وين اروح في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للسياحة

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 20 يونيو 2021 , 09:45

السياحة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تعتبر مدينة الملك عبدالله أحد أهم المدن الاقتصادية السياحية التي يقصدها عدد كبير من السائحين، حيثُ تُعدّ من أفضل المدن الترفيهية المفعمة بالحيوية والجمال ويوجد بها عدّة مراكز ومرافق ترفيهية على أعلى مستوى مما يجعلها من أهم مدن الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، ولقد قامت الدولة حديثًا بعمل العديد من التطورات لتُصبح من أهم المدن الاقتصادية.

موقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تقع المدينة الاقتصادية في موقع استراتيجي على طول ساحل البحر الأحمر بين مفترق طرق بين الشرق والغرب وعلى بعد ما يقُرب من ساعة بالقطار من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، وقد تمّ افتتاح مدينة الملك عبدالله عام 2005 وتبلغ مساحة المدينة الاقتصادية 2.173 كم. 

وتنقسم المدينة إلى 6 مناطق تضمّ كلاً من المنطقة الصناعية والميناء البحري والمنطقة السكنية و المنتجع البحري ومنطقة الأعمال التجارية ومنطقة المدارس والتعليم، كما تضمّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية  منطقة سكنية تبلغ مساحتها 269 ألف شقة و56 ألف فيلا. 

وتضمّ المدينة الاقتصادية كذلك وحدات سكنية وتجارية أيضًا، كما يوجد في المدينة عدد كبير من المساحات الخضراء والحدائق ومجموعة من المناطق الترفيهية الحديثة.  

شاليهات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

  • مارينا باي لا صن:

تُعد مجموعة شاليهات مارينا باي لا صن التي تطل على شاطىء البحر الأحمر من أجمل الأماكن لقضاء أمتع الأوقات في المدينة الاقتصادية، حيثُ تطل شاليهات مارينا باي لا صن على بحيرة طبيعية في وسط مجموعة من أشجار المانغروف. 

كما تضمّ حمام سباحة خارجي وموقف مخصص للسيارات وأماكن مُعدّة خصيصًا للاحتفالات والاجتماعات، ويوجد بها أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ويوجد كذلك بها مكتب للاستقبال يعمل على مدار اليوم. 

ومن أكثر ما يميز غرف مارينا باي لا صن بأنّها جميعها تطل على البحر والبحيرة الطبيعية، كما أنّ كل غرفة مزودة بمكيف وشاشة تلفزيون وميني بار وملحق بالغرفة غرفة إضافية للمعيشة، وجميع الغرف مزودة بخدمة الواي فاي المجاني وحمام خاص.

  • رياض مارينا:

ومن أفضل الشاليهات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وأشهرها رياض مارينا، وتضمّ مجموعة من الشقق الفندقية على أعلى مستوى حيثُ تحتوي كل شقة على عدد غرفتي للنوم منفصلة مع ثلاث حمامات وغرفة صغيرة للمعيشة مع مطبخ بكافة التجهيزات.

فنادق مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

  • فندق البيلسان:

يقع فندق البيلسان في مدينة الملك عبدالله على شاطىء البحر والبحيرة الطبيعية أيضًا، حيثُ يقع على بعد ساعة بالسيارة من وسط مدينة جدة بالقرب من شاطىء اليّم، ويطل الفندق أيضًا على غابات الأيكة الساحلية ويضمّ الفندق أماكن وقاعات مخصصة للاحتفالات والمناسبات كما يحتوي الفندق على مطعم بوفيه وحمام سباحة مع أماكن ومرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرفق للسيارات ومركز للياقة البدنية  

كما تتميز جميع غرف الفندق بالفخامة فكل غرف الفندق مصممة على أحدث الديكورات وجميعها تتميز بأطلاله على البحر، وتشمل كل غرفة على منيي بار وشاشة تليفزيون مسطحة مع غلاية للماء وغرفة للمعيشة.

وتتوافر في كل غرفة خدمة الواي فاي المجانية مع ماكينة لإعداد القهوة والشاي مع حمام خاص، ويمكن للسياح ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية وركوب الدراجات الهوائية، كما يضمّ الفندق ملاعب التنس والجولف ومراكز الغوص، صالات البولينغ وكرة الطاولة وأيضًا صالات للبلياردو. 

  • شقة البحر البيلسان:

تقع شقة البحر البيلسان في المدينة الاقتصادية على شارع الحجاز في حي البيلسان، وتتمتع شقة البيلسان بأجمل إطلاله على البحر الأحمر وجميع الشقق مكيفة وتحتوي كل شقة على ثلاث غرف نوم ملحق بمطبخ مجهز غسالة وميكروويف،  كما تضمّ كل شقة شاشة تليفزيون مسطحة ومكان مخصص للجلوس مع أربع حمامات وحوض للاستحمام الدافىء.

ويوجد في مجموعة شقق البحر البيلسان ملعب مخصص للأطفال وحمام سباحة ومطعمًا وأماكن لممارسة رياضة المشي وسط الطبيعة الساحرة والهواء النقي، كما تضمّ أماكن للبلياردو.  

  • فيلا النخيل:

توجد فيلا النخيل على شارع التالة جاردن داخل المدينة الاقتصادية وتوفر فيلا النخيل موقف للسيارات وخدمة الاستقبال على مدار اليوم  وأماكن مخصصة للشراء كما تضمّ كل فيلا ثلاث غرف للنوم ومطبخ مجهز وشاشة تلفزيون مسطحة وخمس حمامات، كما يوجد أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. 

رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تقوم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية باستضافة عدد كبير من الفعاليات فإذا قمت بشراء تذكرة لإحدى فعاليات فسيتم منحك الدخول إلى المدينة مجاناً، كما يُسمح لنزلاء الفنادق الدخول مجانًا لحضور كافة الفعاليات في أي وقت تبدأ رسوم الدخول من 40 ريال سعودي في أيام الأسبوع و60 ريال في عطلة نهاية الأسبوع.

مطاعم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

  • مطعم سيزونز الذي يتميز بتقديم أشهى المأكولات العالم ية ومن أكثر ما يميزه أنّه يعمل على مدار 24 ساعة.
  • مطعم شرفة يطل على البحر الأحمر حيثُ يقدم أفضل السندويشات والمشروبات والشية أيضًا. 
  • صالة السيجار التي تقدم قائمة بأفضل المشروبات العالمية الساخنة والباردة.
  • لو كافيه يقدم أكبر مجموعة متنوعة من المعجنات والشوكولاته والسندويشات، كما يشمل المكان على أماكن اجتماعات العمل غاية في الراحة.
  • بيري لايف أفضل مكان للشواء الطازج يوجد داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حيثُ يقع على طريق الملك عبد العزيز. 

السياحة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

  • ممارسة الألعاب والرياضات المائية على شاطئ البحر الأحمر. 
  • مدينة ألعاب الرماية التي تضمّ عدد من حمامات السباحة وأماكن لكرة القدم والتنس ومجموعة من ألعاب التزحلق على الماء.
  • الذهاب لمشاهدة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا التي تُعدّ أحد أكبر وأهم الجامعات السعودية. 
  • زيادة متنزه حديقة جومان التي تقوم بتنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الترفيهية، كما يوجد في المنتزه ملاعب صغيرة للجولف والتنس وكرة الطاولة وممرات للمشي وركوب الدراجات.
  • الذهاب في نزهة عائلية لمشاهدة أجمل الشعاب المرجانية على شاطىء  اليّم. 
  • ملاعب البولينغ والبلياردو و الجولف في نادي باي لاصن مع توافر أجهزة محاكاة للرماية. 
  • التجول في ميناء الملك عبدالله الموجود بالقرب  من المراكز الصناعية والحضرية الرئيسية في السعودية.
  • يوجد أيضًا نادي رويال غرينز للجولف  في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للسياحة يضمّ 18 حفرة. 
  • أكبر مضمار للكارتينج في السعودية لقضاء وقت ممتع في مشاهدة أطول سباق جومان للكارتينج. 
  • مشاهدة أكبر لعبة Motion Ride  في ماكس X  حيثُ تُعد من أحدث الألعاب المبتكر المزودة بأحدث التقنيات والتأثيرات الصوتية المرئية لقضاء وقت مميز من المتعة والترفيه.

مميزات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

أكثر ما يميز المدينة الاقتصادية بأنّها مدينة ذات طابع اقتصادي عالي المستوى حيثُ يوجد داخل المدينة الاقتصادية عدد كبير من رجال الأعمال في كافة المجالات التجارية العالمية من جميع أنحاء العالم ومختلف الجنسيات بالإضافة إلى العديد من الأماكن الترفيهية.

عيوب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

لدخول المدينة الاقتصادية يتطلب ذلك دفع الرسوم المحددة من قبل إدارة المدينة، أو أنّ تكون مشارك في أحد النشاطات والفعاليات التي تقام داخل المدينة أو أنّ تكون من رواد فنادق المدينة أو أحد المشاركين في الأحداث التي تقوم المدينة باستضافتها لكي تتمكن من الدخول للمدينة الاقتصادية، حيثُ تُعدّ الخدمات التي تقدمها المدينة مرتفعة الثمن ويُعد ذلك أحد عيوب المدينة الاقتصادية. 

وتُعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحد الوجهات السياحية المهمة في دول الخليج ودولة السعودية، وذلك لما تقوم المدينة بتقديمه من مشاريع هادفة وما توفره المدينة من الأماكن الترفيهية على أعلى مستوى مثل ملاعب الجولف الكبيرة والشاليهات ومجموعة من أفضل الفنادق التي تقدم خدمات فندقية على أعلى مستوى، حيثُ تسعى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إلى تقديم أفضل الخدمات الترفيهية لجذب أكبر عدد من السياح واستضافة عدد كبير من الفعاليات التجارية الخاصة بأكبر الشركات ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم.[1][2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق