اسماء القبعات وانواعها بالصور

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 27 أكتوبر 2021 , 14:41

أسماء القبعات وأنواعها مع الصور

إذا ألقيت نظرة على التاريخ الخاص للقبعات، فستتعلم أنها بدأت كطريقة لحماية الرأس والوجه من الظروف الجوية القاسية، وكذلك أشعة الشمس الحارقة، على مر القرون، أصبحت القبعات رمزًا وبيان أزياء وأحيانًا شرطًا لبعض الحالات، والمناسبات، ومن أنواع القبعات:

  • الكلاسيك 
  • الكاجوال
  • العسكري
  • قبعات البحر

أما أسماء القبعات التي يمكن ارتدائها، فهي:

  • بالاكلافا أو Balaclava

بالاكلافا، عبارة عن غلاف للرأس أكثر من قبعة، عادة ما يتم ارتداؤه حول الرأس ولفه حول الرقبة، تاركًا الوجه فقط مكشوفًا.

بيسبول كاب وهي القبعة الأشهر للرجال على الإطلاق، قبعة البيسبول الكلاسيكية، ستجده على رؤوس أعظم المشاهير وأفراد العائلة المالكة والأشخاص العاديين والرياضيين وأصحاب الملايين من جميع الأنواع، هذه القبعة مستوحاة من أنماط متعددة وهي معروفة بالعديد من الأسماء، مثل قبعة بيسبول، ومثل القبعة والكاب.

  • بيريت أو Beret

يأتي اسم البيريه، من الكلمة اللاتينية birretum ، والتي تعني “غطاء”، كانت هذه القبعة تحظى بشعبية كبيرة في العصور القديمة وتستمر شعبيتها حتى في وقتنا الحاضر، تحمل القبعة تاريخًا كبيراً وقد تحولت من قبعة فلاحية بسيطة إلى تعبير سياسي فريد على مر السنين.

  • بونيه أو Bonnet

Bonnets عبارة عن أغطية رأس بسيطة لها تاريخ طويل، لكن الأسلوب البسيط ساعد على انتشارها لتصل لذروة الشهرة خلال العصر الفيكتوري.

  • قبعة بريتون أو The Breton Cap

تُعرف أيضًا باسم قبعة الصياد، وقبعة الصياد اليوناني ، وقبعة للبحار وقبعة جون لينون، قبعة بريتون عبارة عن قبعة ناعمة مع قمة مسطحة وحافة قصيرة متينة في المقدمة.

  • قبعة الدلو Bucket Hat

بدأت قبعة الدلو كغطاء رأس عملي يستخدمه المزارعون والصيادون الأيرلنديون، الذين تعرضوا كثيرًا للمطر وأرادوا الحفاظ على رؤوسهم جافة، سمحت الحافة المائلة للأسفل للمطر بالتدحرج مباشرة.

صُنعت القبعة أيضًا لتكون ناعمة وقابلة للطي، بحيث يمكن وضعها في الجيب عند عدم الحاجة إليها، كان الأسلوب مفيدًا جدًا، فقد استخدمته الجيوش في جميع أنحاء العالم بدءًا من الأربعينيات.

  • قبعة كلوش أو Cloche Hat

اكتسبت قبعات Cloche شعبية كبيرة خلال القرن العشرين بسبب شكل الجرس الفريد والجذاب، يأتي اسم الموديل من الكلمة الفرنسية cloche ، والتي تعني الجرس، يتم تركيب قبعات Cloche ، على شكل جرس والتي تم تصميمها عادةً للارتداء في أسفل الرأس، مما يجعلها تتساقط على الجبهة مباشرة.

  • قبعة كوكتيل أو Cocktail Hat

في الثلاثينيات من القرن الماضي، كان من الشائع جدًا أن ترتدي النساء القبعات أثناء النهار، لكن في المساء، لن تصلح قبعة النهار، لذا احتاجت النساء إلى قبعة أصغر وأكثر عصرية لاستخدامها كإكسسوار وليس كحماية من الشمس أو المطر.  هكذا تم تصميم قبعة الكوكتيل.

  • ديربي هات أو  Derby Hat

أصبحت القبعات الكبيرة المزينة بشكل كبير موجودة في كل مكان، قبعات الديربي هي قبعة مزخرفة، وهي قبعة حديثة نوعًا ما رغم ظهورها من أكثر من مائة عام، إلا أنها احتفظت بوجودها حتى العصر الحالي.

  • قبعة فاجابوند أو Vagabond Hat

كانت هذه القبعة شائعة في أزياء الخمسينيات ولا يزال من الممكن العثور على هذا النمط في متاجر القبعات حتى يومنا هذا، هي قبعة لها تاج متوسط ​​الارتفاع مائل في المنتصف وحافة عريضة متفاوتة العرض، ترتدي هذه القبعة مائلة بزاوية.

  • قبعة الشمس أو Sun Hat

ما بدأ كطريقة بسيطة لحماية وجوه النساء من الحرارة الشديدة والغبار أصبح في النهاية أحد أبرز إكسسوارات وملابس الرأس في عالم الموضة، تم تسمية قبعات الشمس أيضًا بسبب الوظيفة والغرض الذي صممت لأجله. [1]

أنواع القبعات للرجال واسمائها

الآن، أصبحت إضافة رائعة لخزانة ملابس أي رجل أن يكون بها قبعة رجالي مميزة، وهذه بعض أسماء قبعات الرجال:

  • فيدورا

 سواء أحبها البعض أو كرهها، فقد صمدت فيدورا أمام اختبار الزمن فيما يخص الموضة، حيث انتقلت من القبعة المفضلة لأفراد العصابات في عشرينيات وخمسينيات القرن الماضي إلى عنصر محب أساسي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ربما كان Fedoras أحد أكثر إكسسوارات الرجال إثارة، وجذب للأرتداء، اليوم، أصبحت القبعة ذات الحواف الصلبة مرة أخرى على الموضة وإضافة رائعة لخزانة الملابس، على الرغم من أن الفيدورا تأتي بأحجام وألوان مختلفة، فإن أجمل أسلوب وهيئة هو التمسك بألوان أكثر حيادية وأحجام متوسطة.

  • تريلبي

 على الرغم من الخلط بينها وبين فيدورا في كثير من الأحيان، إلا أن التريلبي هو نوع مختلف من القبعة، مصنوع من التويد أو القش، يتميز Trilby بحافة أصغر وتاج أطول من فيدورا، مما يعني أنه يمكنك ارتدائه من الربيع إلى الخريف، يمكن ارتدِاء التريلبي في مؤخرة الرأس، بدلًا من سحبها للأمام لحماية الوجه، إنها قطعة أزياء مميزة وليست قبعة عملية.

أنواع القبعات الكلاسيكية

الملابس الكلاسيكية، والذوق الكلاسيكي بشكل عام، هو أسلوب في كافة مناحي الحياة، في الفن، والملابس، واللوحات، والغناء، وحتى في التفكير، والأثاث وكل شئ، حتى القبعات، ومن القبعات الكلاسيكية، ما سوف يتم عرضه في السطور القادمة:

  • هامبورج

هامبورغ تشبه إلى حد بعيد فيدورا ولكنها أطول بكثير، لديهم تيجان أكثر حدة وانبعاج في المركز، الحافة أكثر صلابة ولها شفة مقلوبة قليلاً، إنها قبعة مشهورة من قبعات رجال الأعمال والسياسيين وغيرهم من السادة في العالم الغربي.

  • بوركي

هذه القبعات مستديرة كثيرًا ولها جوانب مستقيمة تميل قليلاً إلى حد كبير مثل شكل فطيرة اللحم، تتميز قبعات بوركي بسطح علوي مسطح دون تجعد في المنتصف.

  • قبعات بنما

حصلت هذه القبعة على اسمها لأنها يتم شحنها من الإكوادور إلى بنما لبيعها للبحارة هناك، يمكن أن تكلف قبعة بنما عالية الجودة آلاف الدولارات، القبعة أنيقة وعصرية للغاية بينما تعمل أيضًا للحفاظ على الشعور بالبرودة طوال الوقت تحت الطقس الحار والرطب.

في حين أن قبعة بنما يمكن أن يكون لها تصميم فيدورا أو تريلبي، إلا أنها مصنوعة من نوع مختلف من المواد، وهي أوراق النخيل المنسوجة، يمكن بسهولة ثني الحافة لأي شكل يريده الشخص، يمكن أيضًا لف القبعة بنما وتعبئتها داخل الحقيبة، مما يسهل على الرجل إحضارها معه عند السفر ، تحتفظ بشكلها جيدًا بعد لفها أو غسلها. [2]

أنواع القبعات الصيفية

قبعات السفر في الصيف ضرورية لحماية الشعر والبشرة، في الماضي، كان مفهوم القبعات جزءًا من مظهر الناس العام، لكن الأمر ليس كذلك هذه الأيام، في هذه الأيام ابتعد الناس كثيراً عن ارتداء القبعات، توفر القبعات الحماية ليس فقط لوجهك ولكن أيضًا لرقبتك وكتفيك اعتمادًا على مدى اتساعها. [3]

  • وايد بريم 

 بالمقارنة مع ديربي، فإن هذه لها حافة أوسع، يمكن قول نسخة أصغر من الديربي، إذا كنت تنجذب إلى الحواف الأكبر، فهذه هي القبعة الأنسب يمكن جعل الفستان، أو القميص البسيط، أنيقًا ومغريًا عند ارتداء هذه القبعة، هي قبعة زرقاء واسعة الحواف لحماية الشعر والرقبة والكتف.

  • فلات كاب

مناسبة للمظهر الكاجوال، غطاء للرأس أو قبعة مثالية، مع مظهر ملابس فضفاضة، ومع الأحذية الطويل، لذلك عند الاستعداد للسفر لا تنسى هذه القبعات للسفر في الصيف، هذا ما يكمل مظهرك في المصيف. [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى