ما مقدار الكريم الواقي من الشمس الذي يجب أن تستخدمه على الوجه

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 22 أغسطس 2021 , 05:44

مقدار الكريم الواقي من الشمس الذي يجب أن تستخدمه على الوجه

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة والمصطلحات التسويقية المحيطة باستخدام واقي الشمس خاصةً عندما يتعلق الأمر ببشرة الوجه الحساسة، ربما تكون حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي أهم طريقة لمنع الشيخوخة المبكرة فهناك حاجة إلى حماية SPF يوميًا بغض النظر عن الطقس

لا تستخدم واقي شمس تكون حماية أقل من SPF 30 في أشهر الصيف أو استخدم SPF 50 وكرر وضعه علي البشرة كل بضع ساعات طوال اليوم إذا كنت في الخارج تحت أشعة الشمس.

جلد الوجه أرق من الجلد في باقي الجسم، مما يجعله منطقة رئيسية لحروق الشمس لذلك يجب أن تمنح هذه البشرة الرقيقة أفضل حماية ممكنة، ولكن قد تتساءل بالضبط عن مقدار واقي الشمس الذي يجب استخدامه على الوجه يومياً، من المهم التأكد من وضع الكمية المناسبة من واقي الشمس والنوع المناسب من واقي الشمس أيضاً  كل يوم

يمكن وضع حوالي 1/3 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من واقي الشمس على الوجه والرقبة بالكامل لضمان التغطية أو بحجم حب ة لوز واحدة. 

كم مدة واقي الشمس على الوجه

يتفق معظم أطباء الجلد على أنه يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين تقريبًا، يعود سبب قاعدة الساعتين هذه إلى كيفية اختبار عامل الحماية من الشمس، تعتمد تقييمات SPF على مقدار الحماية من الشمس التي يوفرها لك المنتج الواقي من الشمس لمدة 120 دقيقة.

لكن مرة أخرى ولكن يجب معرفة أن قاعدة الساعتين هذه تعمل على افتراض أن الشخص يقوم بوضع الكمية الصحيحة وهي ما بين 1.3 و 2.0 مجم / سم في المرة الواحدة، ويجب إعادة وضع واقي الشمس المقاوم للماء بعد 40 إلي 80 دقيقة من السباحة أو التعرق الشديد.

لكن مرة أخرى ولكن يجب معرفة أن قاعدة الساعتين هذه تعمل على افتراض أن الشخص يقوم بوضع الكمية الصحيحة وهي ما بين 1.3 و 2.0 مجم / سم في المرة الواحدة، ويجب إعادة وضع واقي الشمس المقاوم للماء بعد 40 إلي 80 دقيقة من السباحة أو التعرق الشديد.

هل يوضع واقي الشمس حول العينين

يجب حماية العين من أضرار أشعة الشمس ومعظم واقيات الشمس آمنة للاستخدام في منطقة الجفن وحولها (دون وضعها في عينك بالطبع) ومع ذلك قد يجب توخي الحذر بشأن نوع واقي الشمس الذي تستخدمه حيث أن هذه المنطقة تكون أكثر حساسية

تعتبر التركيبات المعدنية المصنوعة من الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم خيارًا جيدًا لأنها مصنوعة للبشرة الحساسة ولن تؤذي العين عند التعرق، إذا دخل واقيًا من الشمس في العين فهذا ليس خطيرًا ولكن يجب غسل العين بالماء بأسرع ما يمكن.

أفضل واقي شمس ومبيض

من أفضل أنواع كريمات واقي الشمس والتي يمكنها تفتيح البشرة من درجة إلي درجتين وأيضاً عامل الحماية بها عالي ومنها:

Supergoop SPF 40

يحتوي هذا الواقي من الشمس على أكثر من 134000 إعجاب على موقع Sephora، إنه غير مرئي(شفاف) وخفيف الوزن على البشرة ويعمل مثل البرايمر للماكياج، هذا الكريم الواقي من الشمس الذي تم تجربته من قبل كثير من النساء الذين لا يحبون الكريمات الثقيلة اللزوجة.

Dr. Barbara Sturm Sun Drops SPF 50

إذا كنتِ من الأشخاص التي تقوم بتتخطى واقي الشمس لأنكِ لا تحبين كريم واقي الشمس على بشرتك فإن قطرات واقي الشمس هذه مناسبة لك إنها خفيفة الوزن علي البشرة وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، يمكن استخدامها بمفردها بعد المرطب أو استخدامها قبل وضع كريم الأساس.

Coola Makeup Setting Spray Organic Sunscreen SPF 30

إذا كنتِ تضعين المكياج يومياً فإن بخاخ التثبيت هذا مع واقي الشمس هو من أفضل الإختيارات، صُمم لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل اللمعان والحفاظ على المكياج وتثبيته وبقاءه منتعشًا طوال اليوم، عندما يحين وقت إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس ، لن تقلق بشأن إفساد المكياج لأن هذا الواقي هو بخاخ.

كيفية اختيار أفضل كريم واقي من الشمس للوجه

يجب أن يحتوي الملصق الموجود على عبوة كريم واقي الشمس للوجه كلمة “طيف واسع” للحماية من أشعة UVA (الشيخوخة) و UVB (الحارقة)، كما تقول Arisa Ortiz الأستاذة الإكلينيكية المساعدة في قسم الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا “عليك حقًا الانتباه إلى الصياغة الموجودة على الزجاجة لأن “العديد من واقيات الشمس تحمي فقط من الأشعة فوق البنفسجية” ويجب أختيار عامل حماية SPF 30 أو أعلى.

يجب التعرف على نوع بشرتك:

  •  إذا كانت بشرتك جافة: فأختر واقيًا من الشمس للوجه بمكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو سيراميد.
  •  إذا كانت بشرتك دهنية: فابحث عن كريم واقي من الشمس ذات اللون غير اللامع والخالية من الزيوت.

إذا كانت بشرتك متوسطة إلى داكنة فإن واقيات الشمس الكيميائية التي يتم امتصاصها في الجلد توضع بشكل أكثر وضوحًا، في حين أن واقيات الشمس الفيزيائية أو المعدنية التي توضع فوق الجلد وتعكس الأشعة فوق البنفسجية غالبًا ما تترك بعض العلامات الأبيض. كلاهما له إيجابيات وسلبيات يوفران حماية متساوية.

أفضل كريم واقي من الشمس للوجه لكل أنواع البشرة

يجب وضع واقي الشمس لأنه يمنع حروق الشمس والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد لذلك تحافظ كريمات واقي الشمس على البشرة وتظهرها أكثر شباباً تبدو شابة، يمكن أن يحمي عامل الحماية من الشمس عالي الجودة البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب الشيخوخة المبكرة وحتى المساعدة في عكس علامات التلف عن طريق تقليل البقع الداكنة وتحسين الملمس وزيادة السطوع.

EltaMD UV Clear Face Sunscreen SPF 46

هذا الكريم الواقي من الشمس الخالي من العطور خفيف الوزن علي البشرة مثالي لجميع أنواع البشرة، صُممت هذه التركيبة الخالية من الزيوت للمرضى الذين يعانون من حب الشباب وتوفر ترطيبًا خفيفًا وتحتوي على النياسيناميد كمضاد للالتهابات لتقليل الزهم.

لاروش بوزيه أنثيليوس La Roche-Posay Anthelios Ultra-Light Mineral Sunscreen

تحتوي هذه التركيبة الخفيفة للغاية على مضادات الأكسدة ويتم امتصاصها بسهولة في الجلد لذلك لا داعي للقلق بشأن هذا الشعور اللزج أو الدهني،  وهو أختيار رائع للبشرة الحساسة خالي من العطور يجف بسرعة وغير لامع عامل الحماية من الشمس (SPF 50).

MDSolarSciences Mineral Crème SPF 50

هو الإختيار الأفضل للبشرة المتوهجة، هذا الواقي من الشمس الكريمي ذو الأساس المعدني يعمل  بعكس للأشعة فوق البنفسجية من الدرجة الأولى والتي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، يعمل فيتامين سي على الحفاظ على إشراق البشرة والحفاظ على نضارة الكولاجين في البشرة بينما يساعد مستخلص الشاي الأخضر على الحماية من أضرار الجذور الحرة التي تساهم في الشيخوخة.

لوشن مرطب للوجه CeraVe AM Facial Moisturizing Lotion SPF 30

هو الإختيار الأفضل للبشرة الحساسة، تقول ميغان فيلي طبيبة أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد في نيوجيرسي ونيويورك سيتي: “هذا الواقي من الشمس الخالي من الزيوت وغير الزؤاني يحتوي على مضاد الأكسدة النياسيناميد المضاد للالتهابات بالإضافة إلى السيراميد الذي يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة”

خفيف الوزن وخالي من الزيوت يحتوي عامل الحماية من الشمس (SPF 30)، المرطب هذا أيضًا يحتوي على حمض الهيالورونيك فهو مرطب يجذب الماء إلى الجلد.[1] [2] [3] [4]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق