أفضل موقع تحليل حساب تويتر

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 29 سبتمبر 2021 , 19:23

تحليلات مجانية أدوات لتحليل

على الرغم من وجود العديد من الأدوات التحليلية ل Twitter ، إلاّ أنّه من الصعب تحديد أي منها يمكّنك الاعتماد عليه والثقة فيه في حساب Twitter الخاص بك، حيثُ يرغب العديد من المشاركين عبر Twitter متابعته حساباتهم التجارية من خلال التغريدات وقد يريد البعض التواصل مع بعض العملاء المحتملين أو العملاء الموجودين بالفعل 

والبعض الآخر يرغب في تتبع ما تحققه حمالتهم من نجاحات، مع وجود العديد من الخيارات فإنّ  بحث Twitter يمكنه أنّ يقدم لك الكثير، أمّا في حالة ما كنت تبحث عن أدوات مجانية فيمكن الاطلاع على الأدوات التحليلية القادمة.

يحب أنّ تضع في اعتبارك اولاً، أنّ استخدامك للأدوات المجانية لا يُعدّ بديلاً عن أدوات المؤسسات، مثل Brandwatch Consumer Research حيثُ تساعد الشركات المتقدمة على سهولة كشف وتحليل واستخدام كافة بياناتها الاجتماعية (وليس Twitter فقط).

بالإضافة إلى أنّ هذه الأدوات المجانية لا توجد بها وظيفة تحليل الجمهور الخاصة بـ Brandwatch Audiences ، التي تساعدك في تقسيم المتابعين حسب التأثير، ومعرفة المؤثرون من بينهم مع القيام بقراءة المحتوى الذي يقدمنه، وفيما يلي سوف نوضح بعض أدوات تحليل Twitter المجانية. 

Twitter Analytics

تعتبر من الأدوات التحليلية المجانية الخاصة بتويتر، وتُعدّ Twitter Analytics من أدوات التحليل المتاحة بصورة كبيرة للمستخدمين كما تُعدّ من الخطوات الرائعة التي تساعدك على فهم كيفية أداء تغريداتك.

تقوم بأخبارك بمخلص 28 يومًا وكل ما يتعلق بعدد التغريدات التي قمت بكتابتها، وعدد مرات ظهور زيارات الملف الشخصي والإشارات والمتابعين، كما يمكّنك من خلال التمرير لأسفل الحصول على الملخص الشهري، بالإضافة إلى مجموعة من الأقسام الأخرى التى تحدد تغريداتك ليسهل عليك تحديد الأفضل من بينها من حيثُ الأداء كما توفر لك بعض الخيارات تساعدك في تعيين نطاق زمني وتصدير بياناتك.

توجد أيضًا علامة تبويب خاصة للجمهور توضح لك كافة البيانات المتعلقة بمنً يتابعك من حيثُ المعلومات السكانية وسلوك المستهلك ونمط الحياة، ويساعدك ذلك في القيام بالمقارنة بين بعض الجماهير التي تم إنشاؤها مسبقًا مثل جيل الألفية أو الشركات الصغيرة، أمّا بالنسبة لمقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها فيوجد كذلك قسم يوفر لك مقاييس حول عرض الأرقام ومعدل الإكمال والمشاركة.

Hootsuite

 يعتبر Hootsuite من أفضل أدوات التحليل المجانية فيما يتعلق بإدارة Twitter حيثُ تقوم بإعداد التقارير كما تساعدك في إدارة أقل من خمس ملفات تعريف اجتماعية، كما تمكنك من خلال لوحة تحكم واحدة تتميز بالأمان بالإضافة إلى أنّها مستندة إلى الويب من تحديد الفرق من تنفيذ الحملات عن طريق العمل الجماعي والتعاوني عبر العديد من القنوات الاجتماعية المختلفة. 

يتيح لك استخدام حساب Hootsuite، القيام بإطلاق حملاتك التسويقية وعمل جدولة المنشورات بشكل مسبق مع إمكانية تحديد  الجماهير وزيادتها على Twitter، والقيام بإنشاء تقارير Twitter مخصصة، بالإضافة إلى سهولة تتبع علامات التصنيف والإشارات وقوائم Twitter وغير ذلك الكثير.

كما يشمل على قسم التحليلات الخاص به يقوم بمساعدتك في أداء منشورات Twitter الخاصة بك (من بين المحتوى على الأنظمة الأساسية الأخرى)، كما يمكّنك من الاطلاع بشكل سريع  على كافة بيانات المتابعين والمشاركين بالإضافة إلى ذلك يمكّنك من وضع تقارير مخصصة تساعدك في تحديد المناسب بالنسبة لك. 

 Brandwatch

تعد Brandwatch Consumer Research أحد أهم الأدوات المجانية متعددة الاستخدامات لكلً من تويتر وجميع قنواتك الخاصة، تستطيع من خلالها عن طريق توصيل حسابك معرفة المقاييس الخاصة بالمتابعين وعدد مرات الظهور والجمهور وعدد مرات المشاركة أيضًا، بالإضافة إلى الحصول على قائمة إشارات سهلة للتنقل تساعدك في وضع علامة على المحتوى الخاص بك لتصنيفه. 

كما توفر لك العديد من التحليلات تستطيع القيام بها باستخدام النظام الأساسي، مثل تحليل الموضوع والتركيبة السكانية وتحليل الرموز التعبيرية بالإضافة إلى البيانات العاطفية، كما تساعدك بكل سهولة على القيام بإعداد استعلامات تمكنك من تتبع حسابات منافسيك أيضًا حتى تتمكن من الحصول على الصورة كاملة.

Buffer

يُعرف Buffer في الغالب باسم tweet وجدولة النشر الاجتماعي، ويستخدم كذلك كأحد الأدوات المجانية لتحليل أداء Twitter الخاص بك أيضًا، يُعدّ من أفضل الأدوات التي تساعدك في حساب أوقات التغريد للحصول على أفضل تفاعل. 

يوجد  في Buffer قسمان يجب النظر إليهم بتمعن، الأول يتمثل فقط في مشاركاتك حيثُ يساعدك في فرزها بعدد كبير من النقرات أو أعلى مستويات المشاركة، حيثُ تٌعدّ هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعدك في معرفة نوع منشورات Twitter التي تناسبك بطريقة سريعة.

بالإضافة إلى وجود منطقة للتحليلات تمكنك من رؤية كافة البيانات المتعلقة بعدد النقرات والمتابعين وأيضًا عدد مرات الظهور والمقاييس المماثلة، على الرغم من أنّها ليست الأداة الأكثر عمقًا إلاّ أنّها تُعد أداة سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق، كما تساعدك في تصدير البيانات أيضًا، كما يشمل  Buffer على خيار ممتلئ أكثر يسمى Analyze ، لكن هذا منتج مدفوع الأجر.

Twitonomy

تعتبر Twitonomy أحد أقوى أدوات لتحليل Twitter لحسابك وتلك الخاصة بمنافسيك، كلً ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول باستخدام حساب Twitter الخاص بك وتقديم مقابض Twitter الخاصة بمنافسيك، سوف يستعرض لك Twitony كافة البيانات المتعلقة بقوائم Twitter التي تُعدّ أنت جزءًا منها أيضًا، وسوف توضح لك التغريدات الأكثر شيوعًا وإحصاءات المشاركة وغير ذلك الكثير.

كما تتيح لك Twitonomy بطريقة سهلة تتبع المحادثات على Twitter وذلك بناءًا على الكلمات الرئيسية أو المستخدمين أو القوائم، يقوم أي حساب Twitter بتقسيمها إلى  رسوم بيانية وإحصائيات قابلة للفهم، سوف يسمح لك متابعة متابعيك من أي مكان في العالم مما يوضح لك مدى التأثير الجغرافي لنشاطك على تويتر بشكل أفضل.

Mentionmapp

توجد Mentionmapp ، أحد أهم أدوات تحليل Twitter، ستمكنك خدمة الويب هذه على تعيين شبكتك بكل سهولة بالإضافة إلى شبكة الآخرين، وذلك لأنّ Mentionmapp منشيء خريطة تمكنك من رؤية علامات التصنيف وإشارات أسماء المستخدمين مع أخر أشخاص كنت تشاركهم تغريداتك، بالإضافة إلى أنّه يوضح لك مع من أجرى هؤلاء الأشخاص محادثات على Twitter، الأمر الذي يتيح لك فرصة جديدة لمعرفة أشخاص جدد مناسبين في مكانتك.

Followerwonk

تٌعد أداة  Followerwonk من أدوات تحليل Twitter المجانية، ولكن إذا كنت تحتاج إلى مزايا إضافية يمكن فعل ذلك من خلال دفع اشتراك على ذلك فإنّها تعتبر أداه رائعة دون الدفع، حيثُ تساعدك بسهولة البحث في السير عن بعض الكلمات مما يجعلها من الطرق الأفضل للعثور على متابعين ومشاركين جدد للتسويق المؤثر أو بعض الأشخاص المستهدفين بالنسبة لك، بعدها قمّ بتصنيف القائمة بناءًا على المتابعين  والسلطة الاجتماعية والمقاييس الأخرى.

كما تتيح لك مراقبة المستخدمين للمقارنة عدد المتابعين ومعرفة ما هو أعلى معدل مشاركة، كما تمكنك من معرفة متوسط ​​عدد التغريدات، إضافة إلى ذلك تمكنك من معرفة الوقت الأكثر نشاطًا لمتابيعك أو المتابعين الآخرين (مع ذلك فلن تفيد هذه الوظيفة في حالة كان لديك أكثر 25 ألف متابع، لأنّها لن تعمل).[1]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق