ماذا اهدي زوجي في عيد زواجنا

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 08 أكتوبر 2021 , 15:56

ما هو أصل هدية عيد الزواج

إذا كنت تقترب من ذكرى زواجك، وتعرف أن هدية الذكرى السنوية شئ مهم وأساسي، فقد تتساءل بالضبط عن سبب شراء هدايا الذكرى السنوية للزفاف، وتاريخ هذا التقليد.

حيث يعود أصل الاحتفال بأعياد الزواج وجلب هدايا عيد الزواج إلى العصور الوسطى، في حين أنه في المقام الأول مناسبة لتقديم الهدايا، فإن المعتقد الأساسي لهذا التقليد يتوافق مع جلب الحظ، نشأت ممارسة تقديم هدايا غريبة في مختلف المناسبات السنوية للزفاف في أوروبا الوسطى، فبين الألمان في العصور الوسطى، كان من المعتاد أن يقدم الأصدقاء للزوجة إكليلًا من الفضة عندما كانت تعيش مع زوجها لمدة خمسة وعشرين عامًا، وترمز الفضة إلى الانسجام الذي كان يُفترض أنه ضروري لجعل سنوات الزواج العديدة ممكنة، أما في الذكرى الخمسين للزفاف، يتم تقديم إكليل من الذهب للزوجة، ومن هنا، فهذه الممارسة، المستعارة من الألمان، تم تطويرها في العصر الحديث لتصبح ذكرى سنوية للاحتفال كل عام بذكرى الزفاف.[1]

أهمية تبادل الهدايا عند الاحتفال بعيد الزواج

يشير مرور عام آخر من الزواج إلى تعميق التزام الزوجين، وتراكم للوقت لا يمكن تعويضه، وللمساعدة في الاحتفال بهذه المناسبات، يتم تبادل الهدايا الخاصة بين الزوجين، ولكل منها قيمتها المادية والرمزية الخاصة، تبدأ هدايا الذكرى السنوية للزواج ببساطة، بعشاء رومانسي والزهور، ثم تزداد تدريجيًا من حيث الجوهر والقيمة، حيث يعكس ترتيب الهدايا الاستثمار الذي يمنحه الزوجان لبعضهما البعض.

أفكار لهدايا عيد الزواج

ذكرى الزواج هو يوم خاص في حياة الزوجين لأنه اليوم الذي أجتمعا فيه للأبد، ومن هنا قد ترغبي في الحصول على هدية خاصة لزوجك، لكن في بعض الأحيان، يصعب العثور على هدية مثالية، لذلك إذا كنت تتساءلي عن الهدايا التي تهديها لزوجك في ذكرى زواجك، وفيما يلي بعض الأفكار لهدايا عيد الزواج للزوج:

  • قميص جرافيك

بناءً على اهتمامات زوجك، يمكنك دائمًا الحصول على قميص مصمم له وطباعته، عن طريق وضع نسخة من لاعبه الرياضي المفضل أو سيارته أو فرقته الموسيقية المفضلة على قميص، فهو لن يقدّر هذا الجهد فحسب، بل سيكون سعيدًا بفكرة أنكي تعرفيه جيدًا.

  • مكبرات صوت بلوتوث

الآن، من منا لا يقدر هذه الهدية المدروسة؟ مكبرات صوت البلوتوث هي واحدة من أفضل الهدايا لحب حياتك، إنه شيء يمكن لزوجك أن يأخذه معك في أي مكان.

  •  تذاكر لحدث مهم

سواء كانت لعبة كرة قدم أو حفلة موسيقية، احصلي لزوجك بعض التذاكر لأي من الحدثين (أو شيء يحبه)، ودعيه يقضي أفضل وقت في حياته، وتكوين ذكريات رائعة معًا.

  •  مجموعة لعب

سيكون الحصول على رقعة شطرنج أو ربما مضارب تنس أو كرة ريشة جديدة لزوجك، حسب اهتماماته، طريقة رائعة لإظهار اهتمامك به وإدراكك لما يحبه وما يكرهه، ليس ذلك فحسب، بل يمكن لكلاكما لعب بعض المباريات معا.

  •  إطار صور رقمي

سيكون هذا هدية مثالية لزوجك إذا كان يحب التصوير، يمكنك تقديم بعض من أفضل أعماله وإظهارها لكل من يزورها،  حتى لو لم يكن يستمتع بالتصوير الفوتوغرافي ، يمكنك ملؤه بصورك المفضلة التي تذكرك بالأوقات السعيدة.

  • سماعات لاسلكية

سيقدر زوجك هذه الهدية بالتأكيد لأنها مفيدة جدًا، يمكنه ارتداء سماعات رأس لاسلكية أثناء قيادة السيارة أو عند الخروج للجري الصباحي، ستجعل سماعات الرأس اللاسلكية حياته أسهل بكثير.

  • ألبوم صور

إذا مرت سنوات عديدة على زواجك، فنحن نعلم أن العثور على هدية الذكرى السنوية له سيكون تحديًا بالنسبة لك، لأنك ربما حصلت عليه بالفعل على الأشياء التي يحبها على مر السنين، لكن الشيء الوحيد الذي لا ينفد أبدًا هو الجهد الذي يبذله المرء لوضع شيء ما معًا، لذا، يعتبر صنع ألبوم صور لزوجك ولصق صورك المفضلة في هذا الألبوم عن طريق وضع الصور في تسلسلاً زمنيًا بحيث تظهر مثل قصة حياته سيكون بالشئ الجميل .

  • ساعة حزام جلد شخصي

بقدر ما أصبح العالم حديثًا، يحب بعض الرجال ببساطة ساعات الحزام الجلدي، لذا إذا كان زوجك يحب ويقدر الطراز الكلاسيكي والأشياء القديمة، فاحصلي على ساعة بحزام جلدي مع رسالة مخصصة على ظهره.

  • إجازة رومانسية 

إذا كنت تفكري في افكار رومانسية لذكري الزواج، فاختاري الطريق الكلاسيكي وخططي لقضاء إجازة رومانسية، اتخذي جميع الترتيبات اللازمة وخذي زوجك بعيدًا عن روتين الحياة اليومية المزدحم والممل، ستكون فرصة للاسترخاء والتركيز على بعضكما البعض.

  • شراء الروايات المفضلة

إذا كان زوجك قارئًا نهمًا ويحب مؤلفًا معينًا، يمكنك الحصول له على عدد من الروايات التي كتبها هذا المؤلف، سيكون أسعد رجل على وجه الأرض عند استلام كتب مؤلفه المفضل، حيث سيكون قادرًا على عرض مجموعته بفخر وقراءتها عدة مرات كما يحلو له.

  • دفتر يوميات

إذا كنت تبحثي عن أفكار هدايا لزوجك في الذكرى السنوية الأولى لزفافك، فيمكنك الحصول عليه في دفتر يوميات، يمكنه استخدامه لتسجيل أي شيء يرغب فيه، سواء كانت أفكار عمل أو مواعيد، أو حتى استخدامه كمجلة فعلية إذا كان يستمتع بالكتابة.

  • محفظة فاخرة

لا يهتم الرجال كثيرًا بإكسسواراتهم الشخصية كما تفعل النساء، لذلك إذا لاحظت أن رجلك لا يزال يحمل محفظته القديمة من الكلية، يمكنك شراء واحدة جديدة له.

  • بلاي ستيشن

يحب الرجال ممارسة ألعاب الفيديو، إذا كان رجلك يستمتع بلعبة الفيفا أو التنس، فيمكنك الحصول عليه من البلاي ستيشن، حيث نجد معظم الرجال ألعاب الفيديو مدفوعة الأجر للاسترخاء والتخلص من التوتر بعد يوم طويل وممل، لذا  إذا كان رجلك يحب لعب ألعاب الفيديو وكان مهووسًا بالأدوات الذكية، فسيحب هذه الهدية.

في حين أن هذا قد لا يأتي بسهولة للجميع، فإن كتابة رسالة صادقة يمكن أن تكون طريقة رائعة للتعبير عن حبك لشريكك، ليس من الضروري أن تكون شاعرية أو طويلة ، فقط يجب أن تكون أصيلة وذات طابع شخصي.

  • حجز جلسة تصوير

لديك بالتأكيد مئات الصور لك ولشريكك وأي أطفال لديك، ولكن القيام بجلسة تصوير مع زوجكفي هذه المناسبة الخاصة سيكون بالشئ الجميل.

  • خطط لعشاء رومانسي

هذا خيار كلاسيكي للاحتفال بالذكرى السنوية، خاصة للأزواج الذين لديهم حياة مزدحمة، من الجيد أن تجد الوقت بمفردك، والاستمتاع بالطعام الرائع، والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك والتحدث ببساطة، العشاء على ضوء الشموع هو الطريقة المثلى لخلق الرومانسية الخالصة واختيار اجمل العبارات التي تقال في عيد الزواج.

  • القيام برحلة معًا

ربما تكوني قد قمتي بعدة رحلات مع شريكك المهم، لكن التخطيط لقضاء إجازة في الذكرى السنوية يمنحه نوعًا مختلفًا من الإحساس، خططي للذهاب إلى مكان لم يزره أي منكما من قبل، أو إلى مكان يعد بالاسترخاء والانغماس، مع ترك الأطفال في المنزل والتزمي بقضاء عطلة نهاية الأسبوع معًا لإعادة الاتصال والاسترخاء.

  •  حقيبة رياضية

أصبحت اللياقة اتجاهاً هائلاً، ولدى معظم الناس عضويات في الصالات الرياضية لممارسة تمارينهم اليومية، إذا كان زوجك شخصًا يستمتع بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو كان منتظمًا في النادي المحلي حيث يمكنه ممارسة الرياضة، فسوف يستمتع بالتأكيد بحقيبة جيدة للاحتفاظ بكل الأشياء الضرورية.

بالنهاية، كل الرجال مختلفون ولديهم اهتمامات وشخصيات فريدة، لذا العثور على هدية لزوجك تظهر أنك تعرفه حقًا سيجعله يشعر بالرضا، وفي النهاية، فإن التفكير الذي تضعيه في هديته سيكون مهمًا.[2]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق