أسرع طرق تطويل الرموش وأضمنها وأرخصها

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 30 أغسطس 2021 , 09:53

خلطة لتطويل الرموش

من أبرز علامات الجمال عند السيدات والفتيات الرموش الصحية والطويلة لذلك يقمن بالبحث عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الرموش للحصول على شكل العين المثالي لتكتمل علامات الجمال والأنوثة

ويٌعدّ زيت الخروع من أفضل الوصفات الطبيعية وأرخصها وأفضلهم كما يتوافر في العديد من الأماكن ويسهل الحصول عليه من مَحَالّ العطارة والصيدليات كذلك و مَحَالّ منتجات العناية بالبشرة. 

طريقة استخدام الخروع لتطويل الرموش 

يمكّنك تطويل الرموش بطريقة طبيعية باستخدام زيت الخروع من خلال طريقتين وهما كالتالي: 

  • الطريقة الأولى: قومي باستخدام زجاجة ماسكارا قديمة ثمّ نظفيها بالماء واتركيها لمدّة نصف ساعة منقوعة في كميّة من الماء والكحول، ثمّ أضيفي كميّة مناسبة لحجم الزجاجة من زيت الخروع وقومي بغمس فرشاة الماسكارا في زيت الخروع ومرريها على الرموش دون أنّ تدخل العين مرة كل يوم قبل الذهاب للنوم. 
  • الطريقة الثانية: قومي بغمس قطعة من القطن النظيفة في زيت الخروع ثمّ أمسحي بها الرموش مرة كل يوم قبل الذهاب للنوم.[3]  

زيت جوز الهند

من المتعارف أنّ زيت جوز الهند يُستخدم بشكل أساسي للعناية بالشعر وفروة الرأس، ومن الدراسات والأبحاث الحديثة أثبتت أنّه آمن للاستخدام للمنطقة المحيطة بالعين والحفاظ على صحة الرموش وتكثيفها أيضًا،  لأنّه غني بالأحماض الدهنية التي تقضي على البكتيريا والفطريات والالتهابات، لذا يستخدم زيت جوز الهند كأحد الطرق الطبيعية لتطويل الرموش ولكن يٌفضل استخدام زيت جوز الهند البكر لأنّه لا يسبب التهيج أو الحساسية. 

طريقة استخدام زيت جوز هند لتطويل الرموش 

قومي بغمس فرشاة الماسكات بعد تنظيفها جيدًا بالماء في زيت جوز الهند، ثمّ مرريها على الرموش العلوية والسفلية قبل النوم بنفس الطريقة وضع الماسكات على الرموش مع الحرص على عدم ملامسة الزيت للعين.

وعليك باستخدام قطعة من القطن لمسح الزيت الزائد من حول العين، وفي صباح اليوم التالي قومي بشطف العين بالماء وتستخدم هذه الطريقة مرة كل يوم قبل النوم للوصول الطول المثالي للرموش. 

وصفة نواة التمر وزيت الزيتون لتطويل الرموش

المكونات 

  • عدد 15 حبة من نواة التمر. 
  • مقدار ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون. 
  • عدد ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع. 

طريقة التّحضير والاستخدام 

  • قومي بتحميص نواة التمر في مقلاة على النار متوسطة لمدّة 15 دقيقة فقط. 
  • ثمّ يرفع من على النار ويتركّ حتَّى يبرد وقومي بطحنه ليصبح مسحوق ناعم.
  • أضيفي كلً من مقدار زيت الزيتون وزيت الخروع مسحوق نواة التمر وقومي بخلط المكوّنات مع بعضها جيدًا.  
  • باستخدام فرشاة الماسكارا قومي بغمسها في الخليط وتطبيقها على الرموش قبل النوم مع الحرص على عدم ملامستها للعين. 
  • في صباح اليوم التالي قومي بشطف العين بالماء الفاتر، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم قبل النوم إلى أنّ تحصلي على الطول المثالي للرموش. 

خلطة لتطويل الرموش وتكثيفها في يومين 

يوجد العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تتوافر في كل منزل كما أنّها غير مكلفة وتعطيها أفضل النتائج في تطويل الرموش في غضون يوميًا ومن هذه الوصفات خلطة العسل وزيت اللوز.

يٌعدّ زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي تعطي نتيجة جيدة في تطويل الرموش وتطويلها، ومن المتعارف أنّ فوائد العسل عديدة وخاصة عندما تستخدم للعناية بالبشرة والشعر، بالإضافة إلى ذلك يستخدم العسل كأحد الوصفات الطبيعية لتطويل الرموش من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • قومي بتنظيف علبة ماسكارا قديمة جيدًا بالماء. 
  • ثمّ قومي بمزج ملعقة من كلً من عسل النحل مع زيت اللوز، وأضيفي المزيج داخل العلبة واستخدمي الخليط بنفس طريقة الماسكارا من خلال غمس فرشاة الماسكارا داخل الخليط، وتطبيقها على الرموش العلوية والسفلية مع الحرص ألا تدخل العين.
  • قومي باستخدام هذا المزيج لمدّة يومين متتاليين وسوف تلاحظين الفرق. 

طريقة تطويل الرموش في 3 أيام 

يمكّنك عزيزتي الحصول على رموش طويلة وكثيفة وصحية بطريقة طبيعية في مدّة لا تتجاوز الثلاث أيام عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

وصفة زيت السمسم مع زيت الكتان 

قومي بخلط كميّات متساوية من زيت السمسم وزيت الكتان وضعي الخليط في علبة نظيفة، ثمّ استخدمي قطعة صغيرة من القطن و اغمسيها بكميّة قليلة من مزيج الزيوت ومرريها على الرموش من الجذور حتَّى الأطراف قبل النوم.

وصفة زيت اللوز الحلو مع زيت جوز الهند 

اخلطي كميّات صغيرة من كلً من زيت اللوز الحلو مع زيت جوز الهند وضعيها في علبة صغيرة نظيفة، قومي بوضع قطعة صغيرة من القطن في المزيج وامسحي بها الرموش قبل النوم. 

تطويل الرموش وتكثيفها بالفازلين 

يٌعدّ الفازلين من المواد الطبيعية التي تستخدم للعناية بالجلد والبشرة، كما يعالج مشكلة خشونة الجلد والركبة والكوعين وتشققات الكعبين وخاصة في فصل الشتاء، كما يعتبر الفازلين الطبي الأصلي من أكثر الطرق الطبيعية التي تساعد في تطويل الرموش وتكثيفها.

طريقة استخدام الفازلين في تطويل الرموش 

قومي بتغطية الرموش بطبقة رقيقة من الفازلين الطبي بحيثُ يصل إلى جذور الرموش وتمتصها، والحصول على أفضل نتيجة يجب الحرص على تطبيق هذه الطريقة كل يوم إلى أنّ تلاحظين الفرق.[1] 

كما يمكّنك استخدام الفازلين لتطويل وتكثيف الرموش عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

  • قومي بوضع الفازلين في حمام ماء دافىء حتَّى يذوب، ثمّ استخدامي فرشاة الماسكارا بعد غسلها جيدًا بالماء. 
  • اغمسيها في الفازلين وتطبيقها بنفس طريقة استخدام الماسكارا على الرموش من الجذور حتَّى الأطراف. 
  • يتركّ الفازلين على الرموش حتَّى صباح اليوم التالي، ثمّ قومي بغسل العين بالماء جيدًا، وللحصول على النتيجة المرجوة عليكي باستخدام هذه الطريقة كل يوم قبل الذهاب إلى النوم لمدّة شهر تقريبًا. 

خلطة لتطويل الرموش مجربة

من أسهل وأرخص الوصفات وأفضلهم في النتيجة للحصول على رموش صحية ومثالية، كما تٌعدّ من الوصفات المجربة كذلك وأثبتت فاعليتها هي وصفة زيت الخروع والصبار. 

فالصبار أو ما يٌعرف بالالوفيرا من المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة مستحضرات العناية بالشعر والبشرة، كما يستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية لأنّ له خصائص مرتبطة.

  • وحديثًا يستخدم الصبار في تطويل الرموش وزيادة كثافتها حيثُ يقوم بتغذيتها لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المحفزة لنمو الرموش ويمكّنك الحصول على أفضل طول الرموش باستخدام الصبار وزيت الخروع من خلال اتباع الطريقة التالية: 

المكونات

  • مقدار ملعقة كبيرة الحجم من زيت الخروع. 
  • ملعقة كبيرة من هلام الصبار. 

طريقة التحضير والاستخدام 

  • قومي بإضافة زيت الخروع إلى هلام الصبار، ثمّ اخلطي المكوّنات جيدًا مع بعضها.
  • قومي بالاحتفاظ بالمزيج في زجاجة نظيفة، ثمّ تطبقي طبقة رقيقة منه على الرموش باستخدام فرشاة الماسكارا بعد تنظيفها بالماء جيدًا.
  • عليك باستخدام هذه الوصفة مرتين يوميًا إلى أنّ تحصلي على الطول المثالي للرموش.

وصفة الشاي الأخضر الطبيعي 

يٌعدّ الشاي الأخضر من الوصفات الأكثر فعالية في تطويل الرموش وزيادة كثافتها بطريقة طبيعية، حيثُ يحتوي الشاي الأخضر على مادة الفلافونويد التي تساعد في تحفيز نمو الرموش وتطويلها و استخدام الشاي الاخضر لتطويل الرموش يمكّنك اتباع الخطوات التالية: 

  • قومي بغلي كوب من الماء وأضيفي كميّة من الشاي الأخضر مع عدم إضافة السكر واتركيه جانبًا حتَّى يبرد تماماً. 
  • ثمّ اغمري قطعة صغيرة من القطن في كوب الشاي الأخضر ومرريها على  الرموش من الجذور حتَّى الأطراف وتتركّ لمدة 15 دقيقة ثمّ قومي بغسل العين بالماء.[2][4] 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق