحياة اليومية بل أضافت الكثير من الأشياء الرائعة الممكنة،  وهذا ما تقدمه لنا التطبيقات الرائعة أمثال Google Earth ، التي من خلالها يمكن رؤية أي مكان في العالم تقريبًا، ويمكن رؤية خريطة العالم ثري دي أون لاين، وهذا النوع من التطبيقات يقدم عرض جوي للارض يكون عالي الجودة، كما أنها تعطي معلومات جيدة عن الطقس بشكل عام. [5]

خرائط الأرض ثلاثية الأبعاد

استكشف خرائط عين الطائر للمدن والمعالم السياحية الشهيرة، حيث يمكنك السفر بشكل افتراضي حول الأرض باستخدام الخرائط عبر الإنترنت، حيث أنه في النافذة المنبثقة لملحق خرائط الأرض ثلاثية الأبعاد سوف تجد قائمة بمعالم الجذب الشهيرة.

عند النقر فوق موقع في هذه القائمة سوف تحصل على خرائط تفاعلية شاملة، حيث أن منظر عين الطائر يعتبر منظر مرتفع لكائن من الأعلى بمنظور كما لو كان المشاهد طائرًا، ويبدو وكأنه نموذج ثلاثي الأبعاد لمدينة، كما يمكنك التكبير والتصغير والتدوير بمقدار 90 درجة والتحرك على خرائط.

كما يمكنك استخدام مربع البحث للعثور على موقع على الأرض، حيث أنه عند النقر فوق الزر فتح خريطة أكبر يتم فتح الخريطة على موقع ويب. [2]

معلومات عن خريطة العالم

نجد أن الخريطة تظهر تمثيل للعالم والأرض وبحار الأرض، والخريطة ليست دليل على أن العالم عبارة عن قرص حيث أن الخريطة هي توضيح لكتلة اليابسة العالمية والمحيطات التي تغطي سطح كوكبنا الكروي.

تظهر الخريطة القارات والمحيطات والدول الكبرى وشبكة من الخطوط حيث تمثل خطوط الطول والمتوازيات ونظام الإحداثيات الجغرافي.

كما أنها خريطة سياسية لأنها توضح الحدود بين الدول ذات السيادة، والدولة ذات السيادة في القانون الدولي هي كيان قانوني تمثله حكومة لديها السيادة وتوضح تقرير المصير على منطقة جغرافية. [3]

وتظهر الخريطة العالم مع الدول ذات السيادة الخاصة ذات الحدود الدولية والمحيطات والبحار والجزر الكبيرة والأرخبيل. [4]

ما هي الدول الموجودة في العالم

يوجد 193 دولة ذات سيادة أعضاء في الأمم المتحدة، حيث أنها أكبر منظمة حكومية دولية في العالم، يوجد اليوم 195 دولة ذات سيادة معترف بها على هذا الكوكب والدولتان غير العضوين في الأمم المتحدة هما فلسطين ومدينة الفاتيكان ويطلق عليهما الدول المراقبة.

كما يسرد صندوق النقد الدولي في صفحة ملف بيانات الدولة 237 دولة دون تمييز سواء كانت دولة ذات سيادة أو إقليم تابع، وتشمل القائمة أيضًا القارة القطبية الجنوبية، ونجد أن بعض الأقاليم الشبيهة بالدول والوحدات الجيوسياسية ليست مدرجة في قائمة صندوق النقد الدولي ولا قائمة الأمم المتحدة.

وتلك الأقاليم التي تتمتع بحكم الأمر الواقع بالحكم الذاتي ولكنها متنازع عليها أو غير معترف بها بشكل عام مثل أبخازيا شمال قبرص، الصحراويين الصحراء الغربية أرض الصومال وترانسنيستريا والي سوف تضيف خمس دول أخرى إلى القائمة.

ويوجد دول لها أراضيها وهويتها الثقافية الخاصة، ولكنها جزء من كيان الدولة الأم مثل أمم الهنود الأمريكيين في أمريكا الشمالية أو الأويغور في منطقة شينجيانغ المتمتعة بالحكن الذاتي أو التبت، حيث أن الإمبراطورية التبتية السابقة هي موجودة الآن وليس طوعيًا تمامًا حيث أنها منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في الصين . [3]

دول العالم الأخرى

يوجد هناك دول أو دول أخرى أو كيانات جيوسياسية شبيهة ببلدان ليست أعضاء في الأمم المتحدة، إلى جانب الدول ذات السيادة هناك وحدات سياسية مستقلة تتمتع بالحكم الذاتي وتشكل جزء من دولة ذات سيادة ولكنها ليست أعضاء في الأمم المتحدة إلى جانب الدول ذات السيادة يوجد وحدات سياسية مستقلة تتمتع بالحكم الذاتي وتشكل جزء من دولة ذات سيادة ولكنها لسيت جزء من البر الرئيسي.

ويوجد هناك مناطق تتمتع بالحكم الذاتي ولكنها ليست كذلك أو يعترف بها بشكل جزئي فقط على سبيل المثال تايوان وجمهورية الصين والدولة الجزيرة الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي للصين والتي ذات نظام ديمقراطي متعدد الأحزاب، ويبلغ عدد سكانها 23.6 مليون نسمة كما أن لديها وضع سياسي غير مؤكد.

لا تزال كل من  جمهورية الصين والصين الشعبية تدعي دستور رسمي وأن البر الرئيسي للصين ومنطقة تايوان جزء من أراضيها حيث أنه من بين الدول المعترف بها جزئيًا أو الكيانات الشبيهة بالدولة أبخازيا وكوسوفو وجزر كوك وشمال قبرص والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وأرض الصومال.

ما هي الأقاليم التابعة

التبعيات تعتبر وحدات إقليمية لا تتمتع بالاستقلال أو السيادة السياسية الكاملة، حيث تخضع لسلطة دولة ذات سيادة مثل فرنسا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، ولكن لم يتم ضمها بشكل رسمي.

تعتبر أشهر الأقاليم التابعة هي جرينلاند وجزر فارو وبورتوريكو وغوام وبولينيزيا الفرنسية وغويانا الفرنسية وجوادلوب ومارتينيك ومايوت وريونيون وكاليدونيا الجديظة وأوروبا وكوراساو وبرمودا وجزر فوكلاند وجبل طارق. [4]

الدول حسب القارات

  • أفريقيا: يوجد هناك 54 دولة ذات سيادة في أفريقيا، يعيش ما يقدر بنحو 1.34 مليار شخص في ثاني أكبر قارة في عام 2020.
  • الأمريكتان: يوجد هناك 35 دولة ذات سيادة في الأمريكتين، حيث يعيش ما يقرب من مليار شخص في القارة المزدوجة، حيث أنه في أمريكا الشمالية التي تشمل أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي حيث أن هناك 23 دولة ذات سيادة وثمانية أقاليم مأهولة بالسكان، وحوالي اثنى عشر أو نحو ذلك من الأقاليم الأخرى، كما توجد جريندلاند وهي أكبر جزيرة في العالم وهي تابعة لمملكة الدنمارك، وتشترك اثنتا عشرة دولة مستقلة في قارة أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى مقاطعة فرنسية ما وراء البحار وغيانا الفرنسية وإقليمان تابعان جزر فوكلاند وجورجيا الجنوبية.
  • آسيا: الشرق الأوسط آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا، تعتبر أكبر قارة وأكثرها سكان بها العديد من المناطق غير الإقليمية تضم آسيا 49 دولة ذات سيادة.
  • أستراليا: هي إقليم واحد بحجم قاري بها ثلاثة أرخبيل رئيسية و 14 دولة ذات سيادة.
  • أوروبا: يعرف الجزء الغربي من قارة أوراسيا بأوروبا، ويوجد هناك 44 دولة ذات سيادة غير مدرجة وهي الدول التي لديها فقط أراضي صغيرة في أوروبا. [3]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق