Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

علاج دوالي الخصيتين بالاعشاب

العقم واحد من المشاكل التي تهدد حياة الزوجين معاً ، و في حالة الرجال هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى العقم ، و لكن الاكثر شيوعاً هي مشكلة دوالي الخصية ، و التي تتسبب في انخفاض مستوى هرمون الذكورة مما يترتب عليها العديد من المشاكل الصحية في العلاقة الحميمية بين الزوجين و بالتالي عدم القدرة على اتمام عملية الاخصاب و من هنا يحدث العقم .

دوالي الخصية : الخصيتين هما المسئولين عن انتاج هرمون التستوستيرون ، و الدوالي تتسبب في انتفاخ الاوردة التي تمر بكيس الصفن و الذي بدوره يمنع تدفق الدم من خلال الاوردة ، و ينعدم وصول الغذاء و الاكسجين الى الخصيتين و بالتالي ينخفض معدل انتاج هرمون التستوستيرون و كذلك معدل انتاج الحيوانات المنوية .

اعراض دوالي الخصيتين : هناك بعض الاعراض التي يمكن ملاحظتها ، و التي تشير الى الاصابة بدوالي الخصيتين ، و هذه الاعراض هى :
– عدم الراحة عند النوم على الظهر
– اتساع في حجم الخصيتين و كيس الصفن
– الشعور بالالم و عدم الاتزان طوال اليوم

علاج دوالي الخصيتين بالاعشاب : تساعد الاعشاب بشكل فعال في علاج دوالي الخصيتين ، و لكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل ، هذه الاعشاب تعمل على تنشيط الدورة الدموية و تحفيز حركتها بشكل صحيح داخل الاوردة ، كما انها تعالج التضخم الذي يحدث في الانسجة نتيجة الخلل الناشئ في حركة الدم داخل الاوردة ، و تعيد بناء الانسجة و بالتالي تتمكن الخصيتين من انتاج حيوانات منوية سليمة و صحية ، هذه الاعشاب هي :

1- عسل السدر : العسل الطبيعي تم الثناء عليه في القرآن الكريم ، و على لسان رسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام ، فيه شفاءُ للناس ، يتم تناول ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من عسل السدر يومياً على الريق ، و يمكن اضافتهم الى نصف كوب من الماء و شربهم يومياً حتى تمام التحسن .

2- حبّ الرشاد : بعد تناول العسل ، تؤخذ نصف ملعقة صغيرة من حبّ الرشاد المطحون و تناولها مباشرةً ، او اضافتها الى نصف كوب من الماء الدافئ و شربها .

3- خل التفاح : من العلاجات الفعالة جداً في تنشيط الدورة الدموية ، يمكن تناول ملعقتين من خل التفاح مضافين الى نصف كوب من الماء و شربهم يومياً ، كما يمكن استخدام خل التفاح مباشرةً على الخصيتين و استعماله كدهان موضعي لهما حتى تمام الشفاء .

4- خليط الزيوت : يتم اضافة 100 مل من زيت السمسم الى 80 مل من زيت السرو و يضاف اليهم 3 مل من دهن الورد ، يخلط المزيج جيداً و يتم دهان الخصيتين مع التدليك الجيد لمدة دقيقة الى دقيقتين مرتين يومياً صباحاً و مساءاً .

5- وصفة العسل و الاعشاب : يتم اضافة كيلو من العسل الى 20 جرام من غذاء الملكات و 20 جرام من نبات الجنسنج ، و كذلك 20 جرام من بذور الجرجير ، و 20 جرام من حبوب اللقاح و 20 جرام من بذور الكتان ، و 20 جرام من بذور الفجل ، و يُراعى عدم طحن البذور ، و يتم خلط المزيج معاً جيداً و تناول ملعقة كبيرة منه ثلاث مرات يويماً حتى تمام الشفاء .

6- كستناء الحصان : واحدة من افضل الاعشاب التي تعالج الدوالي بشكل عام ، و دوالي الخصيتين بشكل خاص ، يتم اضافة 50 مليجرام من كستناء الحصان الى نصف كوب من الماء الدافئ ، و تناوله مرة واحدة يومياً

7- مكنسة الجزار : يتم اضافة 100 ملليجرام من مكنسة الجزر الى نصف كوب من الماء ، و يتم تناولها ثلاثة مرات يومياً .

علاج دوالي الخصيتين باستخدام المكملات الغذائية : يوجد بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن التي تنشط من الدورة الدموية في الجسم ، و من اهم المكملات الغذائية ما يلي :
– فيتامين سي 1000 ملجم : يتم تناول قرص واحد ثلاث مرات يومياً بعد وجبات الطعام
– فيتامين E : يتم تناول قرص واحد يومياً من تركيز 400 وحدة دولية .
– الزنك : قرص واحد يومياً من تركيز 30 ملجم

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *