لماذا أزرار القميص على اليمين للرجال واليسار للنساء

لماذا توجد أزرار النساء على اليسار بينما الرجال على اليمين

إذا كنتِ ترتدي ملابس نسائية فستكون الأزرار على الجانب الأيسر من القميص ومع ذلك إذا كنت ترتدي قميص رجالي فستصطف الأزرار على الجانب الأيمن فخلال الفترات التاريخية مثل عصر النهضة والعصر الفيكتوري كانت ملابس النساء غالباً أكثر تعقيداً وتفصيلاً من ملابس الرجال

ولكن في حين إن الرجال الأثرياء غالباً ما يرتدون ملابس أنفسهم فمن المرجح أن يكون لدى أفراد أسرهم من الإناث خادمات لمساعدتهن على ارتداء ملابسهن بدافع الرفاهية والضرورة ولتسهيل قيام الخدم بزر ثياب صاحب العمل بشكل صحيح ربما يكون عمال الملابس قد بدأوا في خياطة الأزرار على الجانب الآخر وفي النهاية مع زيادة إنتاج الملابس بكميات كبيرة استمر تصنيع ملابس النساء باستخدام الأزرار الموجودة على اليسار وأصبح التصميم قياسياً كما كتب بنجامين رادفورد في Live Science في عام 2010.

هذا أحد التفسيرات لسبب زر ملابس النساء على اليسار ولكن لماذا زر ملابس الرجال دائماً على اليمين؟ قد يكون لهذا التقليد الخاص جذور في الطريقة التي كان الرجال يرتدون بها ملابس الحرب كما كتبت ميغان جاربر لمجلة The Atlanticمثلما احتاجت النساء الثريات إلى خدم لمساعدتهن على ارتداء ملابسهن ربما تكون ملابس الرجال قد أخذت تلميحات من الزي العسكري

ونظراً لإن الجنود الذكور غالباً ما كانوا يرسمون أسلحتهم بيدهم اليمنى فإن بناء ملابسهم باستخدام الأزرار الموجودة على الجانب الأيمن من شأنه أن يجعل من السهل تعديلها وفك الأزرار بيدهم اليسرى الحرة ولكن هذه ليست النظر يات الوحيدة التي تسعى للإجابة على هذا السؤال

حيث تشمل البعض الآخر حقيقة إن العديد من النساء يرضعن من الثدي أثناء حملهن لأطفالهن في ذراعهن اليسرى أو إن ملابس نابليون التي أنتجت بكميات كبيرة كان من الصعب على النساء عن قصد ارتدائها وقد لا يعرف المؤرخون أبداً بالضبط كيف انتهى الأمر بأزرار النساء على اليسار ولكن بغض النظر عن أصلها فإن هذا التصميم الغريب هو الآن مجرد عادة أخرى في مجال الملابس.

كيف نميز الجاكيت الرجالي من النسائي

أحياناً يكون للسترات الرجالية والنسائية اختلافات واضحة تجعل التمييز بينهما أمراً بسيطاً بينما في أحيان أخرى توجد اختلافات طفيفة تجعل من هذا تحدياً وإذا كنت تحاول تحديد ما إذا كانت السترة التي ترتديها مصنوعة لرجل أو امرأة فإن تعلم الخطوات وبعض النصائح السريعة يمكن أن يساعدك في اكتشاف ذلك.

  • تحقق من البطانة الداخلية للعلامة أو الملصق هذه هي أسهل طريقة لحل هذه المشكلة على سبيل المثال إذا كان الملصق عبارة عن علامة تجارية أو متجر يلبي احتياجات جنس واحد على وجه التحديد فيمكنك تحديد ما إذا كانت سترة رجالية أو نسائية بناءً على ذلك وقم ببحث سريع عبر الإنترنت عن هذا التصنيف إذا لم تسمع به من قبل حيث قد يكون للعلامة التجارية موقع ويب يمكنه مساعدتك في تسوية هذه المشكلة.
  • أحياناً يكون للسترات الرجالية والنسائية اختلافات واضحة تجعل التمييز بينهما أمراً بسيطاً بينما في أحيان أخرى توجد اختلافات طفيفة تجعل من هذا تحدياً.
  • على سبيل المثال إذا كان الملصق عبارة عن علامة تجارية أو متجر يلبي احتياجات جنس واحد على وجه التحديد فيمكنك تحديد ما إذا كانت سترة رجالية أو نسائية بناءً على ذلك.
  • تحقق من كيفية وجود أزرار سترتك إذا كانت سترتك عليها أي شيء ارتدِ الجاكت إذا استطعت واضغط عليه واضغط على الجانب الذي تزره وعادةً ما تكون السترات الرجالية زراً على الجانب الأيسر بينما ستزر السترات النسائية على الجانب الأيمن.
  • افحص كيف يتم تفصيل السترة عادةً ما يكون للسترات الرجالية عرض أكبر في منطقة الكتف ومن ناحية أخرى تكون السترات النسائية أكثر نحافة وعادةً ما تكون أكثر تفصيلاً عند الخصر مع وجود المزيد من القماش في منطقة الصدر لاستيعاب الشكل المنحني للمرأة.
  • افحص لون القماش على الرغم من إن الرجال والنساء يمكنهم ارتداء أي لون يرغبون فيه إلا إن السترات النسائية عادةً ما تصنع بمجموعة واسعة من الألوان من الألوان الرقيقة إلى الألوان الجريئة والمشرقة ومن ناحية أخرى عادةً ما تكون السترات الرجالية أكثر هدوءاً وحيادية مثل الأسود أو البني.
  • توجه إلى خياط أو متجر لبيع الملابس للحصول على المساعدة إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة حيث يمكن لمهني كهذا أن يساعدك في تحديد نوع الجنس الذي صنعت من أجله سترتك لأنهم اعتادوا على فحص الملابس.[1][2]

طريقة تركيب أزرار قميص البدلة

الأدوات المستخدمة

  • ابرة خياطة: بالطبع ستكون إبرة الخياطة هي أداتك الرئيسية. سيفي أي نوع من الإبرة الأساسية بالغرض ولكن بشكل عام كلما كانت الإبرة أقل رفيعة كان ذلك أفضل لهذا التطبيق.
  • الخيط: من حيث الخيط سيكون امتلاك ما يقرب من تسعة إلى اثني عشر بوصة كافياً ومع ذلك إذا كنت ترغب في مضاعفة الخيط لجعله أقوى فستكون مضاعفة كمية الخيط ضرورية أيضاً لذلك ستحتاج على الأرجح إلى حوالي ثمانية عشر إلى أربع وعشرين بوصة من الخيط في المجموع كما سترغب في الحصول على خيط يتطابق مع الخيط المستخدم على الثوب ولكن إذا لم يكن لديك شيء بنفس اللون تماماً فمن الآمن عادةً استخدام خيط فاتح اللون للملابس الفاتحة والألوان الداكنة للملابس الداكنة.
  • الزر: تحتوي معظم قمصان الأزرار على أزرار احتياطية في الجزء الداخلي السفلي من فتحة القميص حيث تأتي معظم السترات والملابس الخارجية مع بعض الأزرار الاحتياطية عادةً في كيس بلاستيكي صغير داخل أحد الجيوب وغالباً ما تحتوي العديد من أزواج البنطلونات على زر احتياطي داخل حزام الخصر.
  • أداة قطع: ستحتاج أيضاً إلى أداة قطع حيث يمكن أن تكون مقصاً أو سكين جيب أو أي شيء آخر ذي حواف حادة.
  • قلم قماش: يمكن أن يكون قلم تعليم قابل للذوبان في الماء أو قلم رصاص من القماش أو طباشير إذا كنت ترغب في عمل علامة صغيرة على نسيج ملابسك حيث يوجد الزر.

خطوات تركيب أزرار قميص البدلة

  • قم بإزالة الزر الفضفاض من القميص: إذا كان الزر مرتخياً ولكنه لا يزال معلقاً فيجب عليك استخدام أداة القص لإزالة الخيط الذي لا يزال يحتفظ بالزر الموجود على القميص.
  • خيط إبرتك وعقدة نهاية الخيط: هناك أداة اختيارية أخرى قد ترغب في الحصول عليها وهي أداة صغيرة تسمى أداة الإبرة وستأتي في بعض مجموعات الخياطة وتجعل عملية خيط الإبرة أسهل بكثير وإذا كنت تعمل بخيط واحد فقط فما عليك سوى تمرير الخيط عبر الإبرة وربط عقدة بسيطة لتتأكد من أن الأشياء آمنة وإذا قمت بمضاعفة الخيط يمكنك إنشاء عقدة عن طريق لف الخيط حول السبابة عدة مرات ثم لف الحلقات التي تم إنشاؤها في حزمة ضيقة بإبهامك ثم انزلق تلك الحزمة من إصبعك حيث يمكنك إمساك الحلقات المجمعة بيد واحدة وسحب الطرف الطويل للخيط بإحكام باليد الأخرى وهذا من شأنه أن يسحب الحزمة السائبة في عقدة ضيقة يمكنك العمل بها.
  • أنشئ نقطة الارتكاز الخاصة بك: هذا هو الوقت المناسب لوضع علامة صغيرة على القماش الخاص بك حيث يوجد الزر إذا اخترت ذلك ولكن هذا اختياري ولإنشاء المرساة ابدأ بالنظر إلى الجانب الخلفي من القماش ثم مرر الإبرة من الجانب الخلفي إلى الأمام ثم حرك مسافة قصيرة والمسافة بين الثقوب الموجودة على الزر الخاص بك ثم قم بتشغيل الخيط من خلال الجانب الأمامي على الجانب الخلفي وكرر هذه العملية مرة أخرى بشكل عمودي على أول سطر صغير من الخيط الذي قمت بإنشائه على الثوب سيؤدي هذا إلى إنشاء علامة X صغيرة حيث سيتم توسيط الزر وX هي أيضاً نقطة الارتكاز لخيطك للتأكد من عدم ارتخاءه أثناء الخياطة.
  • ضع الزر: ضع الزر الخاص بك على نقطة الارتكاز X وابدأ في الخياطة عن طريق دفع الإبرة من الجانب الخلفي إلى الجانب الأمامي ومن خلال فتحة الزر حيث يمكنك وضع الفاصل الخاص بك أعلى الزر ووضع الإبرة من خلال الفتحة المقابلة في الزر والعودة إلى الجانب الخلفي من القماش كما يمكنك وضع إصبعك على الزر للتأكد من إن الأشياء آمنة أثناء قيامك بتمريراتك الأولى وباستخدام التثبيت X على القماش كدليل يمكنك التبديل بين مجموعات الثقوب أو يمكنك عمل مجموعة واحدة ثم الأخرى ويمكنك إجراء ستة تمريرات في المجموع ثلاثة لكل مجموعة من الثقوب على الزر وعندما يتم تأمين الزر يمكنك إزالة المباعد.
  • إنشاء عرقوب: في التمريرة الأخيرة من المؤخرة إلى الأمام عد للأعلى من خلال القماش ولكن لا تمر عبر إحدى فتحات الزر واقلب الإبرة قليلاً وأخرجها من أسفل الزر ولف الخيط بإحكام حول جميع الخيوط الموجودة أسفل الزر ست مرات على الأقل في المجموع.
  • تأمين الخيط: مع وجود طرفي الخيط على الجانب الخلفي من القماش يمكنك استخدام الإبرة لعمل حلقة صغيرة في جزء واحد من الخيط، يمكنك استخدام الإبرة لتوجيه الخيط خلال تلك الحلقة لإنشاء عقدة أو يمكنك قص الخيط من الإبرة وربط العقدة بأصابعك فقط وفي كلتا الحالتين من المهم التأكد من أن عقدتك ضيقة.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق