فوائد الفلفل الحلو

الفلفل الحلو هو من أصل الشجرة الدائمة الخضرة إلى جزر البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية ، الفلفل الحلو والمعروف في بعض البلدان بالبهارات . السبب وراء اسم البهارات هو أن رائحة يمكن وصفها بأنها مزيج من رائحة القرنفل والقرفة والهيل والفلفل وقليل من التوابل وغيرها .

يتم استخراج الزيوت الأساسية من الفلفل الحلو عن طريق التقطير بالبخار من الأوراق والثمار ، ولكن الزيت المستخرج هو مختلفة قليلا في اللون والرائحة . المكونات الكبير من احتياجاتها من النفط الأساسية هي سينيول ، caryophyllene ، الأوجينول ، الأوجينول الميثيل وفيلاندرين .

الفوائد الصحية لزيت الفلفل الحلو

مخدر
هذا الزيت يمكن استخدامه على أي مجال من المجالات إذا كنت تعاني من الألم ، فله تأثير المخدر . هذا التأثير يمكن ان يسيطر على أنواع معينة من الألم ، بما في ذلك الألم العصبي والعظام وإصابات العضلات ، والمفاصل ، وكذلك تلك الناتجة عن لدغ الحشرات أو لسعات .

مسكن
الخاصية المسكنة من الفلفل الحلو يأتي أيضا من احتوائها على نسبة مخدرة . لذلك قد يكون لها تأثير قوي على الأعصاب التي لا تدعك تشعر بالألم الذي يصل إلى المخ . وهذا يساعد على التغلب على الألم الناجم عن الجروح والصداع ونزلات البرد و التهاب المفاصل و النقرس . وعلاوة على ذلك ، أنه ليس له أي تأثير سلبي على القلب ، على عكس معظم المسكنات المتوفرة في السوق .

مضادات الأكسدة
هذه الخاصية لزيت الفلف الحلو هي السبب على الطلب الكبير لهذا الزيت الذي يساعد على الحفاظ على شبابك وضمان حياة أطول وأكثر صحة . المواد المضادة للاكسدة هي العوامل التي تحمي الجسم من الضرر الناجم عن الأكسدة والجذور الحرة .
يعتقد ان الأكسدة هي أحد الأسباب الرئيسية وراء الشيخوخة والأضرار المرتبطة بالعمر في الجسم مثل ضعف العضلات ، وفقدان الشعر ، وفقدان الرؤية والسمع ، واضطرابات عصبية ، والضمور البقعي والعضلات وبعض أنواع من السرطان مثل تلك من القولون والأمعاء والبروستات . الآن ، هناك مواد في جسمنا ، والتي تسمى الجذور الحرة ، التي تحمل الأكسجين النشط وتسريع هذه أكسدة الخلايا وتعزيز الشيخوخة . يمكن للمواد المضادة للاكسدة في الواقع منع الشيخوخة من خلال تحييد هذه الجذور الحرة أو تأكسد ، وكذلك إصلاح الأضرار التي تلحق بك .

مطهر
التفسخ والكزاز هي في الواقع التهابات الجروح والأعضاء الداخلية مثل مجرى البول والمرارة ، المسالك البولية ، والكلى التي تسببها البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية والمطثية الكزازية ، على التوالي . المواليد الجدد الأقل من شهر واحد من العمر هم أكثر عرضة . كما ان التشنجات الشديدة ، وتشنجات العضلات ، و ضيق التنفس ، والألم ، وداء الكلب حتى الجنون . والعقار المطهر من الفلفل الحلو من الضروري النفط يعطي حماية ضد هذه الأمراض عن طريق تثبيط نمو البكتيريا .

طارد للريح
الغازات المعوية يمكن ان تكون مؤلمة ومزعجة ، ومحرجة ، ويمكن أن تكون بسبب عسر الهضم ، والاضطرابات ، وآلام في المعدة ، وثقل ، والسقطات المستمرة و الروماتيزم وتشنجات وألم في الصدر ، وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وحتى الموت ، وإذا كان الضغط ضد أي أجهزة ضعيفة فزيت الفلفل الحلو يمكن أن يعطيك العلاج الفعال للغازات . .

الاسترخاء
زيت الفلفل الحلو له تأثير الاسترخاء على العضلات والأعصاب والأوعية الدموية والدماغ . بهذه الطريقة ، فإنه يوفر التخفيف من الإجهاد ، والقلق ، والغضب ، والآلام العصبية والتشنجات وارتفاع ضغط الدم ، والاضطرابات النفسية ، والاكتئاب ، والأرق .

منبه
إنه يحفز الدورة الدموية ، وإفراز الهرمونات والإنزيمات ، والهضم وغيرها من المهام في الجسم ، مما يساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي السليم . هذا يحفز أيضا نمو الخلايا وتوليد خلايا جديدة .

منشط
زيت الفلفل الاحمر له تأثير منشط ، لتصل إلى الكبد و الطحال والمعدة ، والجهاز العصبي ، وكذلك نظام الغدد الصماء والتمثيل الغذائي . ذلك أيضا خلال الجهاز المناعي للجسم . وبالتالي ، فهو يساعد على نمو ويعطي حماية للجسم من عدد من الشروط .

فوائد أخرى
هذا الزيت مفيد في توفير العلاج من انتفاخ البطن ، وعسر الهضم ، و التهاب الشعب الهوائية والسعال والرشح ، والتهاب المفاصل .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية للفزائد الصحية من زيت الفلفل الحلو لخصائصه كمخدر ، مسكن ، مضاد للأكسدة ، مطهر ، طارد للريح ، ارتخاء ، محمر ، منبه ومنشط .
كما اظهرت الابحاث ان هذا الزيت يمكن أن يسبب تهيج في الغشاء المخاطي والجلد إذا ما استخدمت في تركيزات عالية أو في جرعات عالية . لذلك ، فإنه ينبغي دائما أن تستخدم في تركيز منخفض وجرعات منخفضة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *