طرق فعالة لاستخدام زيت الزيتون لعلاج الصدفية

إن زيت الزيتون كما يتضح من الاسم ، هو الزيت الذي يستخلص من الزيتون ، والذي يوجد غالبا في منطقة البحر المتوسط ، ويعرف هذا الزيت المميز بفوائده الصحية المتعددة ، سواء عند استهلاكه بالفم أو خارجيا ، وقائمة هذه المنافع الصحية ليس لها نهاية ، ولا يمكن مقارنتها بأي نوع آخر الزيوت المعروفة .

ولكن الكثير منا يعرف مدى فاعلية زيت الزيتون في علاج العديد من المشكلات الصحية للبشرة ، وخاصة مرض الصدفية ، وهذا المقال يكشف أبرز طرق استخدام زيت الزيتون في علاج الصدفية ، ولكن قبل هذا يجب معرفة ما هو مرض الصدفية .

ويعرف مرض الصدفية بأنه أحد أمراض التهاب الجلد المزمن ، وأهم أعراضه هي ظهور بقع جلدية حمراء مغطاة بقشور فضية اللون ، ومن هنا فإن هناك أفضل الطرق لاستخدام زيت الزيتون للتخلص من هذا المرض بفاعلية ومنها :

1- زيت الزيتون :
يوجد أربعة أنواع من زيت الزيتون ، وتسمى زيت الزيتون البكر الممتاز ، زيت الزيتون البكر ، زيت الزيتون المكرر وزيت الزيتون النقي ، ويجب الأخذ ببعض الاعتبارات طبقا للنوع زيت الزيتون المستخدم لعلاج الصدفية ، ويفضل استخدام زيت الزيتون البكر لهذا الغرض ، فهو لا يمتلك القدرة على تهدئة البشرة المصابة فقط ، بل يعمل كمرطب جيد للبشرة أيضا .

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج الصدفية :
يجب إزالة الآفات الخاصة بهذا المرض عن طريق استخدام قطع من القطن المستديرة ، والتي يتم غمرها في زيت الزيتون ، الذي تم تسخينه قليلا ، وبعد مرور 20 دقيقة ، يجب غسل البقع الحمراء بعناية ، ويتم إزالة كمية الزيت الزائدة برفق باستخدام منديل ورقي ، وتكرر هذه الطريقة بانتظام .

2- زيت الزيتون مع الحليب :
هذه حقيقة شائعة ، فيعد الحليب مرطبا ممتازا للبشرة ، كما أن ظهور حمض اللاكتيك في الحليب ، يمكنه علاج العديد من أنواع الأمراض الجلدية ، لذلك يمكنك تخيل مدى التأثير الإيجابي لخليط زيت الزيتون والحليب في علاج الجلد .

كيفية استخدام زيت الزيتون مع الحليب لعلاج الصدفية :
يجب مزج زيت الزيتون في حمام مائي ، وينصح بنقعه في الماء لمدة 10 دقائق ، ثم يستخدم الخليط لتدليك الأجزاء المصابة برفق ، لإزالة القشور وتهدئة المكان .

3- زيت الزيتون والسكر :
إن السكر له تأثير جيد على البشرة كالتالي :
– يعتبر مرطبا ممتازا للبشرة
– يساعد على تنعيم ، تقشير وإنعاش البشرة بدون غلق المسام
– يعمل على حماية البشرة من الجفاف.

كيفية استخدام زيت الزيتون والسكر لعلاج الصدفية :
تخلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر وتوضع على لبقع الموجودة على البشرة ، وهذه الطريقة فعالة جدا ، وتترك البشرة لبعض الوقت ، ثم يتم تنظيفها بالماء الفاتر ، ولاحقا يجب ترطيب البشرة ، وتكرر هذه الخطوات عدة مرات حتى تحصل على نتائج ملموسة .

4- زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي :
يعد زيت شجرة الشاي علاجا ممتازا يؤثر بفاعلية على الجلد ، وتساعد المواد المضادة للبكتريا ، المضادة للميكروبات ، المضادة للفيروسات ، المطهرة والمضادة للالتهابات على تخفيف أعراض الصدفية ، لأدنى مستوى ، لذا فالمكونات المجتمعة في كل من زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي ، تجعلها تتمتع بخصائص طبية فعالة في علاج هذه الحالة .

كيفية استخدام خليط زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي :
يجب استخدام خليط زيت الزيون وزيت شجرة الشاي ، بنسبة 1:10 ، وتسخينه قليلا ووضعه على بقع الصدفية ، وذلك قبل الاستحمام ، وبعد مرور نصف ساعة أو ساعة ، يجب تنظيف الجسم بالماء الفاتر ، تكرر هذه الوصفة يوميا قبل الحصول على الحمام المنعش .
بالإضافة إلى ذلك يمكن مزج زيت الزيتون مع العسل وشمع النحل أو الكركم أو جذر عرق السوس ، مما يساهم في التخلص من مشكلة الصدفية أيضا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *