أبرز المعالم السياحية في هوكايدو .. ” تقرير بالصور “

كتابة: samah osman آخر تحديث: 10 أغسطس 2021 , 08:06

أبرز المعالم السياحية في هوكايدو

البركة الزرقاء في باي

Biei هي بلدة صغيرة تحيط بها الطبيعة الجميلة في كل مكان وفي الوقت نفسه فإن Blue Pond هي بحيرة اصطناعية والتي تشكلت بعد بناء سد في عام 1988 لمنع حدوث تدفق من نهر Bieigawa، كما يزعم أن اللون الأزرق الواضح حدث نتيجة وجود هيدروكسيد الألومنيوم، فإن المياه نفسها ليست زرقاء اللون ولكن فقط تأثير عوامل أخرى.

متحف سابورو

متحف سابورو هو متحف خاص لمشروب البيرة حيث قدمت ألمانيا في عام 1860 البيرة إلى اليابان وأصبحت المشروبات الكحولية منذ ذلك الوقت الأكثر شعبية والمفضلة منذ ذلك الحين حتى الآن، لذلك يوفر المتحف جولات مصحوبة بمرشدين لمدة تتراوح 30 دقيقة من التذوق مقابل رسوم رمزية.

مهرجان سابورو للثلوج

سابورو هي المدينة الرابعة من حيث أكبر مدينة في اليابان الواقعة في جزيرة هوكايدو وفي حال إذا كنت تبحث عن متعة الشتاء فهذا هو المكان المناسب للذهاب خلال فصل الشتاء، حيث يعد مهرجان Sapporo Snow حدثاً كبيراً في فصل الشتاء في اليابان مما يجذب المزيد من الزوار في اليابان وكذلك من خارج اليابان حيث يقدم الفنانون العديد من منحوتات الثلج المدهش، ويكون هذا المهرجان خلال سبعة أيام في شهر فبراير.

وخلال شهر فبراير وفي نفس الوقت من كل عام تقريبا يحدث مهرجان Sapporo Snow، حيث يقام مهرجان Otaru Snow Light Path في المدينة المزينة بالفوانيس المتلألئة وتماثيل الثلج الصغيرة التي تضيء من الساعة 5 مساء حتى الساعة 9 مساء يوميا.

جبل اساهي

يبلغ أرتفاع جبل أساهي حوالي 2،290.9 م أي ما يعادل (7،516 قدم) كما إنه أطول جبل في جزيرة هوكايدو ومع ذلك فمن السهل الصعود إليه من أجل التنزه حيث يجدونها وجهة شعبية في فصل الصيف وفي الوقت نفسه في فصل الشتاء حيث إنه بقعة مشهورة بين المتزلجين.

حديقة شيبازاكورا

يتوافد الآلاف من الزوار إلى حديقة شيبازاكورا لرؤية الطحلب الوردي النابض بالحياة بين شهر مايو وشهر يونيو، حيث تغطي الحقول الموجودة أسفل المنطقة الجبلية سجادة ملونة جميلة من الزهور المزهرة.

المتنزهات الوطنية

هناك ستة متنزهات وطنية ضخمة في جزيرة هوكايدو والتي تتميز بمحيط طبيعي مثير للإعجاب من البحيرات إلى الجبال والبراكين ومن الشلالات والغابات إلى الحقول التي تعمل على ازدهار فصل الربيع وفصل الصيف وفي أي وقت من السنة سوف يجد المرء رؤية مشهد رائع كهذا.

noboribetsu onsen

تتكون noboribetsu من الينابيع الساخنة وهي الأكثر شعبية دائما في الجزء العلوي من onsens في هوكايدو، حيث الماء غني بمعادن الشفاء وهو من ضمن محيط مذهل كما يوفر للزوار ملاذاً كاملاً من المدن المزدحمة.

منتجع للتزلج في فورانو

يحظى منتجع التزلج بشعبية كبيرة بين المتزلجين على الثلج الناعم بشكل استثنائي ومع ذلك يوجد في فصل الصيف حيث تشتهر الحقول التي تغطي المناطق الشاسعة حيث يأتي الآلاف من الزوار لرؤية عيد الأزهار الملونة.

مدينة هاكودات

تعتبر مدينة الميناء التاريخية الأولى في اليابان وذلك بسبب فتح التجارة الدولية لذلك لثقافتها والهندسة المعمارية المتنوعة للغاية وتعتبر Hakodate واحدة من أكثر المناظر الطبيعية في اليابان.[1]

وهي واحدة من المدن الكبرى الواقعه في شمال اليابان، حيث تشتهر هاكودات بمبانيها على الطراز الغربي والمأكولات البحر ية الطازجة والملح من بين أشياء أخرى، كما تم تسمية المدينة بــ City of Gourmet Food، فإن Hakodate حيث تنفجر مع أنواع مختلفة من السلطعون والتونة والحبار وغيرهم بسبب المنطقة المحيطة، حيث تشتهر بطبق يستحق المحاولة وهو Kaisen-don الذي يضم عادة أنواعاً مختلفة من الساشيمي في وعاء واحد لذلك يجب تجربة طبق قنفذ البحر في يوني موراكامي لتجربة فريدة من نوعها.

كما يفضل بزيارة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والقنصلية البريطانية السابقة أو سوق الصباح الموجود في المدينة حيث يمكنك شراء المنتجات الطازجة، كما  يمكنك أيضا ركوب الجندول الجوي إلى أعلى MT. Hakodate حيث سوف تتعامل مع المناظر البانورامية للمدينة.

فورانو وبيز

فورانو وبيز هي من المدن الواقعة في وسط هوكايدو، وتعتبر هذه من المدن من الوجهات السياحية الأكثر شهرة وشعبية في هوكايدو مع المناظر الطبيعية الخلابة، وفي حال إذا كنت تزور المدينة خلال وقت ما في شهر أبريل إلى شهر أكتوبر فسوف ترى تلال Shikisai-no-Oka المغطاة من الزهور متعددة الألوان أو حقول الخزامى في مزرعة توميتا في فورانو، كما يمكنك استكشاف تلال Shikisai-no-Oka مع عربات التي تجرها الدواب التي تعيش في المزرعة خلال موسم الشتاء، كما تتحول المزرعة إلى مكان يمكن للزائرين ركوب الثلج فيه.

أوتارو

Otaru هي مدينة هاربور وصغيرة حوالي تبعد 30 دقيقة بالقطار شمال غرب من سابورو، مما يجعلها رحلة يومية رائعة من عاصمة هوكايدو، كما تم تشغيل أوتارو كمنفذ تجاري وصيد للأسماك الرئيسي حتى اليوم الحاضر، كما تشتهر المدينة بمنطقة القناة المحفوظة بشكل جميل والمباني القديمة حيث كانت المستودعات والمباني المكتبية السابقة ذات مرة قيد الاستخدام من قبل شركات الشحن والتجارة.

منحدرات التزلج في النيسكو

يقع Niseko في جنوب غرب مدينة سابورو، وهو منتجع للتزلج الأكثر شهرة في اليابان بسبب وجود طن من الثلج وهو أفضل من تساقط الثلوج في شهر يناير وشهر فبراير عندما يكون الثلج أكثر سقوطاً وخلال هذا الوقت أكثر من نصف الزوار هم من الخارج، كما يوفر Niseko كيلومترا من منحدرات التزلج جنبا إلى جنب مع مغامرات فصل الشتوية الأخرى مثل التزلج خارج البيستي بجولات مرشدين وجولات هليكوبتر، كما هناك منتجعات كبيرة في نيسيكو مثل جراند هيراافو وقرية النيسيكو وهانازونو وأنوبوري التي تنضم معا في قمة الجبل مما يجعل التزلج بينهما.

matsumae

تاون ماتسوماي توجد في أقصى الجنوب في هوكايدو وهي بلدة تعرف بإسم كيوتو التي تواجه مضيق تسوجارو على بعد 20 كم فقط من محافظة أوموري، وتم جذب البلدة للتجار في الانخراط في تجارة الشحن خلال فترة الإيدو

وقلعة ماتسومي المعروفة أيضا باسم قلعة فوكوشيما هي قلعة النمط الياباني الوحيد الذي تم بناؤه في هوكايدو، حيث تم إنشاء برج القلعة الحالي في أوائل فترة الستينيات وتم تحويل أرض القلعة السابقة إلى حديقة ماتسومي مترامية الأطراف حيث يتم زرع أكثر من عشرة آلاف شجرة من شجر الكرز.

بحيرة تويا

بحيرة Toya هي جزء من حديقة Shikotsu-Toya National التي تقع في جنوب مدينة هوكايدو على بعد حوالي 1.5 ساعة بالسيارة من مطار Chitose الجديد أو حوالي ساعتين بالسيارة من سابورو، كما إنها بحيرة تحتوي على جولة رائعه في كالديرا، كما تم اختيار البحيرة الخلابة كموقع لقمة مجموعة الثماني في عام 2008 بالقرب من البحيرة، كما هناك جبل USU وبركان نشط حيث اندلعت آخر مرة في عام 2000 كما يمكنك أن تأخذ Usuzan Ropeway إلى قمة جبل USU. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: