35 تصميم مختلف الألوان لـ مطابخ مودرن عصرية لعام 2022

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 31 أكتوبر 2021 , 15:56

الوان مطابخ حديثة

أصبحت صيحات الموضة تسيطر على كل شيء، حيث إن الذوق الرفيع والألوان المميزة باتت أهم ميزات المنازل في العصر الحديث، غذ تبحث السيدات دائماً على أجمل الألوان للجدران والأثاث، لتكون أميرة في قصرها الصغير، فالسيدات بشكل عام يشعروا أن منازلهم يجب أن تكون قطعة فنية لا مثيل لها، ولاسيما المطبخ كونه الركن الخاص بالمرأة، التي تبدع فيه وتخرج منه ما لذ وطاب من الطعام ، مما يجعل النساء ترغب في جعل مطبخها أنيق وجميل، لكي يساعدها على الإبداع ويشعرها بأنها ملكة متوجة في منزلها.

ومن بين ألوان المطابخ الحديثة المناسبة لموضة هذا العام اللون الأزرق ، والذي يتناسب مع المطابخ التي تتميز بالمساحة الواسعة، وهو احد الألوان المميزة التي تمنح الأشخاص الشعور بالراحة والهدوء، كما إنه موضة لهذا العام كونه أحد الألوان التي لم توجد بكثرة في المطابخ، إذ أنه مناسب للمطابخ المودرن المعبرة عن المرأة العصرية.

اللون الأزرق من الألوان المميزة والتي تمنح الأشخاص الشعور بالراحة والهدوء ويمكن إدخاله مع اللون الفضي المميز لإضافة لمسة من الرقة والبساطة.

الأزرق مع اللون الأبيض من الألوان المميزة والتي تمنح شعور رائع بالهدوء كالذي يشعره الأشخاص عند رؤية البحر، لذلك يعتبر الأزرق مع الأبيض أحد أجمل ألوان المطابخ لهذا العام.

اللون الأسود دائماً يحتل المركز الأول في الأناقة، ولكنه كان مستبعد بشكل كبير عن تصاميم المطابخ والمنازل بكل عام، إلا أنه بات موضة الأعوام الجديدة، كونه يعكس أنطباع أنيق ويحتفظ ببريق خاص ومميز، خاصة إذا كانت المساحة كبيرة يمكن تنفيذ المطبخ باللون الأسود الأنيق.

من أحدث صيحات الموضة التي لا يمكن أن تتغير على مر العصور اللون الأبيض الذي يناسب كل المساحات سواء الكبيرة أو الصغيرة، والذي يمنح الأشخاص الشعور بالحيوية والهدوء ويعكس طابع عصري لا مثيل له.

أفضل لون للمطبخ

اختيار لون المطبخ يعتبر من أكثر الأمور التي يجب التريث بها لكي يكون اللون مناسب للذوق الخاص بالأسرة كما يكون مناسب لطبيعة الاستخدام، فالألوان كلها أصبحت موضة للمطابخ الحديثة حيث يمكن توظيفها وفق الرغبة والمساحة في حين أن يجب على الأشخاص اختيار اللون الذي لا يشعرهم بالممل ويكون مناسب لمساحتهم وفيما يلي مجموعة من التصميمات المناسبة للمطابخ الصغيرة:

اللون الفضي من الألوان الرقيقة الفاتحة التي تناسب المطابخ الصغيرة وتعكس أنطباع بالوسع، كما أنه لون حديث مناسب للأذواق العصرية.

في الماضي كان يصعب توظيف المساحات الصغيرة لعمل مطبخ أنيق، ولكن الآن مع التصميمات الهندسية المميزة واستخدام الألوان ودرجاتها يمكن تنفيذ مطبخ أنيق في أصغر مساحة ممكنة.

الوان مطابخ الوميتال

تتميز المطابخ الألوميتال بانها عصرية ومميزة، وموضة هذا العام الألوان الفسفورية الجريئة التي تمنح الشعور بالعصرية والتميز كالون البرتقالي والفسفوري والفوشيا ولون البنفسجي الساحر وغيرها الكثير.

الوان مطابخ كشمير

اللون الكشمير هو لون أنثوي مميز، فالكثير من الفتيات يعتمدوا عليه كالون أساسي في تصميم مطابخ هم وديكور منزلهم، لكي تعكس طابعها الأنثوي الرقيق على منزلها، كما أن موضة هذا العام ساعدت على أن تنفذ الفتيات المطابخ باللون الوردي والكشمير الأنيق ومن بين التصميمات الحديثة:

أشكال مطابخ2021

تتنوع الموضة وتختلف من عام لأخر، ولكن تبقى الألوان الخشبية هي ملكة ألوان المطبخ على مر العصور والأزمنة حتى عندما اختفت موضة المطابخ الخشبية تم تصنيع الألوميتال والمواد الحديثة باللون الخشبي المميز والأنيق لكي تعكس الطابع الخاص بالمطابخ، وبرغم أن المطبخ الخشبي كلاسيكي من الطراز الأول، إلا أنه الآن من احدث الصيحات الحديثة وتم تطويعه ليكون الجوكر بين المطابخ المودرن، كما أن المطابخ ذات اللون الخشبي تتعدد ألوانها بين الفاتح الغامق ومن بينها:

 

الوان مطابخ 2022

موضة 2022 يغلب عليها البساطة والتداخل الخفيف للألوان، حيث إن البساطة هي عنوان الأناقة، خاصة أن بات الكثير من الأشخاص يفضلوا الألوان الهادئة في منازلهم الذي تمنحهم الشعور بالدفئ والعصرية معاً، كما أن اللون الرخامي أصبح من أكثر ألوان الموضة، وغيره من الألوان الدافئة والمميزة، ومن بين التصميمات الحديثة[1]:

مطابخ على الطراز الحديث

الانفتاح العالم ي ووسائل التواصل الاجتماعين جعلت الكثير من الأذواق تداخل، حيث إن المطابخ الأمريكية والفرنسية باتت صيحات موضة في العالم العربي، وهي مطابخ مميزة يغلب عليها الطابع الحديث والبسيط

مطابخ عصرية

تداخل الألوان والألوان الجريئة والمميزة من سمات المطابخ العصرية، حيث يمكن مزج أكتر من لون جريء معاً، أو استخدام اللون القرمزي في المطابخ فهو لون يمنح الشعور بالدفئ والأناقة، ومن بين الألوان الحديثة للمطابخ العصرية:

نصائح عند تصميم المطبخ

هناك مجموعة من النصائح التي يجب وضعها في الحسبان والتركيز عليها عند تصميم المطابخ، حيث يغفل البعض من الأشخاص الكثير من الأمور، وبرغم أن من الأفضل اللجوء لمصممين محترفين، إلا أن يجب يكون عند الأشخاص بعض من الخبرة والمعلومات الأساسية التي تساعدهم على الحصول على أفضل تصميم للمطبخ، والتي تتمثل في[2]:

  • يجب اختيار لون المطبخ مناسب للمساحة، والعلم بأن المساحات الضيقة لا يناسبها الألوان الغامقة، التي تشعرك بالضيق وتجعل الأشخاص لا يشعروا بالأريحية تجاه مطابخهم.
  • يجب تصميم الخزانات بمساحات متوسطة، وعدم تضيق الخزانات، حتى تناسب كافة المسلتزمات الخاصة بالمطبخ، حيث يخطأ البعض بتصميم خزانات كثيرة ولكن في النهاية لا تكون مفيدة لأنها ضيقة للغاية.
  • يجب التركيز على الألوان المناسبة للاستخدام فالبعض يكون استخدامه كثير للمطابخ كالذي يقدم وجبات لبيعها من منزلة، فالمطابخ البيضاء والفاتحة ليست هي المناسبة لهذا الغرض.
  • يجب مراعاة التهوية، حيث من أهم ما يمكن الاهتمام به، هو أن يكون المطبخ مهوى جيداً، حيث يفكر البعض في استغلال جزء من مكان النافذة وغيرها لعمل خزانات للمطبخ، ولكن هذا خطأ كبير، إذ أن التهوية من أهم الأمور التي يجب مراعاتها.
  • اختيار لون الأرضيات والحوائط، مناسب ومنسجم مع لون الخزانات والوحدات، لعدم الشعور بالانزعاج وعدم التوافر في المطبخ.
  • مراعاة الحركة في المطبخ، فكثراً عند التصميم يغفل حركته داخل المطبخ فبعد التنفيذ يشعر بأن هناك شيء خاطئ أو بعدم الارتياح  نتيجة الضيق، خاصة أن المرأة تقضي وقتاً طويل في المطبخ ويجب أن تتوفر إليها مساحة مناسبة للحركة وإنجاز مهامها.
  • عند تصميم المطبخ يمكن التأكد من توفير الإضاءة الجيدة فالأماكن المنغلقة، أو التي لا تتوفر فيها إضاءة جيدة تبعث شعور بالاكتئاب وعدم الراحة، وذلك لا يتناسب مع التصميمات العصرية الجميلة، التي تهدف في الأساس لمد الأشخاص بالحيوية والسعادة.
  • الاهتمام بتخصيص جزء للمجلس العائلي أو تناول الطعام، فهذا يمنح الأسرة الشعور بالدفئ، خاصة في المساحات الكبيرة والشاسعة.
  • اختيار ديكورات بسيطة، فالمطبخ في الأساس صمم ليكون ركن دافئ في المنزل، يعد فيه الطعام وليس مكان لوضع التحف والزينة التي تزحم المكان وتجعله مكتظ بالأدوات الغير مرغوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى