كيفية عمل مسكنات طبيعية للألام في المنزل

كتابة: rovy آخر تحديث: 08 نوفمبر 2018 , 09:53

الشعور بالألم أمر وارد الحدوث ، بين مختلف الفئات العمرية ، و كافة أعضاء الجسم ، و كثرة تناول العقاقير تسبب العديد من الآثار الجانبية ، هذا إلى جانب أن هناك العديد من الحالات ، التي لا يصح فيها تناول العقاقير المسكنة ، فيتم تناول بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تسكين الألم .

طريقة تحضير بعض مسكنات الألم
طريقة الكركم
يمتاز الكركم بكونه من أفضل الأعشاب ، التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة ، هذا إلى جانب أنه قادر على تسكين الألم ، و بشكل خاص الآلام الناتجة عن إلتهابات المفاصل ، و ذلك لقدرته على علاج الالتهابات .

طريقة التحضير
– يتم تحضير ملعقة صغيرة من بودرة الكركم ، و يضاف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل ، ثم تخلط على كمية من الحليب ، و يتم تناولها يوميا حتى التخلص من الألم .

– و يمكن استخدام الكركم ، في وصفات الطبخ كنوع من التوابل .
– في حالة الإصابة بسيولة في الدم ، ينصح باستشارة الطبيب عن الكمية المناسبة من الكركم يوميا .

طريقة الفلفل الحار
الفلفل الحار من أهم مميزاته ، القضاء على الالتهابات الخاصة بالمفاصل و العظام ، و قتل البكتيريا و الجراثيم و القضاء على الروماتيزم ، و تسكين الآلام لذلك نجد أنه مكون أساسي في المراهم الموضعية ، التي تستخدم لعلاج آلام العظام .

طريقة التحضير
– يتم إذابة نصف كوب من زيت جوز الهند ، ثم يضاف إليه ملعقتين طعام من مسحوق الفلفل الحار .
– يتم وضع الخليط على موضع الألم ، و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفه جيدا بالماء و الصابون .
– يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات في اليوم ، حتى الشعور بالتحسن .
– يمنع تماما تطبيق الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة ، أو في حالة الالتهابات الجلدية أو الجروح .

طريقة الزنجبيل
الزنجبيل له خصائص مميزة في علاج الالتهابات و الآلام ، الناتجة عنها ، كما أنه يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة ، فضلا عن مواد قادرة على تخفيف الألم ، و بشكل خاص ذلك الذي ينتج عن إلتهابات المفاصل .

طريقة التحضير
– الطريقة الأولى يتم ملئ كوب من الماء المغلي ، ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف ، أو بضعة شرائح من ثمار الزنجبيل ثم يضاف إليها عصير ليمونة و ملعقة من عسل النحل ، و يتم تناوله بانتظام حتى الشعور بالتحسن ، و يمكن اضافة الزنجبيل لوصفات الطبخ لتعزيز قدرته في الجسم .

– أما الطريقة الثانية فهي خلط 50 جرام من الزنجبيل ، على 50 جرام من الكركم و 50 جرام من الحلبة المطحونة ، و يتم تناول ملعقة واحدة من هذا المسحوق صباحا ، على الريق و مرة أخرى مساء قبل النوم .

طريقة التدليك بالثوم و زيت الخردل
و هذا الخليط قادر على التخفيف من الالتهابات و علاج الآلام الناتجة عنها ، فضلا عن قدرته على تحسين أداء الدورة الدموية ، هذا إلى جانب أنه قادر على إرخاء العضلات .

طريقة التحضير
يتم تسخين ملعقتين طعام من زيت الخردل ، ثم يضاف إليهم فصين من الثوم المفروم ، و يتم تقليبها على نار هادئة حتى ثلاث دقائق ، ثم تترك لتبرد و يتم تطبيقها على موضع الألم ، مع التدليك برفق حتى الشعور بتحسن .

طريقة خل التفاح و العسل
يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر و المعادن اللازمة للجسم ، و منها الفسفور و البوتاسيوم و الماغنسيوم ، و الكالسيوم مما يجعله قادر على تقوية المفاصل و علاج الآلام ، و إزالة الالتهابات أما عن العسل فهو يخفف الألم ، و يقاوم الالتهاب .

طريقة التحضير
يتم خلط ملعقتين صغيرتين من عسل النحل ، على ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء ، ثم يتم تناول هذا الخليط بحد أقصى ثلاث مرات يوميا حتى تمام الشفاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى