قصة فيلم The Willoughbys

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 20 سبتمبر 2021 , 01:07

قصة فيلم The Willoughbys .. The Willoughbys واحد من أفلام الرسوم المتحركة الكوميدية الغريبة بل الأكثر غرابة في فكرته وقصته، تم إصدار الفيلم مؤخراً عام 2020 وحصد 6.4 من 10 تبعاً للتصويت العالمي لكنه نال الكثير من الانتقادات السلبية.

فيلم The Willoughbys

فيلم The Willoughbys
إخراج الفيلم كريس بيرن
سيناريو كريس بيرن – مارك ستانلي
بطولة الفيلم ويل فورتي – مايا رودولف – أليسيا كارا – تيري كروز – مارتن شورت – جين كراكوفسكي – شون كولين – ريكي جيرفيه
مدة الفيلم 92 دقيقة

قصة فيلم The Willoughbys

دارت أحداث الفيلم حول أربعة أطفال من بينهم توأمان يحاولون إيجاد آباء جدد ليحلوا محل أبائهم المهملين والقاسيين معهم، حيث بدأت الأحداث بظهور عائلة ويلوبي والتي بدت كعائلة عريقة جداً تمتلك تاريخ كبير، ولكن لم يكن الأبوين “والتر و هيلجا” يعاملان هؤلاء الأطفال إلا بالقسوة والإهمال مما دفع الأربعة إخوة وهم “تيمجينوالتوأمان” إلى التخطيط للتخلص من أبويهم لبدء عيش حياة جديدة بشكل سليم.

تدور الأحداث مجدداً حول إيجاد هؤلاء الأطفال طرد أمام المنزل ليجدا بداخله طفلة رضيعة !! من أين؟ لا أحد يعلم، أندهش الأبوين من وجود الطفلة وقاموا بطرد جميع أطفالهم خارج المنزل ومعهم الطفلة، لتقرر جين الذهاب إلى مكان مثالي وهو مصنع حلوى، لكن من سوء الحظ أن صاحب مصنع الحلوى قد أدرك وجودهم فهربوا جميعاً لكنهم تركوا خلفهم الطفلة الرضيعة ليأخذها صاحب المصنع ويرى جين وتيم هذا المشهد من بعيد ويتمنيان أن يكون والديهم مثل صاحب هذا المصنع الرائع.

لكن كيف يكونوا مثل الطفلة الرضيعة بدون عائلة حتى يتبناهم مثل هذا الرجل الرائع؟ هذا ما فكر به تيم وجين لتدور في رؤوسهم فكرة التخلص من والديهم، كالغرق في البحر أو افتراس آكلي لحوم البشر لهم وغيرها من الأفكار المميتة، وبالفعل شرعوا في تنفيذ خطتهم عن طريق خداع والديهم بـ ملصق سفر وهمي، تحمس الأبوين لفكرة السفر مع توظيف مربية جديدة لترعى شؤون الأطفال.

ومع مرور الأحداث قليلاً يسرد الأطفال قصتهم القاسية مع والديهم لمربيتهم الجديدة لتتعاطف معهم وتذهب إلى مصنع الحلوى كي يستعيدوا الطفلة الرضيعة مرة أخرى، ولكن نتيجة لتعلق صاحب المصنع بالطفلة تركتها المربية معه وعاد الأطفال إلى منزلهم مع المربية، في نفس الوقت ينتهي الأبوين من رحلتهم ولكن دون التعرض لأي أذى بل يجد تيم أنهم قد عرضوا المنزل إلى البيع، ليلجأ مع إخوته إلى وضع بعض الفخوخ داخل المنزل حتى يبتعد الجميع عن شرائه.

ويتصل تيم بشرطة الأيتام لإبلاغهم عن المربية ليندا التي كانت دائماً غير محبوبة بالنسبة له، لكن حاولت ليندا إقناع تيم وإخوته أنها حزينة لسماع خبر عرض منزلهم للبيع وأنها تريد مساعدهم، ومع وصول شرطة الأيتام تم القبض على المربية ليندا وتبني الأطفال لعائلات مختلفة، ولكن بعد خروج ليندا حاولت مجدداً جمع الأطفال الأربعة ليحاول الأطفال البحث عن والديهم حتى يتمكنوا العيش مع المربية ليندا دون التعرض لضرر من شرطة الأيتام.

ومع تتابع الأحداث الغريبة ينتهي الفيلم بـقرار الأطفال الأربعة عن العيش مع المربية ليندا وصاحب مصنع الحلوى “ميلانوف” كعائلة جديدة جميلة، ويتركوا والديهم الذين اختاروا التخلي عنهم.

شخصيات فيلم The Willoughbys

شارك في فيلم The Willoughbys عدد من الشخصيات الفنية المعروفة وتمثلث شخصياتهم في الآتي:

  • ويل فورتي في دور تيم ويلوبي
  • مايا رودولف في دور ليندا المربية
  • أليسيا كارا في دور جين ويلوبي
  • تيري كروز في دور صاحب مصنع الحلوى “ميلانوف”
  • مارتن شورت في دور شخصية “الأب والتر” ويلوبي
  • جين كراكوفسكي بشخصية “الأم هيلجا”

انتقادات فيلم The Willoughbys

وجه الكثيرون كم هائل من الانتقادات السلبية لـ فيلم The Willoughbys من ناحية القصة والسيناريو الغريب بعرض تخطيط الأطفال للتخلص من والديهم وظهور الآباء بهذا الشكل القاسي، ولكن لم يعرف النقاد السر والسبب وراء ظهور تلك الأفكار الغريبة أو ما الرسالة التي يريد الفيلم تقديمها للمشاهد خاصةً وأن مثل هذه الأفلام تكون موجهة للأطفال صغار السن.

وبغض النظر عن قصة الفيلم الغريبة إلا أنه ملئ بالأحداث الغير مفهومة، كما أنه ينتقل من حدث لـ حدث ومشهد آخر تماماً لذا تم تصنيفه بالنسبة للنقاد بأنه واحد من أفلام الرسوم المتحركة الغير مفهومة حتى أنه غير ممتع بالمرة كما وصفه الكثيرون من مشاهديه.

ومع الأفكار الغريبة التي يمكن أن يُصدرها الفيلم للأطفال فهو غير مناسب لفئة الأطفال تماماً بل يمكن أن يشاهده فئة البالغين .. ويمكنك مشاهدة مقطع بسيط عن الفيلم خلال الفيديو التالي. [1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق