نصائح للاعتناء باللحية

يتطلب الاعتناء باللحية مثل الاعتناء بالشعر تماما فهي بحاجة إلى عناية خاصة لتبقى بمظهر أنيق وصحي ، وإذا كنت ممن يرغبون في إطلاق لحيتهم فعليك اتباع بعض الأمور للاهتمام بلحيتك والعناية بها، وفي مقالنا سنساعدك ببعض النصائح التي تفيدك في الاعتناء بلحيتك للحصول على مظهر أنيق وجذاب .

نصائح للاعتناء باللحية :-

النظافة : من أهم الأمور التي يجب أن تواظب عليها هو تنظيف اللحية وغسلها بالماء والصابون يوميا للتخلص من بقايا الطعام التي قد تسقط على لحيتك وربما تبقى لفترة دون أن تشعر بذلك ، لذا توجب الاعتبناء بنظافة اللحية مثلها مثل شعر الراس حتى لا تتعرض للجراثيم والبكتيريا التي قد تصيب المنطقة بالالتهاب ، لذا اغسل لحيتك بعد كل وجبة أو على الأقل مرة واحدة في اليوم .

تشذيب اللحية : تحتاج اللحية دائما إلى عملية تشذيب من الأطراف بين الفترة والأخرى لتبقى بمظهر جميل وجذاب مع الحرص على اختيار الآلة المناسبة ذات الجودة العالية لتعطيك أفضل النتائج ، وإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من فراغات في اللحية فيفضل حلقها لأن اللحية الغير مكتملة يكون مظهرها غير أنيق .

كريمات العناية بالبشرة واللحية : يتطلب إطلاق اللحية بعضا من العناية بالبشرة لتحافظ على نضارتها وتألقها ولتحمي بصيلات الشعر وتقويها ، وعليك أيضا استخدام بعض المقشرات لتنظيف بشرتك وإزالة الخلايا الميتة لتسمح بالمسامات للتنفس وبالتالي يدؤي إلى تحفيز نمو شعر اللحية بسرعة وبكثافة .

تناول الفيتامينات : احرص على تناول الفيتامينات التي من شأنها أن تغذي البشرة وتساعد على نمو الشعر بكثافة وبطريقة صحية ، ومن أفضل الفيتامينات التي تساعد على هذا فيتامين B2 و B3 وهذه الفيتامينات تجدها في البروكلي والدجاج والألبان والسبانخ .

النوم جيدا : يعتبر النوم من أهم العوامل التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتجديد خلايا البشرة لتجعلها مشرعة ونضرة .

ابتعد عن القلق والتوتر : من المعروف أن القلق عدو الشعر حيث يؤدي إلى تساقطه وضعفه كما أنه يتعب البشرة ، وبالتالي ستحصل على لحية ضعيفة وغير كثيفة ، لذا ينصح بتناول الأطعمة التي تبعدك عن التوتر والقلق مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وأخذ قسط من الراحة من الضغوطات التي تتعرض لها خلال يوم عملك .

اختر شكل اللحية الذي يناسب وجهك : من المهم جدا للحفاظ على أناقتك وإطلالتك أن تعرف ماهو موديل اللحية التي تناسب وجهك من حيث الاستدارة والطول .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
افضل ماكينة حلاقة للذقن واللحية
حساسية بعد الحلاقة
افضل رغوة للحلاقة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *