ملخص فيلم The Glass House

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 07 أكتوبر 2021 , 13:48

فيلم The Glass House

فيلم The Glass House هو فيلم أمريكي من افلام الاثارة والغموض ويتحدث عن قضية نفسية يحكي عن معاناة طفلين بعد وفاة الوالدين وكيف يكون الأستغلال من أقرب الأشخاص وكيف كان تصرف الأبنة الشجاعة ومحاولة تغير الحياة السيئة التي تعيش فيها على الرغم من سنها الصغير.

الملخص لفيلم The Glass House

يبدأ الفيلم مع فتاة تُدعي “روبي” وهي تجلس مع أصدقائها في أحد قاعات السينما وتكون “روبي” في مرحلة الثانوية، وفي اليوم التالي تخرج “روبي” من المنزل بدون علم والديها ويكون والديها في جلسة عشاء في أحد الفنادق وأثناء العودة للمنزل تنقلب السيارة   ويموت الوالدين في حادث سيارة أليم وعندما تذهب “روبي” للمنزل تجد الشرطة عند المنزل وتعتقد أن والديها أبلغا الشرطة عن اختفائها ويبحثون عنها، ولكنها تنصدم بخبر وفاة والديها.

بعد مراسم الجنازة يأتي شخص لـ “روبي” ويبلغها أنه خالها “جاك” ولكنها لا تهتم، ثم يأتي محامي العائلة “الفين”  ويخبرها أن والديها تركو لهم ثروة هائلة ويجب أن يكون هناك وصي على هذه الأموال وعلى “روبي” وأخاها الصغير ويكون الوصي عليهم “تري” و “إيرين” وبعد فترة تترك “روبي” المنزل هي واخاها ليقيموا في منزل “تري” وزوجته  ويكون المنزل في مدينة بعيدة ويكون كبير جدًا وأغلب حوائطه مصنوعة من الزجاج وعلى الرغم من أن المنزل كبير لايكون لـ “روبي” غرفة منفصلة عن أخاها وتخرج للطرقة لتغير ملابسها وتشعر بأن هناك أحد يراقبها.

وبعد الأنتقال لمدرسة جديدة تذهب “روبي” للمنزل وتتحدث مع أصدقائها ثم تخبر بها “إيرين” أنها قد سمعت محدثها في الهاتف مع أصدقائها من خلال جهاز موجود في المنزل تذهب “روبي” لغرفتها لتنام ولكن لا تستطيع وتذهب للسباحة في مسبح المنزل لكن يأتي لها “تري” ويخبرها أن السباحة ممنوعة في المنزل وترى أنه ينظر لها بطريقة شهوانية.

ثم تذهب للمدرسة وتتذكر الحادث الألم لوالديها وعندما تذهب للمنزل تبدأ في البحث عن مسكن للصداع وتعطيها “إيرين” دواء وتلاحظ “روبي” وجود أدوية مخدرة كثيرة في الحمام وبعد أخذ الدواء تشعر “روبي” أن للدواء أثر مثل المخدر.  

يقرر “تري” أخذ “روبي” للسينما لكن لا يذهب للسينما ويذهب بها إلي مطعم للعشاء ثم يحاول “تري” التحرش بـ “روبي” وعند العودة للمنزل تتفاجاء “روبي” بأن “إيرين” أخذت جرعة من المخدرات ومستلقيه دون الشعور بأحد وتفكر “روبي” أنها يجب أن تذهب من هذا المنزل وتذهب للمحامي “الفين” في اليوم التالي وتحكي له عن الحياة التي تعيشها، وعند عودتها ترى “روبي” أشخاص يهددون “تري” لأن هناك مبلغ مالي كبير يجب تسديده.

تأتي مفتشة إجتماعية لمعرفة أحاول “روبي” وكيف تعيش ولكن عند الذهاب للمنزل يتم تجهيز غرفة منفصلة لـ “روبي” ولا يكون هناك أي مجال للشك في أنها تعيش حياة مهددة أو خطيرة. 

تبدأ “روبي” في محاولة حل المشكلة والخروج من المنزل وعند الذهاب للمدرسة تحاول الاتصال بمحامي العائلة “الفين” وتحكي له مايحدث في المنزل ولكن تقاطعها مديرة المدرسة وتذهب معها لتُبلغها أنه قد تم فصلها من المدرسة وذلك برغبة “تري”، وعند الذهاب للمنزل تجد “روبي” أعلان لمدرسة داخلية عن البنات وتقرر الأتصال بخالها “جاك” لكنها لا تستطيع الوصول له.

تقرر “روبي” ليلاً سرقة مفتاح سيارة “تري” للهرب هي وأخيها من المنزل ثم تقوم بقفل جهاز الأنظار بعد حفظها للرمز وتأخذ السيارة وتهرب من المنزل لكن “تري” يفيق بسبب صوت السيارة، تقابل كمين للشرطة ويسأل الضابط عن رخصة القيادة وبسبب أنها صغيرة السن لا يكون لدي “روبي” رخصة قيادة يتصل الضابط بـ “تري” ويأتي ليأخذهم وأثناء العودة يعترف “تري” أنه هو الذي قام بحادث السيارة الذي مات فيه والدي “روبي” وعند الوصول للمنزل تحاول “روبي” الهروب مرة أخري لكن يضربها “تري” ويحبسها داخل المنزل.

يتم فصل “إيرين” من المستشفى التي تعمل بها بسبب سرقتها للأدوية المخدرة و يتم رفض القرض من البنك الذي قدم له “تري” بسبب وصول رسالة من “روبي” تُبلغ البنك أن حياتها هي وأخاها مع “تري” وزوجته “إيرين” في خطر،يبدأ الزوجان في تخدير “روبي” دائمًا وهي لا تشعر بما يحدث، وتقرر “إيرين” الأنتحار وتفيق “روبي” من المخدر وترى ماحدث، تحاول “روبي” الهروب مرة أخرى هي وأخاها من “تري” ولكن يمسك بهم ويقوم بحبسهم داخل مخزن صغير ولكنهم يهربون من شباك صغير داخل المخزن ويذهبون للمكان الذي فيه السيارة.

ثم يأتي شخص للمنزل ويكون المحامي “الفين” ويتضح أن محامي العائلة كان يخطط لكل ذلك بالاتفاق مع “تري” يأتي الأشخاص الذين يدين لهم “تري” بالمال وأخذوه تنقلب بهم السيارة وتهرب “روبي” وأخاها ويراهم ضابط شرطة على الطريق ويأخذهم معه في سيارته ولكن أثناء السير يظهر “تري” ويضرب الضابط ويحاول قتل “روبي” وأخاها ولكن تقود “روبي” السيارة وتقتل “تري” وتأتي قوات الدعم لهم ويتم تسليم الوصاية لخالها “خاك”. 

أبطال فيلم The Glass House

الفيلم من إخراج دانييل ساكهايم و كتبه ويسلي ستريك والفيلم تم إنتاجه عام 2001 وابطاله هم:

  • ليلي سوبيسكي في دور “روبي”.
  • ستيلان سكارسغارد في دور “تري”.
  • دايان لاين في دور  “إيرين”.
  • بروس ديرن في دور المحامي “الفين”.
  • كريس نوث في دور الخال “جاك”.[1]
المراجع

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق