مراجعة سماعات Beats Studio Buds من شركة ابل

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 16 يونيو 2021 , 13:04

على الرغم من ان الاعلان الرسمي عن سماعات Beats Studio Buds كان خلال اليومين الماضيين إلا أن معظم الرياضيين في الولايات المتحدة كانوا يرتدونها منذ فترة طويلة و بالتالي فإن شركة أبل التي تعمل على الحفاظ على أسرارها لم تتمكن من فعل ذلك مع هذه السماعات .

ما هي سماعات Beats Studio Buds ؟

سماعات Beats Studio Buds هي عبارة عن سماعات اذن لاسلكية قوية للغاية لتحمل الصدمات وبالتالي فهي مناسبة بشكل كبير للاشخاص الذي يمارسون الرياضات حتى و إن كانت رياضات صعبة وقوية مثل تسلق الجبال او غيره .

السماعة تمتلك خاصية إلغاء الضوضاء و دعم الصوت المكان و جودة صوتية حية ترفع من مستويات الترددات العالية و المنخفضة و تشعرك براحة كبيرة في ارتدائها لفترات طويلة .

البطارية تعمل مع أوضاع مختلفة مثل ANC و Transparency لكي تعمل فترة زمنية تصل الى 5 ساعات و يمكن ايضا ان تعمل حتى 15 ساعة في حالة اذا كانت داخل العلبة .

اما عن اشهر السماعات التي يمكن أن تتنافس معها من حيث التصميم و الجودة و القيمة السعرية نجد سوني WF-1000XM4 .

خلاصة الأمر حول سماعات Beats Studio Buds

من خلال الحكم المبكر على هذه السماعات فيمكن اعتبارها أحد أفضل سماعات Beats على الاطلاق كما انها مريحة في الارتداء و الصوت منها رائع و كالمعتاد تدعن إلغاء الضوضاء النفط و تفعيل الصوت المكاني ثلاثي الابعاد من ابل مع خاصية Dolby Atmos .

المميزات

  • جودة الصوت رائعة .
  • دعم خاصية الصوت المكاني .
  • خاصية إلغاء الضوضاء النشط .

العيوب 

  • هناك سماعات توفر الغاء ضوضاء اقوى .
  • عمر البطارية من الممكن ان يكون افضل من هذه السماعة .
  • حجمها الصغير يجعلها فقدها أسرع من السماعات ذات الحجم الكبير .

سعر سماعات Beats Studio Buds

سعر السماعة هو 149.95 دولار وهو ما يعادل 560 ريال .

و يبدو لنا ان شركة ابل عانت كثيرا من الانتقادات التي وجهت لها لارتفاع اسعار سلسلة ساعات ابل ايربودز لذلك فإنها قدمت لنا هذه النوعية من السماعات و أعلنت ابل ان سعرها المنخفض لا يعني ان مستواها اقل من باقي منتجات الشركة الامريكية .

ميعاد طرح سماعات Beats Studio Buds

في الوقت الحالي اصبحت السماعات متاحة للطلب المسبق و ذلك من خلال الموقع الرسمي لشركة ابل اما عن ميعاد طرح السماعة في الأسواق فقد أعلنت شركة ابل انه سيكون في هذا الصيف ما بين الوقت الحالي وحتى بداية شهر سبتمبر القادم .

تصميم سماعة بيتس ستوديو بودز

نبدأ اولا مع تصميم صندوق العلبة فهو يأتي على شكل بيضة و الذي لا يشبه صندوق سماعات Beats Powerbeats Pro  هي السماعة الاخيرة السابقة من هذا الاصدار .

فهي علبة انيقة و صغيرة الحجم تشبه شكل البيضة كما اشرنا سابقا و التي تشبه Google Pixel Buds Series-A الجديدة و بها منفذ من نوع USB-C من الأسفل و كذلك يوجد مصباح ليد بها .

حين تقوم بفتح الصندوق تجد السماعة لإخراجها قم بالضغط على لوحة التحكم الخارجية واسحب السماعة إلى الأعلى .

و تصميم هذه السماعة يساعد على الانزلاق و بقوة على الاذن من دون أي خطافات فوق الأذن أو زعنفة سفلية لكي تضغط على الأذن الخارجية .

دخل صندوق السماعة تجد كابل شاحن من نوع Type-C و اغطية اذن اضافية تأتي في العلبة ، و يأتي تصميم رؤوس سماعات الأذن مصنوع من السيلكون .

الربط مع الجوالات 

السماعة مصممة بحيث يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية بمختلف انواعها سواء كانت اندرويد او ايفون من خلال ضغطة زر واحدة فقط حيث يمكن ان تقوم بفتح حافظة السماعة بالقرب من أي الجوال و سيظهر لك اشارة حول السماعة و الاقتران بشكل بسيط .

البلوتوث

تأتي السماعة مع بلوتوث 5.2 و الذي يدعم ايضا خاصية Find My المتوفرة في نظام تشغيل IOS لاجهزة ابل وايضا تدعم خاصية Find My Device للاندرويد .

أداء سماعة Beats Studio Buds

جودة الصوت

يمكنك ان تقوم بتشغيل الملفات الصوتية على السماعات من خلال Spatial Audio مع جودة صوت عالية دون ان تقوم برفع المستوى الصوتي الى اعلى مستوى له أو تخفيض المستوى الى ادنى مستوى وإنما في حالة التشغيل بالمستوى الوسط .

إلغاء الضوضاء

تمتلك السماعة خاصية الغاء الضوضاء و بالتالي فهناك منافسة مع سماعات سوني و التي تمتلك خبرة كبيرة في عالم التحكم بخوارزميات المعالج و إلغاء الضوضاء و كذلك التصميم الخارجي .

إلغاء الضوضاء تعمل على تقليل الصوت الخارجي الى اقصى حد اقصى حد ممكن وذلك مثل منع وصول صوت محرك الطائرة أو صوت القطار في مترو الأنفاق أو أي من هذه الأصوات الخشنة .

عمر البطارية 

في حالة تشغيل السماعة فهي قادرة على العمل لمدة خمس ساعات متتالية لكل شحنة كاملة و ايضا يمكنها العمل حتى 15 ساعة في حالة وضعها داخل العلبة او عندما يكون لديك وضع ANC أو وضع الشفافية قيد التشغيل .

و حين نقارن هنا بين هذه السماعة مع سماعة سوني XM4 نجد أنها من الممكن أن تعمل ما بين 8 ساعات الى 12 في خلال شحنة وحين تقوم بوضعها في العلبة فإنها ستعمل حتى 20 ساعة .

هذه السماعة أيضا لا تدعم الشحن اللاسلكي و هو الامر الذي قد يكون مصدر إزعاج بسيط للعملاء خاصة وان التطور في الوقت الحالي يشير الى الشحن اللاسلكي لجميع الاجهزة .

و لكن المميز هنا ان السماعة تدعم الشحن السريع ففي حالة ان تقوم بشحن السماعة خلال خمس دقائق فقط فهذا يعني أن عمل السماعة قد يصل الى ساعة واحدة من العمل .

تجربة استخدام سماعة Beats Studio Buds

بناء على تربة استخدام سابقة للسماعة فهي مريحة للأذن تعمل بشكل لاسلكي و جودة صوت حيوية و دعمها لتطبيق Spatial Audio و دعم للاندرويد و الايفون .

اما عن خاصية إلغاء الضوضاء النشط فيبدو انه بحاجة الى تطوير في هذا المجال و ايضا عمر البطارية يعتبر قليل و الشركة في حاجة إلى جعله أفضل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق