سعر سماعات Airpods 3 في الامارات مع المميزات

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 20 أكتوبر 2021 , 07:30

كشفت شركة ابل رسميا عن الجيل الجديد من سماعات الايربودز الجيل الثالث Airpods 3 و التي تأتي خلفا لكل من AirPods 2 و AirPods Pro الذي يأتي مع علبة شحن من نوع Magsafe ، لم تكتفي شركة آبل بالكشف عن هذه السماعة في المؤتمر الخاص بها السابق وإنما امتدت للكثير من الاجهزة الاخرى .

كشفت اولا عن المعالجات الجديدة و هي M1 Pro و M1 Max حيث المعالج الاول برو يأتي بضعف أداء M1 الاصدار السابق في حين نسخة الماكس تأتي بأربع اضعاف قدرة معالج M1 ، و قد تم اضافة هذه المعالجات في اللاب توب الجديد MacBook Pro 2021 الذي كشف عنه خلال هذا المؤتمر ايضا بالاضافة الى السماعات الجديدة .

تم الاعلان ايضا عن فئة جديدة لاشتراكات آبل ميوزيك Apple Music والتي تسمى Voice Plan و يبدأ سعرها بقيمة 5 دولار شهريا و تتوفر في 17 دولة و كشف عن الالوان الجديد من اجهزة هوم بوم ميني Home Pod Mini بسعر 99 دولار و ستتوفر في الأسواق بداية من شهر نوفمبر .

الهدف من سماعات AirPods 3 

الهدف الذي تسعى اليه شركة ابل من وراء تصنيع الجيل الثالث من هذه السماعة توفير جميع مميزات السماعة Apple Airpods Pro ذات الحجم الكبير في سماعة ذات حجم صغير لاسلكية ، للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مميزات ايربود برو و لكن في سماعات ذات حجم صغير فانت قادر على ذلك الآن .

اسعار سماعات Airpods 3 في الامارات 

  • سماعة AirPods 2 بسعر 550 درهم .
  • سماعة Airpods 3 بسعر 750 درهم .
  • سماعة Airpods Pro بسعر 1000 درهم .

اما سعر السماعة ايربودز الجيل الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية فهو 180 دولار .

ميعاد طرح سماعات Airpods الجديدة 

هذه السماعات متاحة في الوقت الحالي من أجل الحجز المسبق مع القدرة على الحصول عليها بعد مرور سبعة ايام فقط ، و هذا الامر ايضا متوفر في اجهزة MacBook Pro بعدد 14 او 16 بوصة حيث يمكن حجزهم اليوم و الحصول عليهم بعد اسبوع و لكن في حالة طلب النسخ ذات المواصفات الاعلى من هذه الاجهزة ستصل اليك بعد مرور ثلاثة اسابيع .

مميزات Airpods 3 

التصميم 

يأتي تصميمها مشابه بقدر كبير للسماعة ايربودز برو و لكنها أصغر حجما وأقل وزنا و الاختلاف بينهم يأتي في حصول ايربدوز بروم على القطع التي تركب في الاذن و لكن ايربدوز 3 لا تحتوي عليها .

دعم الصوت المحيطي 

في السابق كانت سماعات ايبود لم تكن تدعم خاصية الصوت المحيطي ولعل أكبر استفادة يمكن أن تحصل عليها من خدمة الصوت المحيطي في اربد 3 في حالة اذا كنت تشاهد مقاطع فيديو على خدمة أبل تي في و ستشعر بالفارق بينها وبين الاصدارات السابقة .

مواصفات البطارية 

طورت شركة أبل م مواصفات البطارية بشكل كبير لكي تكون قادرة على العمل لفترة طويلة بشكل كبير ففي الاصدار السابق ايربدوز 2 كانت السماعة تطي لك فترة زمنية تبلغ 5 ساعات   لكن الان اصبحت تصل الى 6 ساعات متواصلة بدون شحن و الاصدار السابق يعطي 3 ساعات اثناء المكالمات في حين الاصدار الجديد يعطي الى 4 ساعات مكالمات ، كذلك حين تقوم بوضع السماعة داخل العلبة الخاصة بها ففي السابق كنت تحصل على 24 ساعة للاستخدام حاليا تعطي لك حتى 30 ساعة متواصلة .

الشحن 

تم تحصين الشحن لكي يصبح اسرع و افضل في اصدار ايربدوز 2 كا عليك ان تقوم بشحن السماعة لمدة ربع ساعة لكي تحصل على أكثر من ساعتين و نصف متواصلين الآن في حالة شحن السماعة لمدة خمس دقائق فإنك ستحصل على ساعتين تقريبا .

كذلك يأتي في العلبة كيبل من نوع USB-C لكي يتم تركيبه على الكهرباء و شحنها .

علبة السماعة الجديدة 

تم تغيير تصميم العلبة فبدلا من ان كانت ذات تصميم طولي الان اصبحت اعرض حجما و يسهل مسكها في راحة اليد و لكن الأمر لا يتوقف فقط على تصميم العلبة و انما الى التقنيات التي أصبحت متوفرة بها ، فقد أصبحت مدعومة بخاصية الشحن اللاسلكي حيث السماعة بها مغناطيس يمكن توصيلها و شحنها سريعا ولاسلكي .

مواصفات الحساسات 

في الاصدار السابق كانت السماعة تحتوي على حساسات و بمجرد ان تقوم بوضعها في علبتها أو في الحقيقة كان المفترض أن تقطع الصوت و لا تعمل و لكن مع الاهتزازات في الحقيبة فإنها في بعض الأحيان كانت تعمل ، وقد عملت شركة ابل على تلافي هذا الامر مع ايربودز 3 .

أصبحت السماعة الجديدة تحتوي على خاصية الإحساس بالجلد فقط بمجرد ان تقوم برفع السماعة من الأذن فإنها تتوقف عن العمل بشكل مباشر ، و هذا يعني انه في حالة إذا كنت ترغب في الاستماع الى احد الاشخاص المحيطين بك يمكنك ان تقوم برفع السماعة الإستماع الى صوته أيضا إلى إيقاف عمل السماعة .

عزل الصوت 

تم الاعتماد على تقنية جديدة لأول مرة في هذه السماعة ففي حالة إذا كان يحيط بك هواء قوي اثناء التحدث في السماعة سيتم عزل الهواء بشكل كبير و الميكروفون أصبح يلتقط الصوت بشكل أفضل وهو ما يعني تحسين الصوت في المناطق المزدحمة .

حجم سماعات أصغر 

لا يتوقف الأمر فقط على جعل السماعة أصغر قليلا من حيث الطول أو أخف وزنا مقارنة بالاصدار السابق و لكن ايضا علبة السماعة كذلك اصبحت اخف وزنا ، حين تصبح السماعة أخف وزنا على الاذن هذا يعني أنك قادر على استعمال لفترات أطول دون الشعور بثقل على الاذن .

مقاومة الماء 

السماعة تأتي مقاومة للماء و العرق و الاتربة و هو ما يعني انك اذا كنت تقوم بممارسة التمارين الرياضية و تعرقت بشكل كبير لا مشكلة و اذا كنت تقوم بالسير في منقطة يهطل فيها المطر أيضا لا مشكلة و لكن لا ننصحك ان تقوم بالقاء السماعة في المياه بشكل مباشر من أجل اختبارها .

هل اقوم بشراء Airpods 3 ؟ 

يبقى السؤال الأخير بعد التعرف على مميزات ايربود 3 هل اقوم بشرائها ؟ في حالة اذا كان لديك الاصدار السابق من هذه السماعة وهو Airpods 2 لاكثر من عامين او ثلاث اعوام ستشعر ان اداء البطارية قد انخفيض شكل كبير يفضل وقتنا الترقية الى ايربودوز 3 .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق