احتياجات الأطفال اليومية من الكربوهيدرات

كتابة: Ayah Hossiny آخر تحديث: 18 أغسطس 2018 , 13:12

الكربوهيدرات توفر الطاقة اللازمة لعملية التمثيل الغذائي للأطفال ، و تدعم النمو ، و تحافظ على عمل الدماغ و الجهاز العصبي ، و تعزز الحفاظ على الصحة العامة بشكل عام . وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية ، لا يواجه الأطفال مشكلة في تلبية احتياجاتهم من الكربوهيدرات ، لكنهم لا يحصلون على ما يكفي من الألياف ، في حين أنهم يقومون باستهلاك الكثير من السكر المضاف .

الاحتياجات المطلوبة من الكربوهيدرات :
جميع أنواع الكربوهيدرات الثلاثة – السكر و النشا و الألياف – تتكون من جزيئات السكر ، و لكن يتم هضم السكريات و النشويات البسيطة فقط و استخدامها للطاقة . بدءا من عمر سنة و حتى طوال سن المراهقة ، يحتاج الأطفال إلى استهلاك 130 غراما من الكربوهيدرات الكلية يوميا . يجب أن تأتي معظم الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة و الفواكه و الخضروات و البقوليات . بالإضافة إلى كون هذه الأطعمة مصدر للكربوهيدرات ، إلا أنها توفر العناصر الغذائية التي تدعم نمو الأطفال و تطورهم .

الألياف الغذائية :
يجب تضمين الألياف الغذائية في الاستهلاك اليومي من الكربوهيدرات الكلية ، و لكن لديها أيضا مبادىء توجيهية منفصلة لضمان حصول الأطفال على كمية كافية .

– الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عمر سنة إلى ثلاثة سنوات ، يحتاجوا تناول 19 غراما من الألياف الغذائية على أساس يومي .
– أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 8 سنوات ، يجب أن يستهلكوا 25 غراما من الكربوهيدرات يوميا .
– يحتاج الأولاد في سن التاسعة ، الحصول على 31 غرام من الألياف يوميا ، و يزداد احتياجاتهم عندما يبلغون 14 سنة إلى 38 غرام من الألياف بشكل يومي .
– أما بالنسبة للفتيات ، ينبغي أن تستهلك 26 غراما من الألياف الغذائية بشكل يومي من سن 9 إلى 18 سنة .

السكريات و النشويات :
عندما يضاف السكر إلى الأطعمة ، مثل الحلويات أو الصودا ، فإنه يوفر السعرات الحرارية للطاقة و لكن ليس له قيمة غذائية . و يؤدي السكر المضاف أيضا إلى ارتفاع غير صحي في نسبة السكر في الدم ، و الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن أو مرض السكري . عندما يأتي السكر من الغذاء الكامل ، فإنه يوفر الطاقة جنبا إلى جنب مع الفيتامينات و المعادن ، و الألياف الغذائية و النشا و مواد كيميائية نباتية أخرى . وجود الألياف ، و خاصة من النوع القابل للذوبان في الماء ، أمر حيوي لأنه يساعد على الحد من تأثير السكر على مستويات السكر في الدم .

النشويات هي الكربوهيدرات المعقدة الصحية الموجودة في الحبوب الكاملة و الخضروات و الفواكه و الفاصوليا . النشويات تفكك ببطء أكثر أثناء عملية الهضم ، لذلك فإنها توفر الطاقة على المدى الطويل ، و يكون لها تأثير أقل على نسبة السكر في الدم .

المبادىء التوجيهية اليومية :
– يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين سنة ، إلى ثلاثة سنوات إلى كوب واحد من الفواكه و الخضار و 3 أوقية من الحبوب يوميا .
– بينما يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 8 سنوات إلى 5 أوقية من الحبوب ، و كوب و نصف من الخضار ، و من 1 إلى 1.5 كوب من الفواكه يوميا .
– و بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 9 إلى 13 سنة ، ينبغي أن يزيد استهلاكهم اليومي إلى كوب و نصف من الفواكه ، و من 2 إلى 2.5 كوب من الخضروات ، و من 5 إلى 6 أوقية من الحبوب يوميا .
– و عندما يبلغ الطفل 14 سنة ، فإنه يحتاج إلى نصف كوب آخر من الفواكه و الخضروات على حد سواء ، و من 6 إلى 8 أوقية من الحبوب يوميا .

بعض النصائح لتقديم الكربوهيدرات الصحية للأطفال :
– تقديم شرائح الفاكهة بدلا من الحلويات .
– الأطفال لديهم نفور طبيعي للنكهات المريرة ، لذلك يمكن أن تبدأ بتقديم الخضروات الحلوة بشكل طبيعي ، مثل الجزر ، و القرع ، و البطاطا الحلوة ، و البازلاء .
– يمكنك تقديم الأرز البني بدلا من الأرز الأبيض ، و الخبز الأسمر بدلا من الخبز الأبيض .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق