Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

فوائد خل التفاح لتنظيف شعر الحيوانات في المنزل

- -

لقد إعتاد الناس على الخل لعدة قرون كعلاج صحي وأيضا لمواد التنظيف المنزلية, والمشجعين  لخل التفاح  تدعي أنها طبيعية وحافظة، ومطهر، ومصدر من المواد المغذية, ويعد خل التفاح هو تكملة ممتازة لإضافتة إلى النظام الغذائي الخاص بالحيوانات مثل الكلب. ويمكن أن تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ومكافحة الآفات، وازالة الإلتهابات الجلدية والأذن, في حين لا يعترف الطب الحديث بخل التفاح كدواء ، فإن معظم الأطباء البيطريين توحي بإستخدامها في الإعتدال, وخل التفاح ليس علاجا فوريا، ولا هو دون آثار جانبية محتملة .

غسل الحيوانات الخاصة بك مع خل التفاح

قم بالشطف لتحسين الجلد لدي الكلب الخاص بك , وإستخدم معطفا بعد الإستحمام  وفرشاة, وسيكون هناك تحسن وتألق من معطف الكلب الخاص بك وسوف يكون بمثابة مزيل للعرق, لا تستخدمه إذا كان جلد الكلب الخاص بك جاف,سوف يقوم بعلاج الجلد للكلب الخاص بك بهذه الطريقة وتساعد على منع جفاف الجلد والحكة.

قم بتنظيف الأذنين للكلب الخاص بك بإستخدام القفازات, حيث له خصائص مضادة للجراثيم من خل التفاح تجعله مثاليا لتنظيف آذان الكلب, وسوف تساعد على منع العدوى ودرء الطفيليات التي تكون عرضة للإلتصاق في يديك بلل القطنة الصغيرة أو قطعة قماش نظيفة في الخل ويمسح برفق آذان الكلب الخاص بك بعناية .

يمكنك عمل رذاذ لمعطف الكلب الخاص بك لصد البراغيث,وذلك بإستخدام القفازات  قد تبقي البراغيث بعيدا,قم بخلط كوبين من الماء وكوبين من الخل في زجاجة رذاذ نظيفة ومن ثم قم بتنظيف الكلب مرة واحدة في الأسبوع، ورذاذ الفراء لكلبك مع الخليط وإن لم يكن ثبت علميا التخلص من البراغيث، ولكن الطعم الحامضي من الخل قد يصد البراغيث والطفيليات الأخرى.
إذا كان الكلب يكره أن يرش على فروه ،قم بإستخدام منشفة وضعها في الخليط وقم بفرك معطف الكلب الخاص بك ليست هناك حاجة لشطف الكلب الخاص بك بعد ذلك والرائحة سوف تتبدد بعد أن يجف .

يمكن أن يستحم في خليط الخل من الصابون لمكافحة البراغيث إذا كان الكلب لديه حالة من البراغيث، يمكنك التخلص منها بإستخدام خليط من الماء والصابون والخل, فالماء والصابون يقوم بقتل البراغيث والخل يمنعهم من العودة قم بعمل مزيج من  الصابون 1/4 كوب والماء 1/2 لتر  و02/01 من الخل ,

قبل البدء في علاج الكلب الخاص بك، فمن المهم إرتداء القفازات لحماية البشرة الخاصة بك من لدغات البراغيث والعمل بالخارج إذا كنت تتعامل مع البراغيث الحية والقراد.

قم بإستخدام مشط البراغيث لإزالة البراغيث, قم بالتمشيط بعناية من خلال قسم الفراء إلى القسم الآخر لإزالة البراغيث الحية وبيضها ومن ثم قم بإرجاع المشط في وعاء من الماء والصابون، والتي سوف يغرق البراغيث فيها  يمكن أن البراغيث تؤتي ثمارها من الكلب الخاص بك بسهولة، لأنها سوف تكون صدت من قبل طعم الخل.

قم بشطف الكلب الخاص بك عند الإنتهاء قم بشطف لإزالة كل آثار الصابون والبراغيث الميتة ومن ثم المتابعة عن طريق الرش على غطائه مع الخل والمحلول المائي. ثم ترك ذلك تماما في الهواء حتى يجف.

علاج الكلب الخاص بك مع خل التفاح

لتحسين الصحة العامة للكلب الخاص بك بإستخدام الخل مرتين في الأسبوع, في كثير من الأحيان سوف تساعد على الحفاظ على الجلد والفراء صحية وكذلك الحفاظ على منع البراغيث , لإطعام الخل للكلب الخاص بك، فقط قم بإضافة ملعقة صغيرة إلى طبق المياه مرتين في الأسبوع.

نضع في إعتبارنا أن الآثار لخل التفاح سوف تختلف من كلب إلى آخر ليس هناك أدلة علمية تشير إلى أن ذلك يحسن من صحة كل كلب قد تكون بعض الآثار نتيجة لتأثير الدواء الوهمي.

علاج مشاكل في الجهاز الهضمي للكلب الخاص بك, إذا كان الكلب يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال، حاول إستخدام الخل  مرة واحدة في اليوم قم بإضافة ملعقة صغيرة إلى وعاء كبير من الماء يوميا, هذا وسوف تساعد على تحسين نوبات الإسهال والإمساك ويمكن إصلاحها في الكلب مع الإستخدام المتكرر ,إذا كانت الأعراض للكلب الخاص بك لم تتحسن بعد أسبوع، يجب عليك أن تأخذه إلى الطبيب البيطري لمعرفة ما إذا كنت بحاجة لدواء أقوى.

تثقيف نفسك عن خل التفاح

تعرف على فوائد الخل, حيث أن له خصائص مضادة للجراثيم التي تعود بالفائدة على الجلد للكلاب، والأذنين، والجهاز الهضمي أنه يغير أيضا مستوى الحامضية والقاعدية الداخلي للكلاب، مما يساعد على صد البراغيث, التغذية بانتظام للكلب  يساعد على تعزيز صحة جيدة، على حد سواء في الداخل والخارج.

الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني الجيد هو المهم الآفات مثل البراغيث والقراد، هم أقل عرضة للعناء للكلاب مع البول قليلا فيعد أكثر حمضية والجلد خصوصا الطبقة الخارجية الحمضية مليئة بالبكتيريا، والطفيليات، سعفة، الفطريات، المكورات العنقودية، المكورات العقدية، المكورات الرئوية، والجرب ولكن خل التفاح يمكن أن يعزز هذه الصفات.

معارضو إستخدام الخل يقولون أنه لا يوجد بيانات علمية مؤكدة تدل على أن الخل يصد بشكل فعال البراغيث, وهم يجادلون بأن أي المنافع المستمدة من الإستحمام فيالخل من المحتمل أن يكون نتيجة لبرغوث منتظم ومعالجة البيئة، بدلا من ال مباشرة.

إختيار أفضل أنواع الخل , حيث يوجد أشكال متعددة من الخل تختلف في الإصدارات المتنوعة والخل المخمرة أفضل خل يصلح للإستخدام دون تدخل وأيضا الخام يحتوي على إنزيمات صحية ومعادن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *