اكبر نتيجة بين ريال مدريد وبرشلونة .. ” 1926 “

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 08 أغسطس 2021 , 15:37

أكبر نتيجة بين ريال مدريد وبرشلونة .. ” 1926 “

نادي برشلونة وريال مدريد من أشهر نوادي إسبانيا، بل من أشهر النوادي عالميًا، يلتف حول كل من نادي برشلونة ونادي ريال مدريد الكثير من المشجعين من مختلف أنحاء العالم ، حيث أن نادي  برشلونة يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة جدًا داخل الوطن العربي، وبالأخص داخل مصر، ولا يقل عدد مشجعين ريال مدريد عن مشجعي برشلونة، فكلاهما يحظى بشعبية كبيرة داخل الوطن العربي.

عند ذكر أكبر نتيجة بين نادي ريال مدريد ونادي برشلونة نجد أن المباريات بين عماليق الكرة الإسبانية ” برشلونة وريال مدريد” تعددت وكل منها يحظى بحث خاص، وذلك كان في ما يطلق عليه اسم الكلاسيكو، وهو عبارة عن قمم كروية تكون بين كل من برشلونة وريال مدريد كل عام.

لن ينسي أبدًا مشجعين ريال مدريد عام 1926 فلقد لقنوا في ذلك العام درس من نادي برشلونة لن يمحى من ذاكرتهم مطلقًا، فكان بينهم وبين برشلونة مباراة انتهت بنتيجة 15-1، نتيجة مؤلمة لكل مشجع نادي ريال مدريد.

بعد ما يقل عن عشرون عام أخذ مشجعي مدريد بثأرهم، وفعلوا شيء مشابه لفعل برشلونة، حيث أن نادي ريال مدريد فاز على نادي برشلونة بنتيجة11-1 وكان ذلك في عام ١٩٤٣، ولكن سرعان ما انطفأت شعلة فرحهم، حيث أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الملقب بالفيفا أسقط تلك النتيجة لتصبح 0-1 لبرشلونة نتيجة الشوط الأول، والسبب في ذلك هو ضرب رجال الأمن للعيبة برشلونة في بداية الشوط الثاني لأعاقتهم عن الفوز، وكان ذلك بطلب من الحكومة الإسبانية في ذلك الوقت.

إذًا تعد أكبر نتيجة في التاريخ بين الفريقين هي15 -1 لصالح نادي برشلونة عام 1926، وبعدها في عام ١٩٢٦ جاءت النتيجة 6-2 لصالح نادي برشلونة أيضًا، وتليها نتيجة الـ 5-0 عام 2010 لصالح نفس النادي، وتعتبر مباريات الدوري الإسباني الذي يسمى بالكلاسيكو المباريات الأكثر شهرة واستقطاب في العالم الكروي.[1]

أيهما يحظى بشعبية أكبر نادي برشلونة أم ريال مدريد

بعض الدراسات أشارت أن في الأوقات الأخيرة نادي برشلونة لكرة القدم تمتع بشعبية أكبر من نادي ريال مدريد على محركات البحث جوجل، وذلك في الأشهر الـ12 الأخيرة، بينما توسعت شعبية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ميسي.

أوضحت تلك الدراسات التي أجراها موقع Cupontion.es أن عدد متابعين نادي كاتلوني على موقع التواصل الاجتماعي يبلغ حوالي مليار شخص مقابل 92 مليون للريال، فينما اترفع عدد متابعين البرساء حوالي 35.7 مليون.

أظهرت الدراسات أيضًا أن نادي ريال مدريد تمتع بشعبية أكبر في آسيا مقارنة بنادي البرساء الذي يحظى بجماهيرية أوسع في البلدان العربية.

بينما نجمي الفريقين الإسبانيين فإن كريستيانو هو الأكثر شعبية في كل أنحاء دول العالم وآسيا باستثناء اليابان التي أظهرت أن ميلا يحظى بشعبية أكثر من شعبية ميسي، بينما قام البرغوث الأرجنتيني بتسجيل جماهيرية أوسع في دول أمريكا اللاتينية الناطقة بالإسبانية.

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على مواقع التواصل الاجتماعي، أن نجم كرة القدم البرتغالي يتمتع بـ117 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل 87 مليون في حساب المهاجم البرتغالي.[2]

معلومات عن نادي برشلونة

عام ١٨٩٩ بدأ نادي برشلونة لكرة القدم في التأسيس، وكان ذلك على يد مجموعة من اللاعبين المختلف جنسيتهم، فكان أحدهم إسباني، والأخر سويسري، والثاني والثالث ألماني وإنجليزي، وكان ذلك الفريق يقوده اللاعب الإسباني ذي الأصول السويسرية وكان يدعى بخوان غامبر، وكان ذلك النادي رمز لثقافة القومية الكتالونية.

شعار ذلك النادي هو Més que un club، وباللغة العربية تعني أكثر من مجرد نادي، وكتب كلمات النشيد الرسمي شاعر يسمى جومي بكياس وأخر يدعى جوسي ماريا اسبيناس، وقام بتلحينه الملحن مانويل فالس، ويعد نادي برشلونة من أغني الأندية الكروية من حيث الإيرادات، وذلك يزيد رغبة الكثيرون في امتلاكه، حيث أن إيرادات برشلونه قد بلغت في عام 2014 مبلغ 560.8 مليون يورو.

نادي برشلونة أكثر الأندية نجاحًا وشهرة وجمع إيرادات في تاريخ كرة القدم الإسبانية والعالمية، وأيضًا من حيث عدد البطولات.

فاز ذلك الفريق بستة وعشرين لقب دوري، بتحقيق رقم قياسي في كأس إسبانيا حيث حقق في ذلك الكأس واحد وثلاثون لقب، وحقق ١٣ لقب في السوبر الإسباني و٢ في كأس الدوري.

 يعتبر نادي برشلونة النادي الأوروبي الوحيد الذي لعب الكرة القارية في كل موسم منذ بدء عام 1955، وفي بدايات عام 2009، أصبح نادي برشلونة أول نادي في دوري إسبانيا يفوز بثلاثية الدوري، حيث فاز حينها بكأس ملك إسبانيا، وبدوري الأبطال.

عدد أعضاء النادي يبلغ حوالي 180 ألف عضو، ويتمتع ذلك النادي بقاعدة جماهيرية لا بأس بها حول أنحاء العالم، وتعد الصفحات الرسمية للنادي على السوشيال ميديا أكبر الصفحات من حيث عدد المتابعين والتفاعل مقارنة بباقي الأندية الأخرى.

لا يمارس نادي برشلونة كرة القدم فقط، ولكن له عدة أنشطة رياضية أخرى، مثل كرة السلة، وهوكي الجليد، والكرة الطائرة، وإنجازات تلك الأنشطة في نادي برشلونة لا تقل عن إنجازات كرة القدم.

نشأة نادي ريال مدريد

بدأ ذلك النادي في الظهور داخل ساحات كرة القدم الأوروبية والإسبانية خلال منتصف القرن العشرين، وعند بدأ الثمانينيات من ذلك القرن كان نادي ريال مدريد من أفضل الفرق الرياضية دوري في أوروبا، بل من أفضل الأندية الكروية حول العالم، حيث فاز ذلك النادي حينها بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين متتابعتين، ومرة واحدة بكأس إسبانيا، وفاز أيضًا بخمس بطولات إسبانية، وبثلاثة كؤوس سوبر إسبانية.

يعتبر ريال مدريد من ضمن الأندية الإسبانية التي تتمتع بالشعبية الجماهيرية الكبيرة، وأيضًا من تلك الأندية التي لم يسبق لها الهبوط من قمة كرة القدم، بجانب نادي بيلباو ونادي برشلونة،  ويشتهر النادي كذلك بمنافسته طويلة الأمد مع ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد.

يلعب ريال مدريد جميع مبارياته في ملعب سانتياغو بير نابيو وبالأخص الرسمية منها في العاصمة مدريد، ويختلف ريال مدريد عن الأندية الأخرى حول انحاء العالم، بسبب أنه مملوك لأعضاء نادي (socios).

وقع اختيار الفيفا علي ذلك النادي ليكون أفضل نادي في القرن العشوين منذ أن تأسس ذلك النادي في عام ١٩٠٢ لعام ٢٠٠٠، ومن بعدها تم اختياره من قبل الاتحاد الدوري ليكون أفضل نادي أوربي في القرن العشرين، وحصل ريال مدريد عام ٢٠٠٤ وعام ٢٠٠٥ على وسام الاستحقاق من الفيفا.

حسب دراسة تمت داخل جامعة هارفرد يعتبر نادي ريال مدريد النادي الذي يحظى بأكبر قاعدة جماهيرية حول العالم، ويعتبر من ضمن أغني أندية العالم، حيث تقدر قيمته بحوالي ١،٤ مليار يورو، حيث حقق النادي عام ٢٠١٥ إيرادات ٥٧٧ مليون يورو.

نادي ريال مدريد ونادي برشلونة من اكثر الدول نجاحًا على مستوي العالم ويتمتع كل منهم بشعبية جماهيرية كبيرة، خصوصًا داخل الوطن العربي، حيث أن هناك عدد كبير من العرب يتابع النجمين ميسي، و كريستيانو رونالدو، والسبب في ذلك مهارتهم العالية وحبهم الكبير لذلك النشاط الكروي.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى