أفكار لـ مصالحة الزوجة بطريقة غير مباشرة

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 20 سبتمبر 2021 , 11:19

طرق مصالحة الزوجة بصورة غير مباشرة

هناك عدة أمور لا تغفرها النساء ، ولذا يكون على زوجها بذل الكثير من المجهود كمحاولة لإرضائها، وفي بعض الأوقات لا يحب الزوج أن يصالح زوجته بصورة مباشرة أو أن يعتذر منها عما فعله تجاهها، وبالتالي يلجأ للبحث عن الطرق التي من خلالها يُمكن مصالحة الزوجة ولكن بطريقة غير مباشرة، بحيث لا ينجرح كبرياؤه، وأيضًا يكون قد صالح زوجته، وفي التالي أفكار لـ مصالحة الزوجة بطريقة غير مباشرة: [1]

  • تقديم الحلوى لها

لا يجب الاعتماد على أن تنتهي المصالحة بإنهاء الموقف وتجاوزه، بدون أن يكون هناك نية حقيقية لإصلاح ما حدث، فيجب أن تكتسب ثقة زوجتك مُجددًا وتجعلها تدرك حبك لها مع الحرص على تغيير سلوكك الذي يزعجها، وهذا ليس كافيًا بل يجب شراء الحلوى التي تحبها، وتقديمها لها بطريقة رومانسية، بحيث تجعلها تنسى ما حدث.

  • تحضير العشاء

بالتأكيد إن كل زوج يعرف كيفية طهي وإعداد بعض الأكلات، ولذا فمن الطرق الغير مباشرة لمصالحة الزوجة هي التفكير فيما تحب تناوله من يدي زوجها وتحضيره، دون إخبارها بأن كل هذا من أجلها، ولكن يكفي القول بأنك تريد تناول تلك الأكلة، أو أنك تشعر بالملل وترغب في تحضير الطعام ، ويُمكن طلب المساعدة منها.

  • الذهاب إلى السينما 

يُمكن البحث عن الأفلام الجديدة والممتعة التي توجد في دور السينما حديثًا، ثم الجلوس مع الزوجة والتحدث معها حول قصة الفيلم، وأنك ترغب في رؤيته كثيرًا، وتطلب منها أن تذهب معك حتى لا تشاهد الفيلم وحدك، وهذا طبعًا بعد تشويقها لرؤية الفيلم، ولا بأس من تناول الطعام معًا في مكان هاديء، وخاصة إذا هذا المكان الذي كنتما تذهبان إليه قبل الزواج.

  • زيارة للأقارب

من الطرق الغير مباشرة التي يُمكن مصالحة الزوجة بها هي الذهاب لزيارة الأقارب ممن تُحبهم الزوجة، والقيام بمغازلتها وقول بعض كلمات الشكر لها أمامهم، وبالتالي سوف تشعر الزوجة بأنك تُقدرها وتحترم مشاعرها، وهذا ما قد يجعلها تنسى ما حدث تغفر لك.

كيفية مصالحة الزوجة بعد الخصام

إن الدعاء لله يحل كافة المشكلات ومنها المشكلات الزوجية، ومن دعاء الصلح بين الزوجين والذي يكون مُستجابًا بإذن الله هو “اللهم الف بين قلبي وقلبها كما الفت بين قلوب عبادك .. اللهم سخرها لي كما سخرت البحر لموسى”، وبعد قول هذا الدعاء هناك الكثير من الطرق التي يستطيع الزوج فعلها ليصالح زوجته، في التالي البعض منها: [2]

  • التحدث معها بهدوء

أول ما يجب القيام به في تلك المواقف هو محاولة التحدث مع الزوجة بلطف ومودة، وخلال هذا تحاول الاعتذار بكل صدق عما فعلته تجاه الزوجة، مع توضيح الندم الفعلي على ما حدث، والاعتراف بكامل المسؤولية على الخطأ وعدم محاولة تبريره، ولكن يجب الحرص على اختيار الوقت والمكان المناسبين لك وللزوجة حتى لكون جاهزة لتستمع إليك في ذلك الوقت، وإذا لم توافق، فمن الأفضل الانتظار حتى يكون الوقت مناسبًا لها بعد أن تهدأ ثورتها الداخلية وحزنها.

  • التحدث مع الأطفال وطلب المساعدة منهم

يُمكن أن يكون طلب المساعدة من الأطفال أمرًا رائعًا في مصالحة الزوجة، فيُمكن أن تتفقوا معًا على تحضير مفاجأة لها والاعتذار منها بطريقة مضحكة ومُسلية، ثم قضاء بعض الوقت معًا، وتحضير الطعام وكل ما تُحبه الزوجة في هذا اليوم، أو الخروج معًا في جولة للتسلية.

  • فعل شيئًا ممتعًا معًا

أثناء فترة الخصام أو بعده قد تُفضل الانسحاب والابتعاد حتى يهدأ الموضوع ويتم حله وحده، ولكن بالعكس فإن هذا يكون الوقت المناسب حتى تقتربا من بعضكما البعض وتوطيد العلاقة بينكما، ولذا عند اشتداد فترة الخصام يُمكن كسر التوتر والروتين الممل من خلال القيام بشيء ممتع معًا، بحيث يكون أي شيء تحبون فعله معًا، أو الأشياء التي كنتما تفعلانها قبل الزواج، أو البحث عن شيئًا جديدًا.

كيفية مصالحة الزوجة العنيدة

لا يمكن القيام بمصالحة الزوجة دون بذل بعض المجهود لإظهار تقديرك لها وحتى تعرف أهميتها في حياتك وخاصة إذا كانت من الزوجات العنيدات، وهناك الكثير من الطرق التي يُمكن فعلها في هذا الأمر، وفي التالي بعض النصائح لمحاولة إرضاء الزوجة ومصالحتها حتى يميل قلبها وتعود العلاقة بصحة جيدة كما كانت بل وأفضل:

  • قضاء بعض الوقت معًا والتواصل مع الزوجة جيدًا لحل أي مشكلة تتعلق بزواجكما.
  • مفاجأتها بأي شيء ولو كان بسيطًا، مثل إحضار نوع الشوكولاتة التي تفضلها وتحبها، أو تقديم باقة من الأزهار أو حتى وردة واحدة لها، فالنساء ترضى جدًا بتلك الأمور الرومانسية.
  • إخبارها بمشاعر الحب التي تملكها تجاهها، والأفكار التي تدور في عقلك والتي قد تُساعد على حل المشكلة، ويُمكن كتابة هذا في رسالة، إذ سوف يكون لها تأثير كبير عليها.
  • اطلب منها الخروج في موعد رومانسي مثلما كنتما تفعلان في فترة الخطوبة، وتعاملها خلال ذلك مثل الملكة لتعرف كم أنت مميز.
  • عدم الاستهانة أبدًا بمشاعرها أو نظرتها لأي مشكلة بينكما، وعدم التقليل من شأن الأمر وادعاء أنه بسيط ولا يستدعي اللوم، ولكن يجب أخذ ما يزعجها على محمل الجد.

كلمات مصالحة الزوجة

إن أسهل الطرق التي يُمكن بها كسب رضا النساء ومصالحتهن تكون من خلال استخدام الكلمات الرومانسية أو تلك التي تُعبر عن الحب، فعندما تنزعج الزوجة أو تحزن من زوجها يُمكنه مصالحتها بالإكثار من قول كلمات الغزل لها، سواء أكان أمامها في المنزل أم أن يحادثها على مدار اليوم أو بإرسال رسالة، وفي التالي بعض كلمات مصالحة الزوجة: [3]

  • حبيبتي أنت عالمي، ودنياي، وأغلى ما أملك، فأنت روحي، ولا أحب أن يحزنك أي شيء.
  • إذا كنت أنا من أحزنتك فيُمكنك قتلي، ولو كان العالم من أحزنك فيُمكنني قتله.
  • ابتسامتك تعني لي الكثير، أرجوك لا تتوقفي عنها.
  • أنت هدية الله لي في الدنيا، وأتمنى أن تكوني معي في الأخرة.
  • عندما قابلتك لأول مرة، علمت أنني وأخيرًا وجدت ما كنت أبحث عنه، وجدت نفسي الضائعة منذ زمن، ولا أود أن تحزني من أي شيء.
  • عندما أعود إلى البيت كل ما يُسعدني هو رؤية وجهك المبتسم، أنا أسف، ابتسمي عند عودتي.
  • وجودك بجانبي هو ما يجعل للحياة معنى، وعندما تكونين حزينة، تحزن الدنيا كلها، وعندما تحزني بسببي، تُحزنني الدنيا.
  • أعلم أنني مخطئ يا حبيبتي، وأعلم أنني لم أتصرف بشكل عقلاني معك، أعلم أنني أسأت فهم الموقف، من فضلك سامحيني حبيبتي، وأعيديني إلى أحضانك الدافئة، أحبك زوجتي.
  • الحياة لا تكون جميلة إلا معك عزيزي، أنا آسف على ما فعلته، وأتمنى أن تتفهمي أنني كنت أحاول إيجاد الأفضل لنا، لم أكن أعلم أبدًا أنه سيؤدي إلى خصامنا، أرجوك سامحيني، أنت حبيبتي.
  • من فضلك امنحيني الفرصة لأحاول تصحيح الأمور يا حبيبتي، اسمحي لي بالتعلم من أخطائي حتى نستطيع أن نكون معًا مرة أخرى، نحن لا نقاتل، ولكن نتعلم كيف نحب أنفسنا أكثر، أنا أحبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق