جبل تيانمن أخطر جسر زجاجي في العالم

كتابة: Kholoud Hassan آخر تحديث: 22 سبتمبر 2021 , 13:55

جبل تيانمن

يقع جبل تيانمن الذي يُترجم أيضًا باسم ” جبل بوابة السماء ” لأن قمته تتكون من فضول طبيعي مثير للإعجاب، في الواقع في أعلى نقطة له يوجد قوس طبيعي مذهل يبلغ ارتفاعه 131 مترًا وعرضه 30 مترًا وكأنه يفتح على السماء.

يقع في مقاطعة هونان في الصين ، على بعد 8 كيلومترات بالضبط من تشانجياجيه، يشتهر الجبل بأنشطته التي لا تضاهى شيء مثل ركوب التلفريك وطرقه ذات الـ 99 المنحنية وأيضًا الممر السماوي الشهير على جسور المشاة الزجاج ية، سواء كنت هاوًا أو باحثًا عن الإثارة، فسوف تتبنى هذا المكان بسرعة.

تم تسمية جبل تيانمن كمتنزه غابات وطني في عام 1992 بسبب وفرة الغطاء النباتي فيه، يحتوي الجبل أيضًا على بقايا ثقافية يعود تاريخها إلى أكثر من 500 عام، إنه المعبد البوذي لأسرة تانج الحاكمة على قمة الجبل.

والذي لا يزال يستخدم كمكان للصلاة للسكان المحليين، وبسبب الوضع الجيولوجي للجبل لم يبدأ بناء الطريق مع 99 منعطفًا حتى عام 1998 ولم يتم تشغيله إلا في عام 2004.

أخطر جسر زجاجي في العالم

أخطر جسر زجاجي في تشانغجياجيه في الصين، الذي طوله 430 مترًا وارتفاعه أكثر من 300 متر، فهو  الأطول في العالم ، يجذب جسر تشانغجياجيه الكثير من الأشخاص الفضوليين، يحاول عبوره كل يوم أكثر من 10000 شخص.

وهذا طرح مشاكل أمنية في بداية افتتاحه، لذلك قرر المسؤولون إغلاقه مؤقتًا لتجنب وقوع حادث، وانتشر الخبر أن أطول جسر للمشاة الزجاجي في العالم اضطر للأغلاق مؤقتًا بعد أسبوعين من افتتاحه للجمهور فقد أصبح ضحية نجاحه.

في حين أن عدد الزوار كان يقتصر على 8000 زائر يوميًا، فإن أكثر من 10000 شخص يأتون كل يوم للمشي على هذا الجسر الزجاجي بطول 430 مترًا ويقف على ارتفاع 300 متر فوق سطح الأرض، ويربط بين قمتين من هذه الحديقة الطبيعية في مقاطعة هونان.

في مواجهة هذا التدفق أعلن مسؤولو الجسر أنه من الضروري “تحسين النظام الداخلي”، بما في ذلك “برمجيات ومعدات إدارة الزيارات”، وأيضًا اغلق مرة Nخري بعد حادثة مقلقة في عام 2015 على جسر زجاجي آخر حيث حدث تصدع في الهيكل.

الموقع الجغرافي لجبل تيانمن

يرتفع الجبل بحد أقصى 1519 مترًا فوق مستوى سطح البحر، يقع Mount Tian Men بالقرب من محمية Wulingyuan الطبيعية ويفتخر بكونه خصبًا وغنيًا ومتنوعًا، ومع ذلك لم يتم العثور على قربها في النقوش البارزة.

يتشكل جبل تيانمن من تآكل صخور الحجر الجيري ويشكل اليوم شرفة كبيرة غنية بالموارد الطبيعية، إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة والنباتات الكثيفة، يجذب جبل تيانمن العديد من الزوار كل عام لأسباب عديدة.

تلفريك جبل تيانمن

بالنسبة للأشخاص الأقل ميلاً إلى المغامرة، يأخذك التلفريك إلى قمة الجبل، إنه أطول تلفريك للركاب في الجبال العالية في العالم، حيث يحتوي على ما يقرب من 100 كابينة.

يمكن للتلفريك نقل 1000 شخص على الأقل في الساعة والسفر بسرعة 6 أمتار في الثانية، ويبلغ طوله 7،455 مترًا، ويبلغ انخفاضه 1،279 مترًا، وأعلى نسبة انحدار تصل إلى 37 درجة.

تم بناء القطار الجبلي المائل مونت تيانمن من قبل شركة POMA في فرنسا، يعد التلفريك أحد أفضل الطرق للاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبل وطريق ال 99 منعطفًا، فهي تمنحك أيضًا أحاسيس جميلة وقوية!

كهف تيانمن

يبلغ ارتفاع كهف تيانمن 1264 مترًا فوق مستوى سطح البحر، كهف طبيعي أصبح بطريقة ما شعار الجبل، يبدو أنه مركز لفتح الطريق إلى السماء، أطلق اسمه على تيانمن الذي يعني ” جبل بوابة السماء “.

يشكل الكهف فجوة مفتوحة يبلغ ارتفاعها 131.5 مترًا وعرضها 37 مترًا وعمقها 30 مترًا، للوصول إليه يجب على الزوار تسليح أنفسهم بالشجاعة وتسلق 999 درجة التي تفصل قاع الجبل عند مدخله.

يمكن لجميع خطواته أن تثير الإعجاب للوهلة الأولى ولكن التسلق يتم بشكل جيد نسبيًا، لا تنس أن تجهز نفسك بزجاجات المياه وأن تسمح لنفسك ببعض الراحة من وقت لآخر.

الطريق إلى الجنة

يسمى طريق السماء يعد أيضًا من أجمل الطرق في البلاد، فقط اربط حزام الأمان جيدًا وتذكر تناول القليل من حبوب ضد دوار السفر لأن ال99 منعطف قادرين على أصابتك بالدوار بسهولة.

معبد بوذي

يوجد معبد بوذي مهم أيضًا على قمة جبل تيانمن، يمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك، حيث تستحق الهندسة المعمارية المهيبة التوقف والتأمل، يعود تاريخ هذا الجبل إلى عهد أسرة تانج، وهو يشترك في قمة الجبل مع منتجع جديد بنفس الأسلوب، وستعطيك الطبيعة المحيطة به انطباعًا رائعًا بأنك معزول عن العالم.

أخطر جسر زجاجي

قد تم تجهيز جبل تيانمن مع جسر المشاة غير المعتاد ويسمى سكاي ووك، يبلغ طول هذا الممر الزجاجي 60 مترًا وعرضه 1.6 مترًا، ويمتد على طول الجانب الغربي من الجبل.

مصنوع من الزجاج ليعطي الانطباع بالسير في الفراغ، عندما يكون الطقس صافياً تنعكس السماء الزرقاء على الزجاج ولكن عندما يتزين الجبل بحجاب ضبابي، يختفي جسر المشاة في السحب، مما يبرز فكرة الشعور بمواجهة التحديات لعبوره، لذا فإن لمن يعاني من رهاب الفراغ يمتنع!

الجسر في وادي الأشباح

إذا كنت ترغب في دفع حدود الارتفاع إلى أبعد من ذلك، يمكنك عبور الجسر الذي يبلغ طوله 1600 متر على ارتفاع 1400 متر، يقع في منتصف الجرف فوق كهف Ghost Valley ، سيسمح لك العبور على هذا الجسر الشهير بمشاهدة قمم الجبل والتقاط صور للطيور أثناء الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة.

كيفية الوصول الى هناك؟

يمكن الوصول إلي جبل تيانمن بسهولة من تشانغجياجيه، يمكن أن تأخذك الحافلات إلى نقطة انطلاق التلفريك، تقدم سيارات الأجرة في الصين أيضًا أسعارًا لهذا اليوم.

متى تذهب؟

تجدر الإشارة إلى أن أفضل الأوقات لزيارة جبل تيان مين هي الأشهر من أبريل إلى أكتوبر، درجات الحرارة خلال هذه الفترة لطيفة على الرغم من موسم الأمطار من يونيو إلى أغسطس، أما بالنسبة للطقس الجاف من الأفضل زيارة الجبل في سبتمبر.

الجداول الزمنية ورسوم الدخول

ساعات الزيارة :

  • من أبريل إلى أكتوبر: من 8:00 إلى 6:00 مساءً – 258 يوان صيني ( شامل السفر بالكابل)
  • ديسمبر إلى فبراير: من الساعة 8:30 صباحًا حتى 6:30 مساءً.
  • يتكلف 225 يوان صيني (شامل رحلة التلفريك)، أما الطالب الصيني: 158 يوان صيني.

طريق تيانمن في الصين

عشاق المناظر الطبيعية الخلابة والانحناءات المذهلة والمذهلة، سيسعدك طريق تيانمن، يقع في شمال مقاطعة هونان في الصين، بجوار جبل تيانمن، يمر الطريق المتعرج عبر حديقة تيانمينشان الوطنية في تشانغجياجيه.

يبدأ طريق السماء الشهير من بوابة الحديقة وينتهي عند سفح الكهف، يمتد على مسافة 10.77 كيلومترًا، يرتفع ارتفاعها من 200 متر إلى 1200 متر، ويتكون  99 منعطفًا ضيقًا في كثير من الأحيان عند 180 درجة، الطريق من أكثر الممرات انحدارًا في العالم، كان العمل المنجز مملاً للغاية بسبب موقعه.

لذلك بدأ في عام 1998 وانتهى في عام 2004، بعد 6 سنوات بعبور هذا الطريق تبدأ من بوابة الحديقة على ارتفاع 200 متر لتصل إلى ارتفاع 11 كيلومترًا عند سفح الكهف..

يعبر الطريق المؤدي إلى السماء جسرين، هما Yinxian و Rujing ويوفر مناظر خلابة طوال رحلة المنحدرات شديدة الانحدار وأشجارها القديمة المهيبة ونباتات الكروم والطحالب بالإضافة إلى الجبال التسعة المحيطة. هذا الأخير يشبه سهام هويي، وفقًا لأسطورة صينية.

يعتبر طريق تيانمن أحد أخطر الطرق في العالم ولكنه أيضًا أحد أجمل الطرق وأكثرها إثارة للإعجاب، يستغرق لمدة أربعين دقيقة من الإثارة، سوف تكتشف معبدًا يقع في الأعلى ثم يصعد السلالم إلى Porte du Ciel .

فهذه هي أكثر السلالم إثارة للدوار في العالم، بمجرد الوصول إلى القمة يمكنك المشي على الممرات الجانبية للجرف، مع بعض الممرات الزجاجية الشفافة للحظة لا تُنسى![2][1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق